-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتجنب الوفيات الناجمة عن الاختناقات

مطالب بتعميم جهاز كاشف غاز أحادي الكربون لدى زبائن سونلغاز

كريمة خلاص
  • 2381
  • 3
مطالب بتعميم جهاز كاشف غاز أحادي الكربون لدى زبائن سونلغاز
أرشيف

جدّدت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك على لسان رئيسها مصطفى زبدي مطلبها القديم الموجه للمؤسسة العمومية لتوزيع الغاز والكهرباء “سونلغاز” لتوفير جهاز كشف غاز أحادي الكربون لدى زبائنها في البيوت.
وقال زبدي مصطفى في تصريح إلى “الشروق”: “المطلب قديم متجدد بالنظر للمآسي اليومية التي نعيشها هذه الأيام والوفيات التي تبيد عائلات بأكملها جرّاء موجة البرد القارس وانعدام منافذ التهوية في البيوت أو سوء تركيب وصيانة وسائل التدفئة”.
وألح المتحدث على أهمية اعتماد هذا النوع من الأجهزة التي يتراوح ثمنها بين 3 آلاف و4 آلاف دج، حيث اقترح على مؤسسة سونلغاز وسلطة الضبط للكهرباء والغاز اعتماد الجهاز واقتطاع ثمنه من فاتورة الكهرباء بالتقسيط، معتبرا أنّ الإجراء بات أكثر من ضروري في الوقت الراهن.
وتنتظر المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك الرد بعد مرور نحو أسبوعين على مراسلتها المصالح المعنية، داعية المواطنين الراغبين في اقتنائها بإمكانيتهم إلى المسارعة في ذلك حماية لأنفسهم وأرواح ذويهم وذلك طبعا بعد دراسة النوعيات الموجودة في السوق وخضوعها للرقابة واعتماد النوعية الجيدة والفعالة.

خلال أربعة الأيام الماضية
الغاز يقتل 09 مواطنين وإنقاذ 224 آخر من موت محقق

أكدت مصالح الحماية المدنية في بيان لها أن تسرب الغاز أدى خلال أربعة الأيام الماضية إلى هلاك 9 أشخاص بينما تم إنقاذ 224 آخر من موت محقق، وهذا نتيجة عدم مراعاة شروط السلامة في استعمال المدافئ وسخانات الماء التي يهمل أغلب الجزائريين مراقبتها الدورية في حين يقبل آخرون على سد جميع مداخل ومخارج الهواء..
وتجدر الإشارة إلى أن اختناقات الغاز قتلت 31 شخصا منذ الفاتح من الشهر الجاري، ولجأت الحماية المدنية إلى إطلاق حملة واسعة للتقليل من اختناقات الغاز التي طالت جميع الشرائح وتحولت إلى مشكل صحة عمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • أنا

    الخوف من أن تكون تلك الأجهزة هي أيضاً مغشوشة كالمدفئات و نظل في حلقة مفرغة !

  • عمر

    يجب توعية المواطنين لأن هناك عوامل أخرى غير المدافىء وهم الأشخاص الذين يقومون بتركيب المدافىء وكل ما يتعلق بالغاز، هل لهم شهادات ولديهم تكوين؟ اختي نجت بأعجوبة بسبب الأنبوب الخارجي الذي يخرج منه غاز الاوكسيد حيث كان الريح يدخله! في أوروبا كل المهندسين لديهم شهادات ومسجلين وتوجد عليهم رقابة لصيقة، أما الجزائر لا رقيب لا حسيب وكل شيء مغشوش حتى بني آدم والعياذ بالله!

  • موسى

    أصحاب الشكارة وأصحابةالديوانة هم المتسببين الرئيسيين في إدخال المدافئ الرديئة التي تصنع في الصين حسب طلب الزبون إن شاء الله تخلصوها في الدنيا والاخرة