-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سجلتها مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي منذ بداية جانفي

معدل يومي للتكفل بين 85 إلى 90 شخصا متشردا بالعاصمة

معدل يومي للتكفل بين 85 إلى 90 شخصا متشردا بالعاصمة
أرشيف

تراوح معدل الأشخاص المشردين المتكفل بهم والذين تم إيواؤهم بصفة استعجالية بالجزائر العاصمة منذ الفاتح جانفي الجاري بين 85 إلى 90 شخصا يوميا، حسبما علم لدى مدير مؤسسة مكتب التضامن الاجتماعي التابع لولاية الجزائر محمد العيشي.
وأوضح السيد العيشي، أن الفرق المتنقلة التابعة لهذه المؤسسة قامت منذ الفاتح يناير من السنة الجارية بالتكفل والإيواء الاستعجالي لقرابة 900 شخص بالجزائر العاصمة بمعدل يومي تراوح بين 85 إلى 90 شخصا، حيث تم توجيههم إلى مركز الإيواء الاستعجالي بدالي إبراهيم قبل أن يتم تحويلهم (حسب كل حالة، سيدات أو رجال) إلى المراكز التابعة للمؤسسة الموزعة عبر الولاية من أجل متابعة وضعيتهم بصفة أدق.
وكثفت الفرق المتنقلة التابعة للمؤسسة دورياتها عبر جميع المقاطعات الإدارية بالعاصمة لاسيما عبر الأماكن المحتملة لتواجد أشخاص من دون مأوى من أجل السهر والتأكد من عدم وجود أشخاص في العراء في هذا الفصل البارد دون “استثناء” أي شخص مشرّد من حق التكفل به وضمان توفير مأوى له عبر المرافق المخصصة لذلك، يضيف السيد العيشي.
وذكر المتحدث بعدد الدوريات التي تمت عبر مختلف المقاطعات الإدارية بالعاصمة خلال سنة 2018 والتي بلغت 2190 دورية، في حين يتم تكثيف تلك الدوريات منذ بداية شهر نوفمبر، لتقديم المساعدة اللازمة للفئات الهشة المتواجدة في العراء.
وكانت مصالح ولاية الجزائر قد أكدت مع بداية الشهر الحالي وضعها تحت تصرف المواطنين خدمة الاتصال المجاني لمركز النداء على الرقم: 11.00، للتبليغ عن الحالات المتواجدة في الوسط المفتوح، خاصة منها تلك المعرضة للخطر المادي والمعنوي على غرار الأطفال القصر الذين يستغلون في التسوّل والأعمال المشبوهة وكذا الأشخاص الذين لم يتم العثور عليهم أو الكشف عن مواقعهم، أثناء مرور القوافل الميدانية التابعة.
وأكدت ذات الجهة أنه وفي إطار التكفل الإنساني والاجتماعي بالأشخاص من دون مأوى فقد جنّدت قوافل ميدانية متنقلة تجوب كافة أحياء العاصمة بصفة يومية وعلى مدار 24 ساعة، بهدف جمع هؤلاء الأشخاص وتحويلهم إلى مركز الإيواء الاستعجالي لولاية الجزائر الكائن مقره بدالي إبراهيم قبل تحويلهم إلى مراكز الإيواء المتخصصة، إذ يستفيدون من جميع الخدمات الاجتماعية والصحية والرعاية النفسية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!