-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد لقاء ميهوبي بالسفير الإسباني بالجزائر

معلم سياحي لسيرفانتس وملف مشترك في اليونسكو لتصنيف قلاع وحصون وهران

زهية منصر
  • 898
  • 3
معلم سياحي لسيرفانتس وملف مشترك في اليونسكو لتصنيف قلاع وحصون وهران
ح.م

تعكف الجزائر على إقامة معلم ثقافي وسياحي للكاتب الإسباني الشهير سيرفانتس بالمغارة التي تحمل اسمه بالعاصمة. وحسب بيان لوزارة الثقافة، فإن هذا القرار تمخض عن لقاء ميهوبي مع السفير الإسباني بالجزائر فرناندو موران كالفو-سوتيلو، الذي بحث مجموعة من مشاريع التعاون الثقافي بين البلدين.

وأضاف البيان أن تصميم المعلم تشرف عليه وزارتا الثقافة والسياحة، بالتنسيق مع ولاية الجزائر وسفارة إسبانيا بالجزائر، حيث يجسد المحطات الرئيسة لحياة الروائي الإسباني بالجزائر العاصمة.

كما تضمن لقاء ميهوبي بالسفير الإسباني تنظيم الدورة الثانية لملتقى “سيرفانتس” في 2019 وكذا تنظيم محاضرة حول متحف “بردو” بمدريد بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على إنشائه، وذلك في 13 ديسمبر 2018.

وأعلن السفير الإسباني خلال لقائه بوزير الثقافة عن تسليم نسخ من مخططات تتضمن بناء الحصون الإسبانية بمدينة وهران. وجرى الاتفاق بين السفير والوزير على دراسة أفق تقديم ملف تقني مشترك بين إسبانيا والجزائر حول الحصون والقلاع الإسبانية، بكل من وهران وأليكانتي وقرطاجنة بغرض تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • احمذ

    مليحة هذي الدراهم كاينين

  • تاقليعت

    قدم له نمودج من التمثال العريان الموجود بسطيف لكي يتبته مع ثمتال سيرفانتس يا وزير التماثيل العريانة والشطيح والرديح ...لا ازيد

  • كمال

    رواية دون كيخوت دلا مانخا من أروع ما كتب أدباء كل العصور و ذِكرُ سرفانتس للجزائر في روايته وأقاصيصه يفاجئ القارئ الجزائري مفاجأة لطيفة، كما أن رؤيتة الكاثوليكية غير الموضوعية للأمور ممتعة للقارئ ليس فقط لأنها تشوقه إلى ذلك الزمان الجميل الذي كان فيه البشر ينظرون إلى الوجود بمنظار معتقداتهم الدينية لا غير، ولكن أيضا لأن ذلك يشعرنا أن البشرية خطت خطوة عملاقة في هذا المجال.