-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجا على "اكتساح النساء" قائمة سكنية بغرداية

مقصى حاول الانتحار مرتديا زي امرأة!

توفيق كريمي
  • 1348
  • 1
مقصى حاول الانتحار مرتديا زي امرأة!
ح.م

تسبب الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الريفي بالمنيعة في ولاية غرداية، غليانا كبيرا، جراء ما وصفه المقصيون بتجاوزات شابت إعداد القائمة، ومن ذلك أن غالبية الاستفادات، آلت حسبهم، إلى فئة النساء.
ودفع هذا المعطى بأحد المقصيين إلى التعبير عن غضبه بطريقته الخاصة، حيث عمد إلى ارتداء زي نسوي، ليلفت الانتباه، إلى أن غالبية السكنات الريفية آلت إلى النساء، كما قام الشاب المقصى بالتهديد بالانتحار من على مبنى البلدية، الذي نجح في اعتلائه، ليتدخل عدة مواطنين للتحاور معه بغرض إقناعه بالعدول عن الانتحار.
كما أشار المقصيون، إلى حرمان مواطنين تقدموا بالطلبات قبل سنوات طويلة، وغالبيتهم أرباب أسر، ويعانون أزمات سكن حادة للغاية، وهم وفقا للقانون مؤهلون للاستفادة من السكن الريفي، غير أنه جرى حرمانهم، ولم تراع أولويتهم وقدم ملفاتهم، خلال إعداد القائمة المثيرة للجدل، وهذا مقابل استفادة شباب تتراوح أعمارهم ما بين 24 إلى 30 سنة من السكنات.
ونبّهت جمعيات المجتمع المدني والي الولاية والوالي المنتدب للمنيعة، إلى ضرورة التحرك العاجل واحتواء الوضع، من خلال تجميد القائمة وإعادة النظر فيها، وإخضاعها للمقاييس القانونية، ومراعاة الشروط المطلوبة في المستفيدين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الصيدلي الحكيم

    كل هذا هو نتاج سياسة الهالك بوتفليقة الذي سن قوانين الكوطة للمرأة في المجالس النيابية و في التشغيل و كل القطاعات.حيث عمل على تأنيث الإدارة و منه تم اخراج المرأة للعمل فتهدمت قيم المجتمع اضافة الى نواياه و حاشيته الخبيثة فتأنيث ادارة معينة يعني لا اضرابات و لا احتجاجات و هذا راجع الى طبيعة المرأة التي ترضى بأزهد الأجور