-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأجيل كافة الفعاليات العلمية والتظاهرات إلى ما بعد 12 ديسمبر

منع تنشيط الحملة الانتخابية داخل الحرم الجامعي

إلهام بوثلجي
  • 1465
  • 4
منع تنشيط الحملة الانتخابية داخل الحرم الجامعي
ح.م
الطيب بوزيد

أسدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطيب بوزيد تعليمات لمديري المؤسسات الجامعية والمدير العام للديوان الوطني للخدمات الجامعية لمنع أي نشطات  داخل الحرم الجامعي أو الإقامات الجامعية خلال الحملة الانتخابية للرئاسيات والتي ستنطلق بداية من يوم 17 نوفمبر الجاري.

وأمر الوزير في مذكرة مستعجلة بتأجيل جميع الأنشطة ذات الطابع غير البيداغوجي وحتى التظاهرات العلمية والرياضية في مؤسسات التعليم العالي عبر الوطن والأحياء الجامعية  التي تضم الطلبة إلى ما بعد 12 ديسمبر، وهذا تجنبا لأي استغلال سياسي للجامعة في فترة الحملة الانتخابية أو الترويج لأي مترشح داخل الحرم الجامعي، ومن أجل ذلك سارعت عديد الجامعات عبر الوطن إلى الإعلان عن تأجيل كافة الفعاليات والملتقيات سواء الوطنية أو حتى الدولية التي كانت مبرمجة خلال هذه الفترة إلى أجل لاحق.

وجاء في المراسلة التي تحمل رقم 860 المؤرخة في 13 نوفمبر 2019 –تحوز الشروق نسخة منها- أنه تحسبا لانطلاق الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الرئاسية  المقررة يوم 12 ديسمبر 2019، وتجنبا لأي استغلال سياسي لفضاءات مؤسسات القطاع  وإمكاناتها في هذا الاستحقاق الوطني، فأني أطلب منكم منع الترويج  لأي مترشح والإشهار له، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التنظيمية اللازمة  من أجل إرجاء جميع  الأنشطة ذات الطابع  غير البيداغوجي وحتى التظاهرات العلمية إلى ما بعد تاريخ 12 ديسمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    لكناس راه يدعو لإنجاح إنتخابات فرنسا في الجزائر

  • Student

    وعلى. اي. حملة. انتخابية. تتكلم. عنها. أيها. الوزير؟؟؟؟الا تعلم ان 40000000 جزائري رافض انتخاب. على. نقس. الوجوه. السياسية. العصابية.

  • أستاذ

    هذه المرة أصبت ولك كل الحق في منع استعمال الحملة الانتخابية في الحرم الجتمعي
    أما مراسلة مديرك للتبادل والتعاون بين الجامعات بمراسلته العاجلة الأخيرة توحي بأمر نجهله إلى الآن !!! هل هي حاجة في نفس المدير ؟؟ لم يتطرق لأي وجهة غير تونس والمغرب !! والخير خير والشر شر أي لا يعني أن السيئين هم الذين يقصدون تونس والمغرب فقط وليس أيضا العكس مع العلم أن فرنسا و تركيا قريبتان أيضا منا وتكالفهما مع الفيزا باهضتان !
    نعم من حقكم ضبط الأمور لكن ليس بالطريقة التي تمت ! كما يقول المثل بالرزانة والموت تعطي راحة!
    عبارة الايقاف العاجل للتربصات وبقي شهر ونصف عن السنة آلمت الكثير منا سيدي الوزير

  • M ohdz

    عيتونا . عينيوه و ما تحرقولناش راسنا , رانا ولفنا الردائة و البلدان تحتقرنا و تظحك علينا بسبتكم