-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مراكز التدليك في الجزائر

من أماكن للاسترخاء إلى أوكار للفساد!

نسيبة علال
  • 34692
  • 20
من أماكن للاسترخاء إلى أوكار للفساد!
ح.م

بعض من بلغهم انتشار موضة مراكز التدليك في الجزائر، اعتقدوا أنها إضافة محمودة في عالم الجمال والصحة، وخطوة ايجابة نحو التطور في هذا المجال خاصة وأن مدارس برمتها نشأت لتكون أجيالا من المتخصصين في مجال التدليك والعناية، هذا قبل أن يتم القاء نظرة عن كثب، وعن حجم الفساد والانحلال الخلقي الذي بات يغزو هكذا مراكز، دون أن يسلط عليها الضوء.

محرمات وانتهاك للحرمات

مع ظهور مراكز التدليك في الجزائر، وزيادة انتشارها في الأحياء الراقية بشكل ملفت، زاد الاقبال عليها، خاصة وان هذه المراكز باتت كملحق للحمامات العصرية ومراكز العناية والتجميل وحتى مراكز العلاج، وتحول الخضوع إلى جلسة استرخاء تحت أيادي متخصصة تتحرك بكل مرونة برستيجا شبابيا بعد أسبوع من العمل والضغوطات بعدما كان التدليك مغيبا تماما من ثقافة الجزائريين، تقتضيه الحاجة العلاجية لا غير، إلى هنا الأمر عادي، لكنه يخرج عن دائرة المعقول إذا علمنا أن بعض مراكز التدليك في الجزائر إن لم نقل غالبيتها، تتعمد توفير كلا الجنسين لخدمة زبائنها، من الرجال والنساء، بحيث يمكن لأخصائيي التدليك من الرجال تقديم خدماتهم للسيدات والعكس، حسب طلب الزبون، هذا ما وقفنا عليه بقاعة الاسترخاء التابعة للمركز العناية والعلاج spa بوادي حيدرة بالعاصمة، أين تقدم لك المضيفة في قاعة الجلوس كتيبا صغيرا يعرض الخدمات التي تتوفر عليها قاعة الاسترخاء، والتي من بينها اختيار جنس أخصائي التدليك الذي سيتلاعب بأطرافك طيلة نصف ساعة من الزمن أو أكثر مع العلم بأن من قوانين الخضوع الى جلسة تدليك في قاعة الاسترخاء تلك، هو التجرد شبه الكامل من الملابس.
للتأكد من انتشار هذه الظاهرة المنافية للدين والأعراف، أجرينا بحثا عبر الانترنت، وقمنا بالاتصال هاتفيا ببعض مراكز التدليك المنتشرة في غرب البلاد وشرقها، وتبين لنا أن غالبيتها تمنح لزبائنها من الجنسين فرصة التدليك تحت أيدي الجنس الآخر، على أنغام موسيقى هادئة، مقابل أسعار مرتفعة جدا، حيث تصل حصة استرخاء تدوم لساعة من الزمن إلى ما يقارب الثمان مئة آلاف دينار، حسب فخامة المركز وما يقدمه من خدمات إضافية، وحسب نوعية التدليك التي سيحصل عليها.

مراكز التدليك.. من الشبهة إلى التحريم

أثير جدل واسع حول انتشار مراكز التدليك، سواء حول النشاط في حد ذاته أو بخصوص أنها توظف الجنسين معا، وتقدم خدماتها للجنسين أيضا، فبعض المشايخ والأئمة اعتبروها شبهة يجب تركها حتى وإن كانت المرأة تخضع للتدليك من قبل سيدة مثلها ولا تختلط بالرجال، فمجرد التعري أمام امرأة وكشف العورة أمامها منبوذ في ديننا، بدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى نساء المسلمات عن زيارة الحمام بسبب التعري أمام بعضهن البعض، أما فئة أخرى فقد حرمت زيارة هكذا أماكن، وقد وردت العديد من الفتاوى بخصوص الأماكن المختلطة وخاصة في مجال العناية والتجميل، حيث يمكن للرجل أن يلامس شعر المرأة أو أن يكشف عنها فما بالك بتدليك جسمها.

خروقات تزعج المهنيين

قبل أن تنتشر ظاهرة تدليك النساء من قبل الرجال والعكس، داخل مراكز أشبه ما تكون إلى أوكار فساد، كان التدليك في الجزائر مهنة علاجية لها أصحابها الذين يحرصون على حرمة المريض أثناء تدليكه في عيادات محترمة ومؤسسات استشفائية لمساعدته على تخطي مشكلة صحية ما، لكن الواقع المؤسف الذي آلت إليه المهنة في الجزائر جعلت الكثير من أصحابها يتركونها أو يتحفظون عن الإدلاء بها بسبب الشبهات التي التصقت بمهنة التدليك مؤخرا، فيما يجابه مختصون آخرون لتطهير المجال وتقنين النشاط فيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • madadi

    Au commentateur n° 8 : 800.000 mille dinars c'est 80 millions de centimes et pas 8 millions de centimes
    Avant d'agir il faut réagir..

  • عبد الكريم

    على الدولة الجزائرية بمؤسساتها الأمنية، أن تراقب إختصاص هذه المهنة التي إنتشرت و لاتتركها للإنتهازيين المنحرفين أن يشبعوا غرائزهم و يجعلوا منها وكر للدعارة و الإنحلال الخلقي تحت مظلة الطب و العلاج الطبيعي.

  • dzair

    مصاج تايلندي

  • Omar one dinar

    بدء التدليك عندنا مباشرة في مارس 62 بافيان EVIAN .ثم دلكونا الإنقلابيين في 5 جويلية 1962 بعد دخولهم من الحدود الشرقية والغربية. ثم مع البوخروبيين والثورة الاشتراكية .ثم دلكونا دلكة بسيطة في 5 اكتوبر88. والتدليك المحترف بدء في 1993 ..وان شاء الله دلكة العمر سا تكون 2019 بالخامسة ....والجزاءريين محظوظين كل هاته الدلكات كانت مجانا

  • العباسي

    محمد☪Mohamed ما يجري في بلدك المخرب يندى له الجبين وهادته الضاهره جاءت من المخرب والمخرب نقلها من طايوانيا ال ذيوث

  • روجي

    .....حيث تصل حصة استرخاء تدوم لساعة من الزمن إلى ما يقارب الثمان مئة آلاف دينار.
    800.000دج?؟؟؟ يعني 80 مليون سنتيم؟؟؟؟؟؟

  • Moh

    تلك هي نتيجة أخرى من نتائج الهردات و تحليل كل شئ بي مباركة لاأقول فخماته لي أنه هو غائب بي مباركة من يقف خلفه ومازال الخير القدام . فساد إقتصادي , إجتماعي وأخلاقي .

  • الى رقم 9

    المعلق 9
    جيت تصلحها هردتها وجيت تتفلسف طحت على راسك
    صاحب التعليق ( ياسلام ) مغلطش فالحساب
    800 الف دينار يساوي 80 مليون سنتيم كما قال
    و8 ملاين يشاوي 80 الف دينار
    اتعلم تحسب قبل ماتعلق

  • حليم

    مع الاسف الشدييييييييييد ... اصبح كل شي مباح تحت غطاء العلاج او التجميل سواء للمتعة المحرمة و الانحراف او الكسب المادي باي طريقة !! و كدلك ظاهرة الرقاة المتاجرين بالدين و الحجامة و الشعودة !!! المهم المال و الجنس بصراحة و لكم ان تطالعوا الحوادث من الدجالين و المنحرفين اصحاب المهن الحساسة !؟
    اخيرا اشكركم على مجهوداتكم التي دائما ما كانت تنبه الى ظواهر غريبة عن مجتمعنا
    و انبه الى مشكلة ان بعض الرجال في المدن الكبرى لم تعد لم نخوة و لا غيرة على نسائهم ! حيث تتصرف بكل حرية وهو مثل (ريدو) ازار
    شكرا

  • mnaim

    c'est du n'importe quoi Melle .il des sujets plus interressants .si vous parlez de la mixité,je crois que la ou vous travaillez il y'a aussi des hommes donc c'est ???

  • محمد☪Mohamed

    الذي لا يفهم تعليقي 2 و3 و Complément d’enquête غير تطيق للقرآن سورة نور و فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً
    ثم واش ركم باغيين البترول خلاص قارورة زيت الزيتون أغلى منه لازم للجزائر تبحث على حل 43 مليوم نسمة
    لا فلاحة لا سياحة و الحراقة مثل أي دولة فقير من إفريقيا .
    كلو ثراب كما قالكم بومدين ...
    les pantalon bermuda وكل يوم تخرج لنا شيئ جديد وأنتم منافقيين تغني تسمع الراي تعاكس البنات تكحل وتلعبها من دراهم ربي يامنافق.

  • إلى المعلق "ياسلام" رقم 7

    قبل أن تعلق تَعَلَّمْ تحسب 800 ألف دينار هي 8 ملايين سنتيم هذا أولا ...ثانيا المقال وضح بصفة واضحة أن مراكز التدليك العلاجية في الأصل تحولت إلى أوكار الرذيلة للجنسين بحيث يأتون هناك كمرضى ليقضوا وطرهم ...فلا تتفلسف علينا كلنا فاهمين إلا أنت...هذه نتيجة أربع هردات متتالية ويعمل المفسدون على تمرير الهردة الخامجة ليتأزم الوضع أكثر ويخمج وتكثر الرذائل والزنا والمخدرات والحرقة والانتحار لأن النظام لا يهمه إلا الاستمرارية في الفساد والنهب والظلم وسيسجن كل من ينتقده مع قرب الرئاسيات التي يردون لها رئيسا مزكوما عندما يطلب بن سلمان مقابلته ولكن في نفس اليوم "يكتب" حسب زعمهم رسالة فيها زوج سوايع !!!

  • حمالولو

    طبعا لا داعي ان يدلك الرجل المراة او العكس،مادامت النتيجة واحدة...فان اختار الرجل المراة لتدليكه او اختارت المراة الرجل لتدليكها فحتما هناك شيء وراء التفكير،لذلك يجب تقنين هذه المراكز و منع الاختلاط لتجنب الفساد

  • ياسلام

    جاء في الموضوع ( تصل حصة استرخاء تدوم لساعة من الزمن إلى ما يقارب الثمان مئة آلاف دينار، )
    ثمانمائة الف ديانر = 80 مليون سنتيم..وهذا مبلغ خيالي واكيد الصحفي أخطأ وربما يقصد 8000 دج
    هذا من جهة ومن جهة ثانية اقول من يطلب من الجنس الاخر تدليكه فهو يبحث عن الاباحية لاشك في ذلك وهذا معناه ان هذه المراكز تشجع على ذلك في ظل غياب الدولة

  • محمد☪Mohamed

    نكمل عل رقم 5
    النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ، ولا تطلبوا عوراتهم ، فإنه من طلب عورة أخيه المسلم ، طلب الله عورته ، حتى يفضحه في بيته "
    وتفسير الأية
    لمن سمع شيئا من الكلام السيئ ، فقام بذهنه منه شيء ، وتكلم به ، فلا يكثر منه ويشيعه ويذيعه.
    كل شيئ على الخاتمة وهناك أدلة وأحاذيث أخر ممكن نذكرها.
    ولماذا ربي خلق الكافر وخلق مسلم إحمد الله وبلع فمك.

  • السارح بيكم

    ما القصد من كتابة هذا المقال ، وطرحه للناس ’؟
    الذي لا يكون يعرف هذه الامور ، يصبح يعرفها ويذهب اليها
    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ

  • ملاحظ

    "" وتبين لنا أن غالبيتها تمنح لزبائنها من الجنسين فرصة التدليك تحت أيدي الجنس الآخر، على أنغام موسيقى هادئة، مقابل أسعار مرتفعة جدا، حيث تصل حصة استرخاء تدوم لساعة من الزمن إلى ما يقارب الثمان مئة آلاف دينار، حسب فخامة المركز وما يقدمه من خدمات إضافية، ---وحسب نوعية التدليك التي سيحصل عليها. ---" " ""مع العلم بأن من قوانين الخضوع الى جلسة تدليك في قاعة الاسترخاء تلك، هو التجرد شبه الكامل من الملابس."" ----- و العهدة على صاحب المقال

  • محمد☪Mohamed

    منطقي السعودية تخلصت من شيئ نستورده نحن.
    العائلات الجزائرية تفضل تخرج $$ إلى تونس والمغرب تسترا من الناس الثى تفكر كيفك وكيف المعلق رقم واحد
    هاهو خلطها لكل مجالات سياحة في جزائر باي باي
    ثم كثرثكم منافقين والله يعلم مافي قلبك صادق لأمر الله أو منافق.

  • محمد☪Mohamed

    ممكن نسيبة علال عممة بدون أن تقنع الموضوع حساس ويدمر إقتصاد السياحي للبلاد كانتي تستعمل طريقة
    Complément d'enquête وتأتي بأدل وبراهين وشهدات .
    هل تونس والمغرب والتركيا نفس شيئ نعم ؛ أذن أنت تدفعين بالجزائرية إلى هذه الدول حلال غاذي وحرام عندنا.
    هل تعلمين في بلاد أردوغان الرجل كياس في حمام المزدوج ويكيس نساء وفيديوهات إشارية موجودة في النت وحمامة معروفة.
    إذا أردثم القيام بالسياحة بدل عقولكم لأنكي لا تحمي شيئ .
    الجزائرية تفضل الخارج الوطن تسترا منكم.

  • فريد ج

    عليك أيضا التحدث بما أنك على علم بهذا الشيئ عما يحدث في الحمامات العادية للنساء و الرجال على حدّ سواء، الفنادق، الأسواق، المقاهي، صالونات الحلاقة، الغابات و .... و .............. هذا العمل ليس حكرا على صالونات التدليك يا أختاه أخرجي من عشّك إلى الجزائر كي تري ما يحدث فيها