-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجنة الانضباط "تنقلب" على زطشي في قضية عنابة

مهلة “قصيرة” للاتحاد لتسديد الديون.. العميد يعاقب وملال “يستدعى”

توفيق عمارة
  • 1199
  • 2
مهلة “قصيرة” للاتحاد لتسديد الديون.. العميد يعاقب وملال “يستدعى”
ح.م

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، سهرة الإثنين، قرارا أقل ما يقال عنه بأنه غريب جدا، عندما منحت مهلة 15 يوما، ابتداء من تاريخ 5 نوفمبر، لفريق اتحاد عنابة لتسوية ديونه تجاه لاعبيه الدائنين أو توقيع العقوبات المتوقعة، “كاسرة” بذلك “كلمة” رئيس الفاف، خير الدين زطشي، الذي كان وعد رئيس اتحاد عنابة بمنحه مهلة ستة أشهر لتسوية ديونه، وأكدها صباح الإثنين، في تدخل إذاعي له قبل أن “تنقلب” عليه لجنة الانضباط بقرار مخالف أثار حفيظة مسيري عنابة، بعد أن كان قرار زطشي أثار حفيظة مسيري شباب بلوزداد.

ويأتي قرار لجنة الانضباط ليطرح أكثر من عملية استفهام حول التنسيق الحاصل بين الفاف والرابطة، وحول السبب الذي جعل الهيئات الكروية الرسمية تتراجع عن قرار كان أصدره رئيس الفاف ساعات قبل انطلاق أشغال الجمعية الاستثنائية، وحاجته الماسة في تلك اللحظة لتصويت رئيس فريق بونة على مشروع التكوين، قبل أن تقيم إدارة شباب بلوزداد الدنيا ولم تقعدها لسياسة الكيل بمكيالين للفاف، بعد أن عوقب فريقها لذات السبب ومنحه مهلة “رمشة العين” لتسديد ديون لاعبيه، في حين حظي الاتحاد بمهلة طويلة جدا، وهو ربما أحد الأسباب الرئيسة التي جعلت لجنة الانضباط تطعن في قرار زطشي من أجل تفادي “تدويل” هذه القضية، بعد أن هددت إدارة شباب بلوزداد باللجوء إلى الفيفا للحصول على حقها، ومن المنتظر أن يفتح هذا القرار جبهة صراع جديدة لزطشي ومدوار مادام أن رئيس اتحاد عنابة زعيم فتح النار على الجميع، وأكد بأنه لن يمتثل لهذا القرار الذي وصفه بالجائر، كما كان فعل رئيس شبيبة القبائل، شريف ملال، عندما رفض لعب لقاء اتحاد العاصمة الذي كان مقررا الثلاثاء وأطلق تصريحات نارية، دفعت لجنة الانضباط إلى استدعائه لجلسة استماع الاثنين المقبل، وهي الجلسة التي أكد ملال بأنه سيقاطعها.

إلى ذلك، كشفت لجنة الانضباط بعد إصدارها لعقوباتها الأسبوعية، بأنها لا تتسامح مع الشعارات غير المناسبة في المدرجات، بدليل معاقبتها لمولودية الجزائر بحرمانها من حقوق البث التلفزيوني لمباراة شبيبة الساورة برسم الجولة الـ12، بعد أن رفع أنصارها شعارات تتحدث عن الرشوة في الملاعب، في حين عوقب لاعبها نقاش بمباراة لحصوله على إنذار احتجاج، وهي نفس العقوبة المسلطة على لاعب دفاع تاجنانت حقاص بعد طرده في لقاء مولودية وهران.

وبخصوص عقوبات الجولة الـ12 من المحترف الثاني، عوقب لاعب وداد تلمسان بوقاش بمباراة عقب طرده في لقاء رائد القبة، أما طوبال لاعب اتحاد عنابة وبزاز لاعب مولودية العلمة وسعدي لاعب شبيبة سكيكدة فعوقبوا بمباراة لحصولهم على إنذار احتجاج، أما أقصى عقوبة فكانت من نصيب لاعب جمعية الشلف بلحوة بثلاث مباريات بعد طرده في لقاء ترجي مستغانم، منها مباراة غير نافذة، في حين عوقب خليلي لاعب شبيبة سكيكدة بمباراتين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • elgarib

    هذه الحالة المتردية هي إلا صورة مصغر عن وضع البلاد و مسيروه.هل إثيوبيا و الصومال و المزنبيق و الشاد و النجر صروا أحسن من الجزائر في كل شيئ ؟
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «سيكون عليكم أئمة يملكون رقابكم ويحدثونكم فيكذبون، ويعملون فيسيئون، لا يرضون منكم حتى تحسنوا قبيحهم، وتصدقوا كذبهم فأعطوهم من الحق ما رضوا به»
    وقال: «صنفان من أمتي لن تنالهما شفاعتي: إمام غشوم، وآخر غالٍ في الدين مارق منه»

  • التبليغ عن الفساد جريمة ؟؟؟

    قالك ((لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم تعاقب مولودية الجزائر بحرمانها من حقوق البث التلفزيوني لمباراة شبيبة الساورة برسم الجولة الـ12، بعد أن رفع أنصارها شعارات تتحدث عن الرشوة في الملاعب)) ؟؟؟ هذه حقيقة وإذا كنتم بريئين فقدموا الدليل ولا تعاقبوا من يبلغ عن الفساد لأن هذا التصرف تستر عن الفساد وهذا إجراء أخطر ... روحوا عاقبوا البي بي سي أيضا لأنها قدمت شريطا مدعوما بالأدلة وكل العالم يعلم الفساد الكروي بالبطولة فلا تتعبوا أنفسكم بتخويف الفرق والجماهير فزمان الخوف راح ولن يعود... لماذا استقال جماعيا أعضاء مجلس الرابطة؟ أليس هذا دليل على صدق لافتات جمهور المولودية؟؟