-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كنتها انتحلت صفتها للإمضاء مكانها

موثق وكاتبه يستوليان على شقة عجوز بعقد هبة مزيف

مريم زكري
  • 995
  • 0
موثق وكاتبه يستوليان على شقة عجوز بعقد هبة مزيف

وجهت محكمة الجنايات بالدار البيضاء، الثلاثاء، تهم التزوير واستعمال المزور في محررات عمومية بشهادة كاذبة وتزييف وقائع وتوقيعات، في حق موثق يدعى “ب. ق” تجاوزت سنه 87 سنة، إلى جانب مساعده، عقب تلاعبهما بوثائق وعقود هبة وتزويرها لصالح شخص آخر حتى يتمكن من الاستيلاء على ممتلكات زوجة والده.
ومثل المتهم الأول “ب. ق” أمام المحكمة وهو في حالة صحية سيئة، للرد على أسئلة القاضي بخصوص ما تضمنته شكوى الضحية التي أودعتها ضد ربيبيها، ويتعلق الأمر بالمتهم الثالث وزوجته التي انتحلت صفتها أثناء التوقيع على عقد الهبة على أساس أنها المالكة الأصلية لفيلا تقع بضواحي منطقة بئر مراد رايس، تم ذلك بتحرير عقد مزور باسمها بمكتب الموثق “ب. ق”، وبفضل الوثيقة تلك استطاع المتهم وزوجته تأجير المنزل والاستحواذ على عائدات الإيجار لمدة طويلة دون علم الضحية .
وعقب فتح تحقيق حول الوقائع التي وردت على لسان الضحية، وجهت أصابع الاتهام إلى الموثق وكاتبه “ش. م” اللذين قدما تسهيلات لتحرير عقد الهبة حيث فندا كل ما جاء ضدهما خلال المحاكمة، رغم أن التحريات كشفت أثناء رفع البصمات الموجودة بالعقد أنها تخص زوجة المتهم الثالث “ربيب الضحية”، وهو نفس ما صرحت به الضحية من أن الأطراف حاولوا الاستيلاء على فيلتها وطلب ربيبها من زوجته الإمضاء بدلا منها، وتمكنا بعدها من تأجيرها والاستيلاء على عائداتها المالية، وفي ظل ما سلف ذكره التمس النائب العام توقيع أقصى عقوبة مقررة قانونا في حق الجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!