-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قلب دفاع المنتخب الوطني السابق مجيد بوقرة يكشف:

“نملك مجموعة قوية والروح القتالية هي سر التفوق في الكان”

“نملك مجموعة قوية والروح القتالية هي سر التفوق في الكان”
ح.م
مجيد بوقرة

شدد صخرة دفاع المنتخب الوطني سابقا، مجيد بوقرة، على ضرورة الفوز بمباراة الافتتاح أمام منتخب كينيا التي تعد مفتاح البطولة حسبه. وقال: “مباراة كينيا الافتتاحية هي المفتاح، والفوز فيها ضروري لتحفيز اللاعبين ومنحهم طاقة إضافية لخوض البطولة بقوة”.

وأبدى القائد الأسبق للخضر ارتياحه العميق للظروف التي لقيها منتخبنا الوطني خلال تربصه في قطر والذي استغرق عشرة أيام، ولعب فيه مباراتين وديتين، تعادل في الأولى أمام بورندي، فيما فاز في الثانية على منتخب مالي.

وقال “بوقرة” في حوار لموقع “العربي الجديد”، “إن قطر تمتلك بنية تحتية متطورة، سواء من حيث الملاعب أو الفنادق، ما سهل مهمة الناخب الوطني جمال بلماضي في التحضيرات استعداد لكأس أمم إفريقيا”.

كما اعتبر”الماجيك” اختيار جمال بلماضي لقيادة المنتخب الوطني خلال هذه المرحلة هو قرار صائب نظرا للكفاءة والخبرة التي يتميز بها. وقال: “بلماضي يمتلك كل مواصفات النجاح، فهو خريج المدرسة الفرنسية، ولا ننسى أنه لعب في أولمبيك مرسيليا وباريس سان جيرمان، ونشأ في أكبر مدرستين، وبالتالي فإنه يمتلك رصيدا فنيا كبيرا، وأكد نجاحه في قيادته نادي لخويا للفوز بأكثر من لقب، فضلا عن قيادته منتخب قطر للفوز بكأس الخليج في الرياض منذ سنوات”.

ووافق المدرب الجديد لنادي الفجيرة الإماراتي على الخيارات الفنية للمدرب الوطني التي وجدها أنسب مجموعة يمكنها المنافسة على التاج الإفريقي في مصر. وقال: “اللاعبون الذين تم اختيارهم هم الأفضل سواء الذين يلعبون في الجزائر أو في البطولات الأجنبية”، مضيفا: “القائمة لا تتسع للجميع، لأن هناك لاعبين آخرين يحترفون في فرق أوروبية، قد يحصلون على فرصهم مستقبلا”.

وطلب مجيد بوقرة من اللاعبين أن يتحلوا بالروح القتالية فوق أرضية الميدان خلال كل المواجهات، وتفادي استصغار أي منافس في البطولة، وقال: “أطالب اللاعبين التحلي بالروح القتالية في كـأس إفريقيا بمصر، وعدم الاستهتار بالمنتخبات المنافسة، لأن المنتخبات التي تأهلت تسعى كلها لتحقيق نتائج جيدة”.

ويرى بطل دوري الرديف القطري مع نادي الدحيل أن قوة المنتخب الوطني في “كان مصر” تتمثل في خط هجومه الذي يضم لاعبين أقوياء، وقال: “خط الهجوم يعتبر أقوى الخطوط وهو يتميز بوجود ثلاثة لاعبين من طراز عال، وسيقود رياض محرز نجم مانشستر سيتي الكتيبة الهجومية، مع بغداد بونجاح الذي أحرز أكثر من أربعين هدفا، ويدعم هذا الثنائي يوسف بلايلي نجم الترجي التونسي والذي تألق مع فريقه محليا وفي دوري أبطال أفريقيا”. وقال بوقرة: “هذا الثلاثي يعتبر ورقة رابحة بيد المدرب بلماضي”.

ورشح مجيد بوقرة كلا من النجم المصري محمد صلاح ورياض محرز للبروز في هذه الدورة، وقال: “الأنظار ستتجه بشكل خاص إلى النجم المصري محمد صلاح الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول”، وقال: “محمد صلاح يعد من بين أفضل عشرة لاعبين في العالم، فضلا عن رياض محرز لاعب السيتي والفائز بالبطولة الانجليزية، سيكونان محط أنظار عشاق الكرة في العالم”.

ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!