-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشمل جميع القوات المسلحة.. والتسجيلات بعد الإعلان عن النتائج

هذه المناصب تنتظر الراسبين في البكالوريا و”البيام” للالتحاق بالجيش

نوارة باشوش
  • 9890
  • 11
هذه المناصب تنتظر الراسبين في البكالوريا و”البيام” للالتحاق بالجيش
أرشيف

تفتح وزارة الدفاع الوطني أبواب التجنيد في بصفوف قوات الجيش للراسبين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، وذوي شهادات التكوين المهني، كضباط الصف ورجال الصف المتعاقدين، حيث تعطي لهم فرصة الالتحاق لهم بجميع قواتها، مما ينقذهم من شبح البطالة.
وحسب الدليل، فإن الشباب الذين لم يسعفهم الحظ لنيل شهادة البكالوريا، يمكنهم الالتحاق كضباط الصف المتعاقدين في القوات البرية سواء في مختلف الأسلحة للقوات البرية و سلاح القوات الخاصة، أو المدرعات والاستطلاع والحرب الإلكترونية، أما فيما القوات الجوية فإن الفاشلين في شهادة البكالوريا لهذه السنة يمكن الالتحاق فقط باختصاص “رماة مطاريون”.
أما القوات البحرية فقد سمحت للراسبين في شهادة البكالوريا الإلتحاق بصفوفها، كضباط صف متعاقدين في العديد من التخصصات على غرار كهرباء المتن، تيليميكايك المتن، مدفعي، صاروخي، كاشف الأسلحة تحت مائية، عون حرس الشواطئ، محافظة بحرية، إعلام ألي محمول، هيدورغرافيا، إلى جانب رامي بحري، غطاس مزيل اللألغام، راديو تيلغرافي، مكيانيك الأنظمة، مكيانيك ديزل، الاتصال عن بعد، كهربائي الملاحة، حيث يتلقى الملتحقين تكوينا لمدة سنة واحدة على أن يكون المترشحون حائزين على مستوى الثالثة ثانوي كاملة مع إثبات التسجيل في امتحان البكالوريا.
فيما سيتمكن الراسبون في شهادة البكالوريا من الالتحاق بمصالح الصحة العسكرية لوزارة الدفاع الوطني، في اختصاص ” إدارة الصحة”، حيث سيتلقى الراغبون في الالتحاق سنتين تكوين بالمدرسة التطبيقية للمصالح العسكرية بسيدي بلعباس.
كما أعطت وزارة الدفاع الوطني للراسبين في شهادة البكالوريا فرصة الالتحاق بقوات الحرس الجمهوري، المديرية المركزية للمعتمدية،المديرية المركزية للإشارة وأنظمة المعلومات، المديرية المركزية للعتاد، المديرية المركزية للوقود، ونفس الشيئ بالنسبة لمديرية الإيصال والإعلام والتوجيه.
وبالمقابل أعطت وزارة الدفاع، للراسبين في شهادة التعليم المتوسط فرصة الالتحاق بمختلف قواتها كرجال الصف المتعاقدين، في رتبة عريق متعاقد مثلهم مثل الحاصلين على شهادات التكوين المهني.
أما عن شروط التجنيد، فهي نفسها سواء للراسبين في شهادة البكالوريا، أو شهادة التعليم المتوسط، أو الحاصلين على شهادات التكوين المهني، وتتمثل في السن الذي يكون بين 18 سنة ولا يتعدى 21 سنة، العزوبة، التمتع باللياقة البدنية، وإثبات مستوى الثالثة ثانوي على الأقل بالنسبة للشباب الذين لم يسعفهم الحظ في نيل شهادة البكالوريا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Tal eblarbi

    قارة الجزائر يحميها الراسبون.

  • dani baki

    toute le peupele base sur l arme c est une vrai ecole pour forme le gent active dans cette vie

  • NACER

    الراسبين تعبير احسن وأصح من الفاشلين وشتان بين الفشل و الرسوب
    "أما فيما القوات الجوية فإن الفاشلين في شهادة البكالوريا لهذه السنة يمكن الالتحاق فقط باختصاص “رماة مطاريون”.

  • جزائري - بشار

    لماذا كل سنة ينضم مئاات والالاف الشباب لمختلف وحدات الجيش والاسلاك الامنية ولا نجد من بينهم شاب واحد على راس ناحية عسكرية او من سبقوهم وبلغوا رتبة عقيد او رائد تعطى لهم فرصة في قيادة نواحي ومراكز او ثكنات عسكرية

    لماذا نجد فقط هياكل ديناصورات ومستحاثات على راس القيادات العسكرية والامنية بالبلد

  • +7

    الى المعلق رقم 5 ذكرت فقط ايجابيات الالتحاق بالجيس ولم تذكر السلبيات الكثيرة و المتعددة
    أهمها الضغوط النفسية التي تتسبب في العقد
    وغيرها وغيرها ....

  • sidahmed

    نقول راسبين و ليس فاشلين، اقرا و طالع يا صحفي

  • الأستاذعلي يقول:

    الحق عمل متعب ومقلق لكن فيه فوائد كبيرة وخاصة اكتساب الرجولة في العسكر اذا كان الشاب مخنث او امقلش سيصبح رجلا بمعنى الكلمة .... أنا تربيت في بئة قاسية وكنت قاس جدا ولكن كنت لااعرف التعامل مع الناس إلا حين دخلت الى الجيش أيضا الكسكيطة تعلمك قدر أمك وأبيك وإخوتك وتنظيم العمل والحياة ولاتضيع الوقت والإنضباط في حياتك اليومية الجيش يعلمك التوكل على الله ثم على نفسك ويعطيك دروسا في الوحدانية بانك لاتتكل على أحد الا الله ونفسك غير انه يعلمك اشياء لاتتصورها في نفس الوقت ؟ أنك تتعرف على الفقراء والرجولة شيء عظيم ويعطيك الجيش الفهم رغم صعوبة العمل وكراهية كثرة التوقف والوقوف في الشمس لكن

  • مول الدار .

    الان و قد عرفت المستوى الثقافي للعباسي انه من الراسبين في نيل شهادة البيام .

  • sam

    هذا ما استطاعة الدولة توفيره للشباب لانقاده من البطالة ٠الكاسكيطا ٠ التي تستهلك من الخزينة و لا تنتج ٠ نظرية اقتصادية هايلا

  • كريم صالح

    أستسمحكم لكن عيب استعمال ألفاظ مثل: الراسبين في البكالوريا، والفاشلين في الإمتحانات، الأفضل استعمال المخفقين أو الذين لم يجتازوا امتحان البكالوريا والبيام ، أو حتى الذين لم ينجحوا أو لم يُوفقوا ... وعفوا.

  • maknin

    مناصيب الشغل إلا تحت الكسكيطة أما غيرها باااااااااااااااااح.أي إذهبوا و أقتلوا أنفسكم