-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيحلوّن ضيوفا على معهد برج الكيفان.. قريبا

هذه تفاصيل العمل المشترك بين عبد العزيز مخيون والشيوي ونضال الجزائري

حسان مرابط
  • 424
  • 1
هذه تفاصيل العمل المشترك بين عبد العزيز مخيون والشيوي ونضال الجزائري
أرشيف
عبد العزيز مخيون

سيستضيف المعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان بالعاصمة، في الفترة من 18 إلى 28 فيفري المقبل، الممثلين المصريين عبد العزيز مخيون وأيمن الشيوي، إلى جانب الممثلة نضال الجزائري لتأطير ورشات سينمائية موجهة لمحترفي الفن السابع والهواة معا.
وسيكون الثنائي المصري مخيون والشيوي والجزائرية نضال في هذا الحدث السينمائي إلى جانب علي بدر خان ونور شيكشلي الذي سبق وأن أكدّا مشاركتهما وأعربا عن سعادتهما بزيارة الجزائر.
ويرتقب أن يقدم الممثل السينمائي والمخرج المسرحي مخيون خبراته في السينما والدراما والمسرح والمتوجة بأكثر من 159 فيلم ومسلسل للمحترفين والهواة في الجزائر ضمن ورشة مكثفة خاصة بالتمثيل تدوم 10 أيام. وفق “بيان” لـ”سات أون” تحوز “الشروق” نسخة منه.
ووفق المصدر ذاته تشهد هذه الورشات مشاركة الممثلة المعروفة نضال الجزائري، التي تدعو إلى أولوية التخصص وتؤكد دائما أن الإبداع له قواعده وأدواته وركائزه وليس في متناول الجميع.
وستتعزز ورشة التمثيل ضمن هذا الحدث برئيس قسم التمثيل والإخراج وعميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بالقاهرة الممثل أيمن الشيوي الذي سيطبق وزملاؤه -حسب البيان- فنيات وقواعد “مدرسة ستانسلافسكى” الروسية عند الممثل، بالإضافة إلى مبادئ مدرسة “بيوميكانيك ماير خولد” الخاصة بالحركة والممثل.
وستقام هذه الورشات الخاصة بالتمثيل بالتعاون مع المعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان، حيث تم توفير كل الوسائل اللازمة مديرة المعهد فوزية عكاك بغية تكوين مواهب جزائرية تطمح للاحتراف في السينما.
ولفتت الجهة المنظمة إلى أنّه على الراغبين في المشاركة في الورشات التكوينية التواصل على صفحتها بالفيسبوك SET ON FILM أو البريد الإلكتروني info@setonfilm.com، من أجل التسجيل ودفع رسوم الاشتراك وذلك قبل 31 جانفي الجاري.
ويشار أن لقاء محترفي السينما ينظم تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع السفارة المصرية، والمركز الجزائري لتطوير السينما، والمعهد العالي لفنون العرض والسمعي البصري ببرج الكيفان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد المجيد

    جميل نرتقب زيادة كفاءة المنتجين و المخرجين وكذالك الممثلين للرفع من مستوى الفن السابع بالجزائر