-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يجب إيداع الطلبات قبل 3 أفريل الجاري

هذه شروط الترشح للبعثة الطبية المرافقة للحجاج

زهيرة مجراب
  • 3168
  • 2
هذه شروط الترشح للبعثة الطبية المرافقة للحجاج
أرشيف

فتحت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، باب الترشح للبعثة الطبية المكلفة بمرافقة الحجاج أثناء وجودهم في البقاع المقدسة خلال موسم الحج القادم. وحددت الوزارة تاريخ 3 أفريل 2018 كآخر أجل لاستلام طلبات المرشحين.
اشترطت وزارة الصحة على الموظفين الراغبين في الحضور ضمن البعثة الطبية المرافقة للحجاج خلال موسم الحج القادم للعام الهجري 1439، خبرة تزيد عن 10 سنوات في المنصب المتقدم له، كما ينبغي أن يتمتع بصحة جيدة، واشترطت عدم المشاركة في البعثات الطبية السابقة أي يكون أعضاء البعثة الطبية يرافقون الحجاج لأول مرة، زيادة على شرط السن.. فبالنسبة إلى النساء، لابد من أن تتجاوز سن المرشحة 40 عاما فما فوق.
وحددت الوزارة 4 أسلاك ضمن قطاعها للحضور ضمن البعثة وعلى رأسهم الأطباء العامون في الصحة العمومية، الممرضون للصحة العمومية، المحضرون في الصيدلة، السائقون، ويكون الترشح من خلال إيداع طلباتهم على مستوى مصلحة المستخدمين قبيل 3 من الشهر الجاري.
هذا، وتعول الوزارة على البعثة الطبية لإنجاح موسم الحج، خصوصا أنه يتزامن مع فصل الصيف حيث تشهد البقاع المقدسة درجات حرارة قياسية، وغالبية الراغبين في أداء الركن الخامس من الإسلام من كبار السن الذين تستدعي حالتهم تكفلا خاص وعناية شديدة.. وهو ما يجعل عامل الخبرة يلعب دورا أساسيا في قبول طلبات الترشح. وسبق لوزير الصحة مختار حسبلاوي السماح لأعضاء البعثة الطبية بأداء فريضة الحج خلال الموسم الماضي، مشترطا عليهم عدم التقصير في دورهم المهني والرعاية الصحية تجاه الحجاج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • algerien algerien

    لا يوجد حظ إلا في العاصمة، هوما اللي يفوزو في كل الإمتحانات و هوما اللي يفوزو في كل المسابقات
    و هوما اللي يسكنو في العمارات و باقي الجزرررر يعطيوهم الفتات !!!!!!!!!!!!!
    العدالة الإجتماعية بعينا و بأذنا و برجلها

  • سليم قسنطينة

    رسالة إلى وزارة الصحة: منذ أربع سنوات وأنا أترشح للمشاركة في البعثة الطبية والحمد لله أفوز في القرعة التي تجرى على مستوى المستشفى الذي أعمل به ثم أفوز في القرعة التي تجرى على مستوى مستشفيات ولاية قسنطينة.. أما القرعة النهائية والتي تُجرى في العاصمة على المستوى الوطني فلا يفوز فيها إلاّ العاصميون (الدزريون) أما باقي الولايات فلا يفوز أحد.. أيعقل هذا أنه لا ينجح أي أحد في البعثة من ولاية قسنطينة منذ سنة 2007م.. بالمختصر المفيد نريد كوطة لكل ولاية وكفى غش في القرعة.. حتى العبادة أصبحت بالمعريفة وحكرا على جهة دون جهة