-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها خدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة

هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة للأنبياء ليست من حرية التعبير

الشروق أونلاين
  • 1355
  • 6
هيئة كبار العلماء السعودية: الإساءة للأنبياء ليست من حرية التعبير
ح.م

قالت هيئة كبار العلماء السعودية، الأحد، أن الإساءة للأنبياء لا تمت لحرية التعبير بصلة، مؤكدة أنها خدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة.
ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية فقد قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، في بيان لها، إن “الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام لن يضرّ أنبياء الله ورسله شيئا، وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية”.
وأضافت أن “واجب العقلاء في كل أنحاء العالم مؤسسات وأفرادًا إدانة هذه الإساءات التي لا تمتّ إلى حرية التعبير والتفكير بصلة، وإنما هي محض تعصب مقيت، وخدمة مجانية لأصحاب الأفكار المتطرفة”.
وأكدت هيئة كبار العلماء أن “الإسلام الذي بُعث به محمد عليه الصلاة والسلام جاء بتحريم كل انتقاص أو تكذيب لأي نبي من أنبياء الله، كما نهى عن التعرض للرموز الدينية”. وقالت إن “الإسلام أمر بالإعراض عن الجاهلين، وسيرة النبي عليه الصلاة والسلام ناطقة بذلك، فمقامه عليه الصلاة والسلام ومقامات إخوانه من الأنبياء والمرسلين محفوظة وسامية”.
واختتمت هيئة كبار العلماء بيانها، قائلة إن “واجب المسلمين وكل محب للحقيقة والتسامح نشر سيرة النبي عليه الصلاة والسلام بما اشتملت عليه من رحمة وعدل وسماحة وإنصاف وسعي لما فيه خير الإنسانية جمعاء”.

المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • شخص

    صح النوم ؟

  • Sami

    Les turques peuvent être fiers d'avoir un président

  • خيرة بنت القطاطي

    دراهم العمرة و الحج وين يروحوا لاسرائيل أم لامريكا

  • خالد بن الوليد

    هيئة علماء الدولار والقصور والملذات السعودية علماء مسخرة علماء الرقص والغناء
    لماذا انتم ساكتون يا علماء السلفية الوهابية السعوديون عن قتل الابرياء باليمن وسوريا والعراق وليبيا وتونس -حكام السعودية يمولون الدواعش ويحركون الفتن ببلاد العرب والمسلمين خدمة لاسيادهم الصهاينة والامريكان الصليبيون النصاري - لماذا انتم ساكتون عن تطبيع الامارات العربية والبحرين والسودان وبلدكم السعودية مع العددو الصهيوني المحتل لارض الاسراء والمعراج فلسطين والقدس العربي الشريف ثالث الحررمين واولي القبلتين
    النفاق امر لا نقبل به واستغلال الدين كذلك

  • جزايري

    اردوغان راجل رئيس رد على رئيس والحديث قياس

  • نمام

    الاساءة الى النبي اتخذت طابعا رسميا بانخراط ماكرو فرنسا كاجداده المستعمرين ولكن ما ينبغي الحذر منه في هذه اللعبة هروانصرافنا وقد تمر افكارمغلوطة عن الدين الاسلامي وتغليبنا للعواطف قد يساهم في تمرريها خاصة المغالون منا قد يمرر التطبيع ومؤامرته وسمومه تحت لافتة نصرة النبي و لا ننسى بان الدفاع عن فلسطين دفاعا عن الرسول والاساءة تاتي ممن انحنوا لتركب اسرائيال وقد تبرر انها شريعة وسنة نبي غدا السعودية احتمال راجح و تليها سوريا وهكذا فلنحذر هوؤلاء المهربين للتطبيع وربما هذة الفوضى مشروعهم وقد يمر كما يريد ترامب اقحام مصر في اثوبيا كما فعل لصدام في الكويت ويضعف الجيش المصري المتبقي وتبقى اسرائيل