-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد مطالبتهم بتمديد فترة المنحة

وزارة التعليم العالي ترد على طلبة الدكتوراه الممنوحين في بريطانيا

الشروق أونلاين
  • 1632
  • 2
وزارة التعليم العالي ترد على طلبة الدكتوراه الممنوحين في بريطانيا

أكد وزير التعليم العالي، عبد الباقي بن زيان، أنه تم تبيلغ طلبة الدكتوراه الممنوحين في بريطانيا، باستحالة تمديد فترة المنحة مرة أخرى، وطالبهم باحترام المدة القانونية لها.

وأوضح الوزير، الخميس، أن تم تبليغ المعنيين بأن عليهم الالتحاق بأرض الوطن بمجرد تحسن الوضعية الوبائية وفيما يخص الطلبة الذين لم يكملوا أطروحتهم، أكد الوزير أنه “سوف يتم مساعدتهم على مناقشة أطروحتهم في الجزائر”.

وقال الوزير أن المدة الفعلية لتحضير دكتوراه في سائر دول العالم هي 3 سنوات، في حين استفاد المعنيون في المملكة المتحدة(بريطانيا) من منحة دراسة لمدة 4 سنوات، وتم منحهم من قبل الخبراء العلميين للجنة الوطنية للتكوين وتحسين المستوى بالخارج، بصفة استثنائية تمديدا لمدة 6 أشهر.

وأوضح ان خبراء اللجنة أكدوا أن المدة المتحصل عليها جد كافية لإنهاء الأطروحة، ولا يمكن تمديد المنحة مرة أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Youssef

    في الحقيقة الان لسنا في زمن السبعينات. بعث الطلبة الى الخارج لا جدوى منه لان الطااب سوف يواجه عدة صعاب منها اللغوية و خصوصا عدم القدرة للاندماج لاعتبارات دينية و ثقافية. هاذه المساءل خارج الجامعة هي اللتي سوف تؤثر على معنوياته. في السبعينات كان حافز المال ليدخل سيارة معه. اما الان ااسيارة و السكن متوفر و القروض البنكية موجودة. اذا لا يبقى للطااب في الخارج اي محفز معنوي. لو كان عندنا اكدميات ما كان هاذا ليحصل. لان الاكادمية عندنا اصبحت مفتشيات غاب منها العمل الاكاديمي..اصبح توزيع الدراهم هو عمل الاكاديميات. منذ نصف الثمانينات اصبح الدراهم هو الشغل ااشاغل. كل شيء يجب مراجعته و ارجاعه الى سكته الحقيقية. مررنا بضروف معينة هاذا شيء طبيعي لكل الدول و الشعوب. العودة الى النشاط الاكاديمي و الابتعاد عن الدراهم و التفتيش البولوسي. الدراهم وسيلة وايست غاية😂😂

  • خليفة

    وجدوا المعيشة المريحة و الظروف المناسبة للتفسح و قضاء اوقات ممتعة و لذلك طالبوا بتمديد المنحة ،و لكن للاسف لكل اجل كتاب و لكل بداية نهاية.