-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلغ 517 متفوقا

وزير التربية: ميزة هذه الدورة ارتفاع عدد الناجحين بتقدير ممتاز

نادية شريف
  • 1054
  • 3
وزير التربية: ميزة هذه الدورة ارتفاع عدد الناجحين بتقدير ممتاز
أرشيف
محمد واجعوط

قال وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، الاثنين، خلال تكريم الطلبة المتفوقين في شهادة البكالوريا أن ما ميز دورة 2020 هو ارتفاع عدد الناجحين بتقدير ممتاز.

وأفاد الوزير في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في حفل التكريم للطلبة المتفوقين بقصر الشعب، أن عدد الناجحين بتقدير ممتاز ارتفع بشكل محسوس بالمقارنة مع السنة الماضية، حيث بلغ 517 متفوقا تحصلوا على معدل يساوي أو يفوق 18 من 20 مقابل 108 متفوقا العام الماضي.

وأضاف واجعوط أن “عدد الحاصلين على العلامة الكاملة في بعض المواد بلغ 8389 بينما في الدورة السابقة 3363 وهذا يدل حسبه على النوعية التي تميزت بها الدورة، ويعتبر مؤشرا إيجابيا سيحسن مستقبلا من منظومتنا التربوية وسينعكس على ترقية التحصيل الدراسي للتلاميذ، خاصة وأن شعبا مثل الرياضيات ارتفعت نسبة التحصيل فيها لتصل إلى 22.80 بالمئة”.

من جانب آخر لفت وزير التربية الانتباه إلى ضرورة الحديث عن التكوين للرفع من مستوى الكفاءات للوصول بالمنظومة التروبوية إلى مصافي الدول الكبرى والرقي بها، لأن التربية حسب قوله لا يقتصر دورها على تزويد المتعلمين بالمعلومات بل يتعدى ذلك إلى مساعدتهم على تكوين شخصية متكاملة تتمسك بالمثل العليا والتحلي بالقيم السامية ليدركوا ان العمل أجدى”.

وأضاف واجعوط “إن المدرسة الجزائرية التي ننشدها ستكون مترابطة الحلقات، غارسة للمبادئ والقيم وبالتالي فإن عملا كثيرا ينتظرنا وإمكانيات لا بد من تسخيرها للوصول إلى الغايات وهذا لا يتأتى إلا بتظافر جهود المخلصين لهذا الوطن”.

ودعا الوزير الناجحين والمتفوقين إلى التزود بزاد العلم والمعرفة والتكنولوجيا ليكون لبلدنا شأنا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • ابن الجبل

    وهذا النجاح الباهر كان بفضل وباء كورونا وتوقف عن الدراسة لمدة 7اشهر ،وليس بفضل الجد والاجتهاد .. انه انجاز عظيم ....!!

  • صادق

    كغيره ممن سبقوه أيتلم منصب أتجه إلى الديماغوجية. وهل سبق البكالوريا أن أقتصرت على ثلاثي دراسة وسبعة أشهر مراجعة و تساهل في تصحيح ومواضيع في المتناول ؟؟ حتى يفتخر بالنتائج

  • احسن

    هل للباكالوريا نفعا و قيمة ببرنامج لا يتعدى 30" بالمائة...ثلاثون بالمائة و تفتخرون...هدا نفاق.