-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكوليرا تعيد الجزائر إلى واجهة الحدث الدولي

وسائل إعلام دولية وعربية تتناقل خبر تفشي الكوليرا في الجزائر

إلهام بوثلجي
  • 5700
  • 22
وسائل إعلام دولية وعربية تتناقل خبر تفشي الكوليرا في الجزائر
أرشيف

اهتمت عديد الصحف الدولية والعربية، الأحد، بخبر انتشار وباء الكوليرا في الجزائر، حيث رصدت صفحاتها حصيلة تفشي المرض وحالة الهلع والفزع التي أصابت الجزائريين بعد عودة وباء ارتبط اسمه بالحروب والفقر بعد عقود من الزمن من محاربته والقضاء عليه في عديد الدول ومنها الجزائر.
وكتبت صحيفية “لوباريزيان” الفرنسية، الأحد ، مقالا رصدت فيه حصيلة الوباء والتي بلغت 46 حالة مؤكدة و139 حالة مشتبه فيها حسب تصريحات وزارة الصحة الجزائرية، وعنونت مقالها “الجزائر، الكوليرا تقتل شخصين وتمس عدة مناطق”، وجاء في المقال حصر لوضعية الوباء الذي مس الجزائر، وأثار هلعا بين السكان، ونقلت تصريحات مسؤولين في الصحة الجزائرية ومسؤولين عن الجزائرية للمياه والتي نفت أي وجود لبكتيريا الكوليرا في مياه الحنفيات.
كما اهتم الموقع الألماني”دوتشي فيلي” بالخبر وعنون على صفحته الرئيسة أمس “وباء الكوليرا في الجزائر مجددا بعد عقود”، مذكرا بالحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الجزائرية، وكذا الإجراءات الاحترازية لمعهد باستور وغلق منبع للمياه بولاية تيبازة بعدما كشفت التحاليل عن وجود بكتيريا الكوليرا به.
أما موقع فرنس 24 فكتب “الكوليرا تحصد ضحية ثانية والوباء يمتد إلى مناطق جديدة”، مع التعريج على الحصيلة الرسمية لوزارة الصحة وكذا الإجراءات الوقائية المتخذة ومنها غلق منبع بولاية تيبازة، والتذكير بأهمية الوقاية المتمثلة في النظافة وغسل اليدين وتجنب استعمال المياه المجهولة المصدر.
وكتبت الشرق الأوسط بالبنط العريض “الكوليرا ينشر الفزع في الجزائر والسلطات تطمئن”، وهو الخبر الذي تناقلته عنها وسائل إعلام مغربية، وعربية، حيث تم التفصيل الحالات المسجلة وعودة مرض الكوليرا وحالة الاستنفار والترقب بعد تسجيل بؤر للمرض بعدة ولايات في الجزائر، وسط تطمينات من السلطات التي تؤكد أن الأمر تحت السيطرة ولا يدعو إلى القلق، كما تناقلت عدة وسائل إعلام تونسية الخبر وتداعياته والإجراءات المتخذة لتجنب الوباء وانتقاله عن طريق الحدود.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • سس

    راكم.فرحانين؟ كل مرة تبهدلو لينا...خطرة قصة المهاجرين...خطرة كوكايين...زدتولنا الكوليرا...الجزائري لم يتعلم.الدرس ...ودائما هو ايطيح بروحو وايشهر حوايج ماشي ملاح على روحو...بهدلتونا...براكات...بهدلتونا...الجزائر ليست بلد المرضى لكن نجحتم بالاطاحة.بانفسكم...

  • جثة

    الكل تطور الا الجزائر ... من قال ان المغرب موبوء فهو مخطيئ.... الشوارع نظيفة والناس متحضرة اما تونس فالشواطئ نظيفة والكل محترم الاخر ... اما انتم فابقو تحملون الزرواطة على الناس لي تروح للبحر من دون ان ننسى الاوساخ ... اسف لكن الواقع المر يقول هذا ... الجزائري لا يهتم بالنظافة ولا يحترم غيره ... اما انت يا العباسي فالنيف للخنو..... اعزكم الله ... فيق انت ومن معك من سباتك فالكل مخدر ... انت تعيش في الفوضى ... ويبدوا انك لا تبرح حيك .. اخرج للخارج وانظر ...

  • HAMITO PLANETE ORAN

    أصبحنا أسوء من بلدان إفريقية يتكلمو علينا في الصحافة ، وربي كشف المسؤولين الكذابين الذين وصلوا القافلة إلى هاذ المستوى المتدني من المعيشة و اللا مساواة

  • lpl$

    هذا نتيجة تسريح عمال النظافة، شوارع و مدن قذرة أول اجراء قام به المسؤولون لدينا عندما أعلنوا عن التقشف سرحوا عمال النظافة الذين هم خير مليون مرة من النواب بغرفتيهم و معظم ما يوجد في الادارة و الأحزاب (كم واحد في الأحزاب و يديو المال باطل)، هذا نتيجة الحرام و الرشوة و السرقة .......................الخ الجل متواطؤ سراق حرامي ليس له ضمير فاسد حاشا الصلاح القلال المغلوب على أمرهم، الوظيفة الأساسية للبلدية من المفروض تكون النظافة يجب على الدولة أن تدعم النظافة و تحاسب عليها حساب عسير و الا ردو هذا القطاع الى الجيش أو مصالح الأمن أو سونلغاز فهي قطاعات مازال فيها بعض الصرامة.

  • علي حسن

    وانتم في المغرب أحسن حالا؟؟؟ والنساء اللائي متن تحت الزحام وهن يتذافعن من أجل الحصول على المعونة رحمهن الله

  • مسيلمة

    نعم لقد ارجع فخامته سمعة الجزائر بين الدول(فضيحة سونطراك الكوكايين البوحمرون الكوليرا...) احبط راسك يا ابا !!!!!!!!!

  • hrire

    فى عز المال المتهاطل على الرءيس و عشربن عام من الحكم ها نحن وصلنا الى المبتغى
    بلد من افقر البلدان و مهدد بامراض الفقراء و اقليته تلعب بمال العام و تهربه الى الخارج و مسؤوليه يطلبون تلجنسية الفرنسية
    ها هذا ما تمناهوا الشهداء
    ا لا يوجد من المحاهدين لا كانوا احرار ليتدخلوا لانقاض البلد من كل هذه الكوارث
    الاحتقان و ااخقرة هذا كل ما سافه السعب فى عز المال الكبير لدخل البلد منذ 1999 و لا شىء و لا فاءدة تذكر
    اسوء مرحلة عرفتها الجزاءىر منذ مسينسا

  • Abdallah

    ها ها ها ها ها ها .... أين هم الشياتون المحترفون في دوري الشيتة الممتاز .... أين ولد عباس وحمو وعمار غول وبلقاسم ساحلي ... هذه حقيقة الجزائر في كل المجالات ... التزواق لا يجدي نفعا أمام الواقع المرير.

  • العباسي

    المخرب بجانبنا فيه اوبئه وامراض فتاكه لن تسمع حرف عنه لان اليهود من يملكون الاعلام هم من يتسترون عليع اولا لانه حليف استراتيجي لهم ومستفيدين منه ومن استثماراته فيروس hépatite c من اوائل في العالم

  • كريم٨

    المشكل ليست الدولة بل شعب متخلف

  • yacine

    هذا كله نتيجة حتمية و منطقية لسياسة افعل ما تشاء غابت السلطات لعدة سنوات غيابا كاملا لا مثيل له و اصبحنا نعيش في ادغال الامازون و هذا الغياب الشامل امتد الى كل مجالات الحياة حوادث المرور الجرائم المخدرات الاختطاف العمران الهمجي العجيب رايت منازل تدهن بالاسود داخل وسطن المدينة البناء فوق قنوات المياه و الغاز و بتراخيص رسمية الباركينغ و الشواطئ الممهلات التي تقيمها السلطات لا تحترم المقاييس و ما بالك العشوائية و اليوم الكوليرا و بوحمرون و التهاب السحايا كل هذا نتيجة الانسياب و الفوضى

  • حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

    أصبحت جزائر العزة والكرامة الآن جزائر الكوليرا والبوحمرون وصارت تذكر بالعناوين الرئيسية للنشرات مع دول فيها حروب ونزاعات مثل اليمن وسوريا وليبيا ............ فحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن أفسد الجزائر وحط من قدرها ويريد استمرارية الوضع الراكد الفاسد الظالم المتردي.

  • SBA

    عليكم يا لمحاربة التركيز على مزارع الفراولة زرعة مرة

  • العباسي

    الى المخربي=جثة النيف رغما عن انوفكم الوسخه النيف مفقود عنكم يا جبناء الجزائر لا تضرب الجزائريات امامه و ليس له شبر تحت الاحتلال يا ليهود

  • العباسي

    الكل عينه على الجزائر كثرو اعدائها كيف لا وهي تايد قضيتان فلسطين و الصحراء الغربيه و2 يهتم بهم اليهود وفلسطين يريدونها لهم و الصحراء الغربيه لكلبهم الوفي من يهددوننا مباشرهتا من اجله

  • عبدو

    عقاب الاهي ،
    الفساد و الرشوة و الخمر و الزنا و الانحلال الخلقي و الحفلات الماجنة و طغيان النساء و الاوساخ و القمامة و العفن و الاجرام و المخدرات، ألا. يكفي هذا ان يحل بنا غضب من الله، لقد تجرؤوا على الله و بارزوه بالعصيان و الذنوب و المنكرات. انتم من بدأ فتحملوا العواقب.

  • واحد زعفان

    لا شيئ يمكنكم إخفاءه في عصر الاتصال و التواصل راحت عليكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • جثة

    خرافة النيف هي لي خلاتهم روطار ..

  • Karim Québec

    هذا ما قلته ل dz-man والعباسي حين قالوا المغرب هو الوحيد الذي يتكلم عن هذا الوباء .راه العالم كله حتى في اليابان تطرقوا لهذا الموضوع وفيقوا من سباتكم العميق يا بلاد النيف.

  • المولودي

    أصبحنا أضحوكة في العالم و محل سخريته قبل هذا يصرح وزير داخلية ايطاليا " إن الجزائر ليست في حرب فلماذا يهاجر الجزائريون و الحقيقة أن الجزائر لا توجد فيها سلطة بل عصابة تستغل كل خيرات الجزائر لملحتها فقط و كذلك لا يوجد بها شعب يهش الذباب عن نفسه و وجود أشباه الدعاة المرتزقة يدعون لطاعة العصابات الت اغتصبت السلطة و نشرت الظلم و الفساد و وجود مجموعات من الجهال تخلت عن أهم شيء يميزها عن الحيوان و هو عقلها الذي كرمها اله بها وهذ ه المجموعات تصدق ما يقوله دعاة الضلال و يتبعون خطواتهم و لا يعلمون أنهم يقودونهم الى العيش عيشة ضنكا في الدنيا و في الآخرة مصيرهم الى جهنم و العياذ بالله .

  • محمد☪Mohamed

    ليس يوم فقط وإنما أكثر من 48 سا
    لعربية ....تونس أولا ...... أما دولية فرنسا عندها أكتر من 48 سا في كل قنواتها تكلمة على كوليرا
    le monde.. sputnik news.... RTL..... Europe1.....BFM TV
    الأحد غير Mise à jour

  • بااال فيها..سيدي كبير

    حشمتمووو وبينااا الله يبهدلكم كيما بهدلتوا بهذه الامة...