-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها تضمن التكفل بمختلف الانشغالات الاجتماعية للمواطن

وسيط الجمهورية يقترح إنشاء “جبهة وطنية للتضامن”

وسيط الجمهورية يقترح إنشاء “جبهة وطنية للتضامن”

اقترح وسيط الجمهورية، كريم يونس، الثلاثاء، إنشاء “جبهة وطنية للتضامن” ترمي إلى تجنيد كل الطاقات البشرية في البلاد من أجل تحديد منهجية توافقية للتكفل بمختلف الانشغالات الاجتماعية للمواطن.

وقال يونس خلال لقاء حول موضوع “ضبط قواعد الاختصاص في مجال معالجة العرائض وآلية التعاون بين الهيئتين”، إن المبادرة المقترحة “ترتكز على إنشاء الجبهة الموحدة للتضامن والتي يمكن تسميتها “الجبهة الوطنية للتضامن” تهدف أساسا إلى تجنيد الطاقات البشرية مهما كان توجهها وانتماؤها السياسي لتحديد منهجية توافقية للتكفل بالمشاكل الاجتماعية”.

وأكد المتحدث أن “الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي التي فرضتها المرحلة ليست ضرورية فحسب بل حتمية تستدعي الانخراط الجماعي والحيوي من طرف الجميع وذلك للتقليل من الآثار السلبية للأزمة الحالية المتعددة الأبعاد للرجوع تدريجيا إلى سياسة اقتصادية منتجة قصد الخروج من التبعية للمحروقات”.

وأضاف يونس أنه يتعين “تجند المواطنين عبر ممثليهم للتوافق حول جملة من المسائل على غرار التوازن الجهوي في تقسيم الثروات قصد تحقيق التنمية المحلية القائمة على المشاركة، المحافظة على مناصب الشغل والمردود الاقتصادي للمؤسسات التي تمت محاكمة ومعاقبة أصحابها وكذا البحث عن الموارد المالية خارج المحروقات”.

كما تشمل هذه المسائل – حسب المسؤول – “تسطير ووضع استراتيجية للتكفل بالكوارث الطبيعية، تحديد أهداف التكوين على كل المستويات والأدوات البيداغوجية اللازمة والمناسبة لتحقيق التقدم العلمي والتكنولوجي المنشود وتکريس استقلالية السلطة القضائية، إلى جانب وضع ميثاق الأخلاقيات في مجال النشاط السياسي والنقابي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • لعيد

    كفانا من هيئات و جمعيات و أحزاب أخرى لنهب ما تبقي من فرنكات ، الجزائر ليست بحاجة لكل هذه التجمعات التي تأخذ أكثر مما تعطي إن هيئة وسيط الجمهورية مجرد هيكل يمتص الميزانية و ليس له أي دور يذكر فنحن نتسائل ماذا يفعل المسؤولن الرسميون من الرئيس إلى رئيس البلدية أليس هم أهل الحل و الربط ماذا تفعل الجهات القضائية عندما تجد مشكل بسيط يدوم حله لسنوات في المحاكم فكيف لوسيط جمهورية يرفع تظلمات المواطنين و حلها إننا نتأسف من إهدار مقدرات هذا الوطن و عدم مواجهة المشاكل بجدية و فاعلية كيف يكون لوسيط ولائي مكانة إذكان يترجي أبسط مدير لوضح له مشكل بينه و بين موظف و لايحرك ساكنا ، كيف لوسيط ولائي يعد مواطنين لمعرفة أسباب إقصائهم و ليس منحهم سكن و لا يتمكن من ذالك

  • محمد

    يعني مناصب جديدة يعني نفقات جديدة

  • tadaz tabraz

    قمتم بالمستحيل لخلق شرخ بعرض الاطلسي بين الجزائريين ( الموالاة والمعارضة ) . واليوم تطالبون بجبهة وطنية للتضامن تجمع الجزائريين مهما تكن توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية ... قال ستالين عن روزفيلت أثناء اجتماعاتهم بعد الحرب ع 2 لتقسيم التركة : بعد أن أخذ روزفيلت حصة الأسد هاهو يطالب بتقسيم البقية بشكل متساوي .