-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برعاية الرئيس بوتفليقة ومساهمة الشروق اليومي

ولاية عنابة تشرع في توزيع أكثر من 2700 كبش على الفقراء والمعوزين

الشروق أونلاين
  • 8435
  • 0
ولاية عنابة تشرع في توزيع أكثر من 2700 كبش على الفقراء والمعوزين

دخلت مبادرة (كبش لكل عائلة فقيرة) التي بادر بها الفنان لطفي دوبل كانون بمساهمة الشروق اليومي ورعاية الرئيس بوتفليقة واشراف والي عنابة محمد الغازي، الجمعة، مرحلتها الأخيرة، وذلك بانطلاق عملية التوزيع المباشر للأضاحي على مستوى المحشر البلدي الواقع بوسط مدينة عنابة.

  • وعرفت هذه المرحلة التي انطلقت بمتابعة اعضاء اللجنة الولائية ومصالح الولاية والأمن والبلديات وأعضاء جمعية العرفان، أجواء مفعمة بالبهجة والسرور والتنظيم المحكم والاقبال الشعبي المكثف، وبخاصة من طرف نقابة سيارات الأجرة والنقل العمومي، الذين تجمعوا منذ الصباح الباكر لمساعدة المستفيدين على  نقل أضاحيهم الى مقرات سكناهم الموزعة ببلديات عنابة بالمجان أو بأسعار رمزية. كما استقبل المحشر البلدي بعنابة حصة الشروق اليومي ومساهمتها العينية في دعم هذه المبادرة الانسانية، والتي يبلغت 50 كبشا، بقيمة مالية اجمالية بلغت 80 مليون سنتيم، من أجود السلالات الجزائرية، والتي تم جلبها خصيصا من بلدية الدرمون بأعالي الشريعة التابعة لولاية تبسة. وقد أثنى أعضاء اللجنة الولائية لمبادرة (كبش لكل عائلة فقيرة) على جودة النوعية، وحملوا الزميل باديس قدادرة مدير مكتب عنابة الجهوي بنقل شكرهم الخالص للأستاذ علي فضيل المدير العام لمؤسسة الشروق على تفرد هذه الجريدة بدعم هذه اللفتة الخيرية ماديا واعلاميا.
  • وبحسب الشيخ سليم، امام مسجد الهجرة بالبوني، وأحد الأعضاء الأساسيين في اللجنة الولائية، فإن مجموع ما قد وصل الى غاية يوم الجمعة الى المحشر يتجاوز 2500 كبش، ومن المتوقع جدا أن يصل العدد النهائي الى حوالي 3000 كبش، مما يعني أن المبادرة قد لقيت اقبالا كبيرا وتعدت الرقم المعلن عنه في بداية الحملة التي بدأت منذ حوالي أسبوعين فقط. وقال الشيخ سليم إن المحسنين لازالوا يواصلون تقديم مساعداتهم المالية في حساب جمعية العرفان، والتي تجاوزت في نهاية الأسبوع الماضي أكثر من 3 ملايير سنتيم، موضحا أن اللجنة تلقت مساهمات عينية ومالية من طرف محسنين آخرين في ولايات أخرى، مما يكشف ـ حسبه ـ الصدى الطيب الذي لقيته المبادرة على المستوى الوطني.
  •   وفي سياق متصل بالعملية، نظم قدماء لاعبي عنابة، مقابلة رياضية خيرية في كرة القدم بملعب العقيد شابو، حضرها جمهور غفير، وتم فيها بالمناسبة توجيه الدعوة الجماعية لمواصلة تنظيم مثل هذه المبادرات التي ساهمت وفي وقت قياسي من تغيير النظرة العامة للمجتمع المحلي بعنابة، وكشفت عن عمق الانتماء الديني والثقافي لسكان بونة عبر التاريخ.

  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!