-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيلم "إلى آخر الزمان" يواصل رحلة التألق قبل "معركة" الأوسكار

ياسمين شويخ تفتك تتويجين في بلجيكا والمغرب

زهية منصر
  • 1051
  • 3
ياسمين شويخ تفتك تتويجين في بلجيكا والمغرب
ح.م
ياسمين شويخ

ما زال فليم “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ يصنع الحدث ويحصد الجوائز، حيث حصد العمل مؤخرا جائزتين في كل من المغرب وبلجيكا.

توج “إلى آخر الزمان” للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة أفلام الجنوب في الدورة السابعة لمهرجان بروكسل ببلجيكا، كما حاز بطل الفيلم جيلالي بوجمعة على جائزة أحسن أداء رجالي في الدورة 12 للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا في المغرب.

ويأتي هذا التتويج ليضاف إلى قائمة الجوائز التي حصدها العمل منذ خروجه إلى القاعات داخليا وخارجيا آخرها الجائزة الذهبية لمهرجان وهران للفيلم العربي، كما تم ترشيح الفيلم لتمثيل الجزائر في منافسة أفضل فيلم أجنبي، ضمن مسابقة جوائز الأوسكار لسنة 2019.

للإشارة، يروي فيلم قصة حب تدور في ضريح “سيدي بولقبور” بين حفار قبور وأرملة تزور قبر شقيقتها لأول مرة، حيث حولت ياسمين شويخ المقبرة من رمز للموت إلى مكان لانبعاث الحياة ورافعة في فليمها للحي والحياة، حيث تفند قولة أن الحب بعد سن معينة لا وجود له، لكن في فليم “إلى آخر الزمان” تؤكد المخرجة أن الحب لا يعترف بالسن والعمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • watani watani

    Aldjazairi wa Aldjazairia yandjhou ghir fal kharadj, khatrach makach li kima Bencheikh wa adjma3tou li 3andana.

  • العباسي

    تحوز على جائزه في المخرب اكيد الفيلم يطعن في الجزائر او في الحكومه الجزائريه لان المخرب لا يمنح الجزائريه او جزائري جائزه هاكدا

  • Salim el jijeli tamazigh

    MABROUK ALIHA