الإثنين 20 جانفي 2020 م, الموافق لـ 24 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 14:55
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة اليد برئاسة منصور أريمو، مبلغ 150 ألف أورو، أي ما يعادل 2.5 مليار سنتيم، تسعيرة البث التلفزيوني لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد التي تنطلق الخميس في تونس، في الفترة ما بين الـ 16 جانفي إلى الـ 26 من الشهر ذاته، كما أكد الاتحاد القاري للكرة الصغيرة أنه لا يحق لأي دولة يشارك منتخبها في “الكان” إذاعة المباريات دون دفع قيمة الاشتراك للحصول على شارة البث.

وفي خضم هذه المعطيات سيحرم الجزائريون بنسبة كبيرة من مشاهدة زملاء بركوس في المسابقة القارية بسبب العراقيل المادية التي وضعها الاتحاد الإفريقي، على اعتبار أن ذلك لا يتماشى وسياسة التلفزيون الجزائري المبنية على “التقشف” في السنين الأخيرة، وخير دليل على ذلك عجزه في نقل مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات الإفريقية خارج الوطن.

ومعلوم أن المنتخب الوطني سيشارك في النسخة الـ 24 من البطولة الإفريقية لكرة اليد في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات زامبيا، المغرب والكونغو، حيث سيفتتح “الخضر” مشوارهم القاري بمواجهة المنتخب الزامبي الخميس 16 جانفي، قبل ملاقاة المنتخب الكونغولي في اليوم الموالي لحساب الجولة الثانية، ثم المنتخب المغربي في الـ 19 من الشهر ذاته، علما أن المنتخب المتوج بلقب الدورة يقتطع مباشرة تأشيرة المرور إلى الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة طوكيو في اليابان الصيف المقبل، كما أن “كان” تونس ستكون أيضا موعدا مؤهلا إلى بطولة العالم في مصر عام 2021.

وفي سياق متصل، شرع المنتخب الوطني، الذي حل أمسية الإثنين بتونس، في الأمور الجدية من خلال مواصلة التحضير لأول موعد له أمام المنتخب الزامبي، وذلك ببرمجة حصتين تدريبيتين في اليوم، علما أن المدرب آلان بورت بات يركز على الجانب النفسي للمجموعة من خلال إبعادهم عن الضغط، فضلا عن برمجة بعض التمارين التقنية ووضع آخر اللمسات قبل دخول المسابقة الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا بقاعة الحمامات.

آلان بورت الخضر كرة اليد

مقالات ذات صلة

  • مساء هذا الثلاثاء بِمصر

    بلماضي يغيب عن حفل قرعة تصفيات المونديال

    لن يحضر الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، حفل قرعة الدور الثاني وقبل الأخير لِتصفيات كأس العالم 2022. ويُنظّم الحفل بِالعاصمة المصرية القاهرة، مساء هذا الثلاثاء. حيث…

    • 2549
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close