-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوظيف العمومي يقبل باحتساب الخبرة المهنية للمتعاقدين

بن غبريط: لا توظيف للأساتذة دون مسابقة

الشروق أونلاين
  • 1489
  • 0
بن غبريط: لا توظيف للأساتذة دون مسابقة
ح.م
وزيرة التربية، نورية بن غبريط

صرحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أن توظيف الأساتذة المتعاقدين ضمن المؤسسات التعليمية لا يمكن أن يتم مباشرة دون مشاركتهم في المسابقة الوطنية المقررة في 23 أفريل الجاري.

وقالت بن غبريط، في تصريح لها ضمن برنامج “ضيف التحرير” على القناة الثالثة، إنها التقت الأربعاء الماضي بممثلين عن الأساتذة المتعاقدين المطالبين بتوظيفهم مباشرة، وشرحت لهم أن المسابقة الوطنية تعد شرطا من شروط التوظيف وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال الخروج عما ينص عليه قانون الوظيف العمومي.

واسترسلت الوزيرة موضحة أن المشاورات مع الوظيف العمومي أسفرت عن إمكانية احتساب الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين  مما سيعزز ملفات طلب توظيفهم.

وقالت إنها لاحظت أن هذه الاحتجاجات بدأت في اتخاذ طابع مسيس لا سيما وإنها مؤطرة من طرف بعض النواب والنقابيين مثل “الكناباست”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    est ce que tu es au courant que ta dame a découvert une belle langue pour écrire en kabyle ??
    et de même tuer l'écriture natale de la langue kabyle.....

  • algerienkabyle

    tout le monde dit que le niveau des enseignants n est pas a la hauteur,,,,,,,Mme la ministre a raison si t es bon enseignant c est a dire tu maitrises ton sujet ,,c est a dire tu dois être dans les meilleurs au concours,,,,nous les algériens on pense que s est normal qu il y ait des concours partout a l étranger mais pas dans notre pays,,,,,,,le passage automatique ne devra plus exister surtout qu il y aura des enfants d avenir a former

  • ضد التيار الهدام

    أووووووف من بن غبريط.........علاش هي دارت مسابقة باش دخلت تخدم ؟؟؟ إذا كنت تسير في مسار الريح فسيدفعك معه سواءا كنت قشة أو ما فوقها..... أما أذا كنت ضده فسيقتلعك....هذا شعار الغبريطيين عبيد فافا الذين ابتلينا بهم في عز الاستقلال