-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبرت تواجدهم في مجموعة واحدة أمر ايجابي جدا

الفيفا تُشيد “بالثلاثي” الجزائري في رابطة أبطال إفريقيا

الشروق أونلاين
  • 2817
  • 0
الفيفا تُشيد “بالثلاثي” الجزائري في رابطة أبطال إفريقيا
ح م
الوفاق يلقى إشادة كبيرة من الفيفا

أشاد الإتحاد الدولي لكرة القدم كثيرا بتواجد 3 أندية جزائرية في دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، معتبرة ذلك إنجازا غير مسبوق في تاريخ المسابقة بوصول 3 أندية من بلد واحد إلى هذا الدور.

 وفي تقرير مفصل للفيفا نشرته على موقعها الرسمي الجمعة، بمناسبة إجراء الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية، أكدت أن تواجد الأندية الجزائرية في هذا الدور وفي مجموعة واحدة، هو أمر ايجابي جدا للكرة الجزائرية، لأنه في كل الأحوال سيضمن فريقا جزائريا على الأقل تواجده في المربع الذهبي للمسابقة.

وجاء في التقرير:”رغم أن نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لن يجرى حتى نهاية سبتمبر القادم، إلا أن مشجعي الساحرة المستديرة في الجزائر يعلمون مسبقاً أن نادياً واحداً من أنديتهم على الأقلّ سيكون حاضراً ضمن المربع الذهبي، ولأول مرة في تاريخ البطولة ثلاثة أندية من بلد واحد يتأهلون إلى مرحلة المجموعات التي تتكون من ثمانية فرق. وشاءت القرعة أن يتقابل الثلاثي الجزائري وفاق سطيف واتحاد الجزائر ومولودية العلمة ضمن فعاليات المجموعة الثانية وهو أمر ايجابي جدا”. 

  وعرّج التقرير للحديث عن استعدادات الأندية الجزائرية الثلاثة لخوض الجولة الأولى من دور المجموعات، وكذا عن مسارها في البطولة المحلية للموسم المنقضي، حيث أشار إلى أن وفاق سطيف واصل مسيرته المضفرة من خلال تتويجه بلقب البطولة المحلية بعدما سبق له حمل لواء رابطة الأبطال الإفريقية.

بالمقابل، اعتبر تقرير الفيفا مشوار اتحاد العاصمة “بأنه شكّل خيبة أمل بالنسبة له ولجماهيره، بعدما أنهى منافسات الدوري الممتاز في المركز السابع.. كما أن استعداداته لمرحلة المجموعات الشهر الماضي، لم تمرّ في أحسن الظروف، حيث عمّتها الفوضى عقب إعفاء المدرب الألماني المخضرم أوتو بفيستر من مهامه على رأس الإدارة الفنية للفريق، و تعويضه بطاقم يتكون من ثلاثة مساعدي مدربين سابقين هم الدولي الجزائري السابق محي الدين مفتاح وحاج عدلان ومنير زغدود”.

ووصف التقرير مسيرة مولودية العلمة في الدوري المحلي “بالكارثية” وصنفها من الفرق الإفريقية حديثة العهد برابطة أبطال إفريقيا لأنها تخطو خطواتها الأولى فيها، من خلال مشاركتها لأول مرة في تاريخها. وقد عبّر عن ذلك بالقول:”مشوار مولودية العلمة كان كارثياً، لأن انتصاره في المباراة الأخيرة ضمن الدوري على حساب جمعية وهران لم يقه الهبوط رغم أنه يمتلك بين صفوفه هدافي البطولة المحلية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الصريح

    الفيفا تشيد بحامل الكاس والصورة .....للاسف عندنا بطل افريقيا والممتازة والعالمي هو- الوحيد -الذي يتعرض لمضايقات و لا تتم مساعدته في تسجيل مستقدميه - والاخطر ان كل النوادي انهت الاجراءات في ساعات حتى ممن قدموا من الخارج في وقت فان هناك ايادي خفية تعرقل ذلك على سطيف سواءا ممن استقدمتهم من الداخل او الخارج ..هل يعقل هذا ولماذا كل سنة يجد هذا النادي عراقيل بينة و منغمسة حرام الم تكفي مقالات بعض اشباه الصحف قبل لقاء اليوم اين صورت الوفاق بنادي المشاكل ورفعت بنوادي اخرى