-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تنسيقية “الكناس” بجامعات الغرب تثور على القيادة وتتهمّها بالتواطؤ

الشروق أونلاين
  • 2739
  • 1
تنسيقية “الكناس” بجامعات الغرب تثور على القيادة وتتهمّها بالتواطؤ
ح. م
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد مباركي

تعيش نقابة المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي كناس، على وقع اضطرابات داخلية ما بين المكاتب والفروع، أين يتراشق المنخرطون في هذه النقابة، الاتهامات بخصوص عدم الدفاع عن حقوق الأستاذ الجامعي وتركه عرضة للحقرة والمواجهة مع الإدارة، فيما يستغّل العمل النقابي لقضاء المصالح الشخصية!

وقد عقدت مؤخرا، التنسيقية الجهوية لجامعات الغرب المنضوية تحت جناح نقابة الـ “كناس”، اجتماعا بوهران، شارك فيه نقابيون من عدة جامعات هي جامعة وهران 1 و2 وجامعة محمد بوضياف، وجامعة سعيدة وجامعة تلمسان وجامعة معسكر وجامعة مستغانم والمركز الجامعي عين تموشنت، لمناقشة عدة قضايا حسب بيان تحصّلت الشروق على نسخة منه، جاء فيه امتعاضا مما آلت إليه أوضاع الأستاذ الجامعي فيما يتعلق بالجانب السوسيومهني، أمام نقابة هشّة لا تملك حتى أرضية مطالب ولا تستعمل كيانها النقابي الذي يفترضأنه يمثل شريحة واسعة من الأساتذة، من أجل الدفاع عنهم واسترجاع الحقوق وتحسين الظروف، خصوصا في ظل استبداد الإدارة على مستوى مختلف الجامعات.

وتم في الاجتماع المنعقد بوهران، تزكية التنسيقية الجهوية لجامعات الغرب، وتوجيه اللوم والعتاب واتهامات بالجملة للمكتب الوطني لـ “الكناس”، الذي يتماطل في تغيير الأوضاع المزرية داخل الجامعات ويسكت عن التجاوزات الخطيرة المرتكبة في حق الأستاذ.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الدكتور محمد مراح

    متى تمتد هذه الشعلة الاستيقاضية لباقى جامعات الوطن . فقد فاقت وتيرة نقابة الكناس ، الإتحاد العام للعمال الجزائريين ، في استغلال النقابة لمصالحها الشخصية ، وقدمت نضال أجيال من النقابيين والأساتذة على أطباق من ذل للمديرين والمسؤولين . أعتقد أن وقت اليقظة قد حان ، آن للأجيال الجديدة من أساتذة ومدرسين في الجامعة أن يتولوا مصائرهم ومصير التعليم الجامعي بأيدهم ، بطرد العفونة من شرف الدفاع عن حقوق الأساتذة والباحثين .