-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الهدف المقبل للمحاربين هو الفوز بالتاج الافريقي

مبولحي: في اليونان وصفوني بـ”الأسود القذر”.. وتذوّقت طعم السعادة في فيلاديلفيا

الشروق أونلاين
  • 13779
  • 16
http://www.youtube.com/watch7VGfrBwuee0

كشف الحارس الدولي الجزائري، رايس وهاب مبولحي، المحترف في صفوف نادي فيلادلفيا الأمريكي، عن تعرضه لعدة مواقف عنصرية خلال احترافه أوروبا، حيث كادت أن تتسبب في إيقاف مسيرته الكروية. مؤكدا انه تذوّق طعم السعادة ووجد راحته التامة في أمريكا رغم الراتب الضئيل الذي يتقاضاه.

 وقال مبولحي، في الجزء الثاني من المقابلة التي خص بها موقع ” كليك تي في” الفرنسي، أنه أثناء مشواره الاحترافي وتنقله بين العديد من البلدان في أوروبا، أفهمه الناس بأنه ليس في بيته وعليه أن يعود من حيث أتى مضيفا “ما حدث لي باليونان صدمني، لقد وصفوني بالأسود القذر، عندما تمشي في الشارع تلاحظ الأطفال يجرون وراء أمهاتهم ويصرخون من هذا يوجد وحش في الخارج”.

  وأوضح مبولحي، الذي لمع نجمه في مباراة الجزائر وألمانيا خلال مونديال البرازيل الأخير، أنه وجد وضعاً مختلفاً في الولايات المتحدة عندما انضم لصفوف نادي فيلادلفيا يونيون، بقوله:”في الولايات المتحدة أنت حر وتمارس شعائر دينك ولن تجد أحداً يقول لك ماذا تفعل، فلول مرة في حياتي اتذوّق طعم السعادة سواء داخل الملعب أو خارجه”.

 وأضاف مبولحي يقول:”ما فاجأني أكثر في مدينة فيلاديلفيا الجميلة، هو تواجد جالية مسلمة كثيرة تمارس شعارها الدينية بكل حرية، فهناك أشخاص بلحى طويلة ويرتدون القمصان لكن لا أحد يسأل عنهم أو يضايقهم”.

 واعترف مبولحي أنه لا يمكن له أن ينكر بأنه ولد في فرنسا لأم جزائرية وأب كونغولي، مؤكدا على جزائريته، كما اعتبر أن   قوة المنتخب الجزائري تكمن في أن لاعبيه يخوضون المباريات وكأنهم “في حرب من أجل الوطن”. مؤكداً أن الهدف المقبل لـ”محاربي الصحراء” هو التتويج بكأس أمم أفريقيا التي تنطلق الشهر المقبل بغينيا الاستوائية.

 ويلعب “الخضر” في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا، جنوب إفريقيا والسنغال  .


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • عبد العزيز

    بسم الله الجزائر هذه عظيمة ترفع من يرفعها وتذل من يذلها واخونا مبولحي اكبر مثال نتمى لك الثبات على الدين وطاعة الوالدين وتشد الكرة بين اليدين امين يارب العالمين وكاس افريقيا ان شاء الله رابحين.

  • JANA

    اوروبا عنصرية

  • SALIM

    LES GRECES SONT RACISTE AVEC TOUT LE MONDE PAS UNIQUEMENT MABULAHI

  • mohamed

    العنصرية في الجزائر موجودة بشدة أكثر منها في أي مكان آخر
    تختلف في شكلها
    - عنصرية الأحياء و المدن
    - العنصرية الجهوية
    - وعكس باق البلدان و الأقل خطرا هي عنصرية لون البشرة

    و لكن مقصود العنصرية في الجزائر هي أخد مكانة اجتماعية في وقت غابت فيه الحرية و القانون و العدالة

    ربي يهذينا انشاء الله و vive m'bolhi

  • الاسم

    للأسف العنصرية موجودة حتى في الجزائر؟

  • Houari

    أرفع رأسك يا سي مبولحي أنت جزائري شهم يكفي أنك كسبت قلوب كل الجزائريين و المعجبين عبر العالم وكن فخورا بأصلك وفصلك و لا تأبه للمتخلفين العنصريين

  • Racisme

    Les plus racistes en monde sont les italiens et les grecs. J'ai visite ces deux pays et je sais de quoi je parle et les pays de l'est de l'europe.

  • شمس الدين

    لالا ياسي رامي......... أرفض بشدة ما تقول....... لأننا في الجزائر نقولها من محبة ... وتبجيل واخاء ......

  • جزائري مغترب

    كيف تحمل اسما ولقبا جزائريين ووالدك كونغولي؟ هل تخلى عنك والدك قبل ولادتك؟ ليس عيبا إن سجلتك أمك على إسمها. فإن كان هذا صحيح فأمك الجزائرية إمرأة عظيمة حيث ربتك تربية إسلامية رائعة وكونتك رجلا أخذ مكانه بين مشاهير رجال كرة القدم العالميين.
    أمريكا مهما ينتقدونها تبقى بلد الحرية والديموقراطية والعدالة ولا تنسى ان رئيسها يشبهك فهو كذلك من أم أميريكية بيضاء وأب إفريقي من كينيا. فلا تأبه إذن بتعليقات العنصريين.
    أرجو لك مزيدا من النجاح والتألّق. فكل الجزائريين أبناء وطن أمك يحبونك ويفتخرون بك.

  • الاسم

    هي اروبا العنصرية .............................

  • جوال

    الحقيقة ان العنصرية في بلادنا او الجهوية اكثر من اوروبا و كلما اتجهت للجنوب الاوربي زادت بتجربتي الخاصة و نقصت في الشمال الاوربي و لما زرت كندا و خاصة امريكا اندهشت في قلب نيورك اكل الحلال و محجبات يعملن في متاجر راقية عادي شيء لم اراه في بلدان جنوب اروبا و موجود في اسكندلافيا شرطيات محجبات و نائبات شيء مستحيل في فرنسا ايطاليا اليونان.....الخ

  • جزائري وافتخر

    الجزائريين يحبوك يا مبولحي ولا تلتفت لهؤلاء الرعاع العنصريين
    انت مسلم وفخور وهذا هو المهم

  • هدى

    مزيد من التألق للمبلوحي

  • Samir dz

    الى الاخ رامي صحيح ماتقول ولكن ليست عنصرية احيانا مزاح وحتى من هو اشقر ينادى علية ب الروجي او الروخو ماتزعفش يا سي رامي

  • samir

    ........روعة

  • rami

    لسلام و عليكم ٱقول لمبولحي ماتستغربش حتي في الجزائر هناك ناس عنصرين ٱنا مثالا ٱسمر الون و سمعت كل الأ سماء كحلوش نيقرو باباي كحل القربة كين كوق ووووووووووحتي في بعظ الٱ حيان ننسي ٱسمي