-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

سلال: نملك قرارنا وسيادتنا بفضل إمكانياتنا والبترول ليس نقمة

الشروق أونلاين
  • 2740
  • 6
سلال: نملك قرارنا وسيادتنا بفضل إمكانياتنا والبترول ليس نقمة
ح. م
الوزير الأول، عبد المالك سلال

أكد الوزير الأول، عبد المالك سلال، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أن الجزائر حرة في قراراتها السيادية بفضل إمكانياتها، مشيرا إلى أن بناء قاعدة اقتصادية قوية ومتنوعة هو رهان الدولة بدءا من 2015.

وأوضح سلال في كلمة بمناسبة اختتام الندوة الاقتصادية والاجتماعية للشباب أن الجزائر “حرة في قراراتها بفضل امكانياتها ومتحكمة في إمكانياتها المالية”، ملحا على ضرورة تنويع الاقتصاد الوطني إلى جانب عائدات البترول، الذي قال إنه “ليس نقمة بل سيبقى يدعم مجهودات الدولة في هذا المجال”.

وإذ أكد الوزير الأول، أن الجزائر ليست خائفة من المستقبل، أضاف أن توجهها بدءا من 2015 هو بناء اقتصاد وطني مبني على قاعدة صناعية قوية بفضل المحروقات لكن متنوع وهو أمر لا جدال فيه.

وشدد في هذا الصدد على أهمية التكوين الذي سيسمح للشباب بفضل الحاضنات والمؤسسات الناشئة واعانات الدولة أن يخلق الثروة التي ستسمح  برفع المستوى المعيشي للبلاد.

وقال في هذا الإطار، أن للجزائر يد عاملة متكونة  ستسمح لها بتحقيق الأهداف المسطرة موضحا في هذا الصدد أن الجزائر التي تمتلك حاليا 92 جامعة تستقبل 1.800.000 طالب، ستواصل سياستها لتدعيم رفع المستوى وتوفير كل الامكانيات البشرية والمادية للتحكم في العلم والتكنولوجيا.

وأوضح في هذا المجال “أننا لانستطيع القول أن الدولة لم تبذل قصارى جهدها تجاه الشباب لأننا استثمرنا في التكوين لأن أحسن استثمار هو الاستثمار في البشر” مضيفا أنه من هذا الجانب فإن الجزائر “يقتدى بها كمثل في مجال تحقيق أهداف الألفية للتنمية”.

ومن جهة أخرى، شدد الوزير الأول على ضرورة بناء دولة عصرية مع التمسك  بمقومات هويتنا من أمازيغية واسلام وعروبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • adel

    القوة الاقليمية راه ليكم الجزائر من عهد الاستقلال الى يومنا هذا كملو لي بقاة من البترول و رجعولنا الجزائر

  • شمقمق

    يا صاحب التعليق 2 لماذا أنت تتكلم بلغة الخشب

  • ramdani

    لا احد يثق فيك وفي حكومتك وعود ثم وعود ولم يتحقق شيئ الا احصائيات جوفاء للسكن ومناصب الشغل ...ثم القاعدة الصناعية التي لم تتمكن من خلقها منذ 1999 بعائدات للبترول فاقت 800 مليار دولار وبسعر فاق كل التوقعات تريد اليوم خلقها والازمة على الابواب والكارثة قادمة

  • بدون اسم

    راك تهدر بصحك ولا تلعب بينا اسحب كلامك لا يكلونا

  • بدون اسم

    يا سلال هذا وين عرفت باننا اسياد في قراراتنا منذ 05/07/1962ونحن كذلك بل كنا قوة حتي اقوي الدول مثل فرنسا تخافنا لهذا روح عاود الدراسة لكي تعرف تاريخ الجزائر ،حلف الناتو وقهرناه واليوم تهدر في هذه الهدرة راك اهنت بلد المليون شهيد يا راجل الجزائر من بكري قادرة والدير مزية لا تتكلم هكذا مرة اخري عن الجزائر لو نحن الجزائرين نحيو يدينا من رحمة ربي ناكلو اوروبا بما فيهم فرنسا المنكوبة

  • بدون اسم

    الشرعية أساس قيام دولة حديثة وقوية وعادلة وهذا ما تفتقدونه ( الشرعية ) اذن فكل ما تقومون به سيكون جدوى . البترول بدأ يسقط وان استمر الحال على هذا المنوال ففي ظرف سنة أو سنتين لن نسمع كلامكم .