-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تدشين شركة جزائرية ألمانية لصناعة الأنظمة الالكترونية

الشروق أونلاين
  • 7489
  • 5
تدشين شركة جزائرية ألمانية لصناعة الأنظمة الالكترونية

أشرف نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح يوم الأحد بسيدي بلعباس على تدشين الشركة المشتركة الجزائرية لصناعة الأنظمة الإلكترونية.

وتهدف هذه الشركة المختلطة الخاضعة للقانون الجزائري والتي يمتلك الطرف الجزائري نسبة 51 في المائة من رأسمالها و49 في المائة للشريك الألماني إلى تلبية احتياجات الجيش الوطني الشعبي في مجال الأنظمة الإلكترونية. وقد تميزت مراسم التدشين بتقديم عرض حول مهام ونشاطات هذه الشركة الجديدة للإنتاج المتخصصة أساسا في صناعة رادارات مراقبة الحدود وأجهزة الإتصال.

وأوضح مسؤولو الشركة  أن الإنتاج يشمل ثلاثة مجالات رئيسية وهي “المراقبة والكشف البري” (رادارات) و”أنظمة الإلتقاط للمراقبة وأجهزتها” وأجهزة الإتصال”.

وأبرز نائب وزير الدفاع الوطني الطابع الاستراتيجي للشركة المشتركة الجزائرية لصناعة الأنظمة الالكترونية مؤكدا على أهمية تكوين كفاءات جزائرية وذلك -كما أوضح- “على مستوى سلسلة الإنتاج وكذا المرحلة التي تسبقها المتمثلة في التصميم”. كما زار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مختلف ورشات الإنتاج حيث حضر عروضا تبرز أداء التجهيزات.

وكان نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح قد أشرف صباح الأحد على تدشين مصنع الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من علامة “مرسيدس بنز” بعين بوشقيف (تيارت) وتابع إنتاج أول سيارتين من نفس العلامة الألمانية.

وتستجيب هذه المشاريع لمعايير ناجعة في مجال الشراكة الصناعية المتمثلة في الجودة لدى الشركاء التكنولوجيين والتكوين والتأهيل النوعي للإطارت والمهنيين والإدماج الإستراتيجي للشركات الوطنية والمساهمة الفعالة في تحويل التكنولوجيا ونقل المعرفة وخلق مناصب شغل جديدة لفائدة الشباب في مختلف تخصصات الصناعة  الميكانيكية والالكترونية وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

ويندرج هذان الإنجازان في إطار تجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الرامي إلى بعث الصناعة الوطنية. كما يعكسان أيضا حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير قدرات الصناعات العسكرية بما يلبي احتياجات القوات المسلحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • mabrouk

    هذا الشئ في مملكة امير ميمي 6 وزير الدفاع معندو ما دخلو في الاتصالات العسكرية..وفي المخرب العسكر ماعندهش جهاز transmission

  • توفيق الجزائري

    ههه يا خويا فهم روحك كيفاش واش دخلو وهو نائب وزير الدفاع والشركة تخدم بالدرجة الاولى جيشنا الوطني

  • بدون اسم

    واش دخل الفائد صاح فى هدا المجال. هو عليه بتدشين الثكنات العسكرية واشرافه على الرتب واش جابوا
    الى فهم ايفهمنى

  • حسان

    اليبدو ان الجيش الجزائري فهم بان فرنسا لن تقدم شيء للجزائر خاصة في المدة الاخيرة اين ظهرت فرنسا ضعيفة تكنولوجيا امام امريكا اليابان كوريا المانيا .. خاصة الدوا الانجلوساكسونية ..ومن خلال القرات تبين ان فرنسا لم تعد تقدم شيء في التكنولوجيا فقط هي تصرف اموالا للحفاظ على لغتها المتخلفة في الدول المتخلفة من افريقيا ..حتى الدول التي اتجهت لانجلوساكسون احسن منا بكثير تكنولوجيا اما الفرنكفونيين لم يعد لهم الا بعض الكلمات يرددونها لا تغني ولا تسمن من جوع .. شكرا للجيش لاختياره المانيا المتطورة تكنولوجيا

  • العباسي

    على بركة الله والمزيد من التقدم و الازدهار