-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوباما سيطلب تفويضاً جديداً باستخدام القوة ضد “داعش”

الشروق أونلاين
  • 2684
  • 2
أوباما سيطلب تفويضاً جديداً باستخدام القوة ضد “داعش”
ح. م
الرئيس الاميركي باراك اوباما

قال الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء إنه سيطلب من الكونغرس الاميركي تفويضاً جديداً باستخدام القوة ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق وسورية.

واوضح في هذا الصدد “يجب ان يعرف العالم ان الولايات المتحدة تقف موحدة في بذل هذه الجهود، فالرجال والنساء في جيشنا يستحقون دعمنا ووحدتنا”. وبعد إنتخابات التجديد النصفي سيطر الجمهوريون على مجلسي الكونغرس. وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي إن “الناخبين بعثوا برسالة بأنهم يريدون أن يروا نهاية للجمود في واشنطن”.

وأضاف أنه “عازم على التعاون مع خصومه الجمهوريين”، مؤكداً انه “اتطلع الى العمل مع الكونغرس الجديد لكي يكون العامان المقبلان بناءين بأفضل ما يمكن”.

ودعا الرئيس الاميركي الكونغرس مجدداً الى “إقرار اصلاح نظام الهجرة طبقاً للنموذج الذي اقره مجلس الشيوخ العام الماضي لكن الجمهوريين في مجلس النواب رفضوه. وجدد عزمه على التصرف في هذا الشأن بموجب مراسم قبل حلول نهاية العام قائلاً “لن اكتفي بالانتظار”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الحائر

    اضطهاد المسلمين في العالم، التطرف الديني بمسميات الجاهلية(القاعدة، بوكو حرام، النصرة،داعش...)، الإقتتال في بعض البلدان العربية و عدم الإستقرار في البعض الآخر و الإزدهار/الحصار في الباقي،التحكم في المناخ و الإقتصاد و السياسة في العالم تحت غطاء منظمات عالمية و التي تتظاهر بالسلام و التنمية ....كل هذا و ما خفي أعظم سره في السوار الأسود الظاهر في اليد اليمنى لأوباما،القذافي قتلوه عندما قال في مجلس الأمم:بوعمامة عاد لعادته القديمة. أمير المدمنين ملك المغرب الشقيق يلبس هو الآخر سوارا أسودا فلا تتعجبوا

  • fethi

    البطة العرجاء اوباما بعد ان سيطر الجمهوريون على مجلسي الكونجرس اثر انتخابات تجديد النصفي وهذا بسبب تدهور شعبيته وتاثير ذلك على ناخبيه اراد الرفع من معنوياته وكالعادة على راس العرب وهذا بتفويضه لاسخدام القوة ضد داعش وماذا كنت تعمل قبل تريد خلق جسم جديد في المنطقة بعد القاعدة وداعش لتمرير مشروعاتك الاستعمارية فرغم الدمار ورغم القتل تاكد يا البطة العرجاء انه لو بقي رجل واحد في المنطقة سيحاربك ويحارب من تامر معك فمهما تحاول التلاعب بالاسماء مشروعك لن ينجح في منطقتنا.