-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
(تحرّر) عبيد، "فيغولي" يتعثر، وسباعية لـ"بلفوضيل" و"غزال"

ثنائية “فقير”، هدف “ماندي” وإثارة لـ”براهيمي”

الشروق أونلاين
  • 8006
  • 3
ثنائية “فقير”، هدف “ماندي” وإثارة لـ”براهيمي”
ح.م
نبيل سجّل هدفين بالتزامن مع استبعاده عن آمال فرنسا

شهدت مختلف البطولات الأوروبية، الأحد، حضورا مكثفا للاعبين الجزائريين، بيد إنّ أداءاتهم تباينت بين تسجيل “نبيل فقير” لثنائية، ونجاح مواطنه “عيسى ماندي” في إحراز أول هدف هذا الموسم، بجانب “تحرّر” مهدي عبيد الذي صار رقما مهما في تشكيل نيو كاستل، في المقابل، تعثر “سفيان فيغولي” بجانب مردوده اللافت، في وقت تلقى الثنائي (الايطالي) “إسحاق بلفوضيل” و”عبد القادر غزال” صفعة بسباعية كاملة على يد “جوفنتوس تورينو”.

برسم الجولة الثالث عشرة للدرجة الأولى الفرنسية، تفوق “أولمبيك ليون” على “غانغامب” (3 – 1) في مواجهة شهدت تسجيل متوسط الميدان الهجومي “نبيل فقير” لثنائية (20) و(87)، عقب افتتاح التهديف من لدن القنّاص “ألكسندر لاسازيت” (7).

وأتى تألق فقير بالتنزامن مع استبعاده عن قائمة المعنيين بتربص منتخب آمال فرنسا، في غضون ذلك، فاز “ملعب رامس” على “ليل” (2 – 0)، وبعد هدف “موكانجو” (26 ض.ج)، أتى الدور على الظهير الأيمن الجزائري “عيسى ماندي” ليسجل برأسية جميلة (33).        

ولحساب الجولة الحادي عشرة للدوري الانجليزي الممتاز، تفوق “نيوكاستل” خارج قواعده على “واست بروميتش” (0 – 2)، في مقابلة شارك فيها متوسط الميدان الاسترجاعي “مهدي عبيد” أساسيا، وكان له حضور قوي في كامل المواجهة، ويبدو أنّ “مهدي” الذي افتكّ رضا مدربه “بارداو”، انتزع مكانة دائمة في تشكيل القلعة الجديدة.

في المقابل، غاب “نبيل بن طالب” عن خسارة ناديه “توتنهام” على ميدانه ضدّ “ستوك سيتي” (1 – 2)، ويُجهل عما إذا كان تواجد الجزائري خارج قائمة الـ18، على صلة بإصابته قبل شهر أمام مالاوي، أم لخيارات مدربه “بوشيتينو”.   

في إيطاليا، لم تكن أمسية “بلفوضيل” و”غزال” بـ”الجميلة مطلقا”، حيث تجرّع ناديهما خسارة مذّلة على يد السيدة العجوز (7 – 0)، في مقابلة خاضها “غزال” كاملة، في حين عوّض “إسحاق” زميله “كاسانو” في الـ25 دقيقة الأخيرة.

على النقيض، أسهم الظهير الأيسر الجزائري “فوزي غولام” في فوز ناديه “نابولي” خارج الديار، على “فيورنتينا (0 – 1)، في لقاء خاضه “فوزي” كاملا وبامتياز.  

في الليغا (الجولة الحادي عشرة)، اكتفى “فالنسيا” بتعادل أبيض على أرضه أمام “أتلتيك بيلباو” ما فوّت على الخفافيش فرصة الارتقاء إلى الصف الثاني، وشهد اللقاء خوض رئة الخضر “سفيان فيغولي” لثمانين دقيقة، قدّم فيها العديد من اللمحات، لكن افتقاد ناديه للواقعية، أبقى العقم قائما إلى النهاية.

في البرتغال، تعادل “سبورتينغ لشبونة” على ميدانه أمام “باكوس دي فيريرا” (1 – 1)، في لقاء شهد مشاركة المهاجم الجزائري “إسلام سليماني” طوال التسعين دقيقة، دون أن يهتدي إلى هز الشباك.

من جهته، أفلت “أف سي بورتو” من هزيمة مؤكدة على ملعب المضيف “إستوريل” (2 – 2)، رغم أنّ اللقاء كان في متناول زملاء “ياسين براهيمي” الذي افتتح التسجيل بعد عمل فردي رائع ومراوغته مدافعين (20)، قبل أن يعادل “كوكا” (27)، ثمّ أضاف “توزي” هدفا ثانيا لأصحاب الأرض (81 ض.ج)، وعادل الثعابين في آخر ثانية.   

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohamed

    Why ur talking about afkir hi's not on Algerian man he's a french like zidan and benzima and nasri as well. So please chourouk bit of respect to the Algerian population he refuse to play withe us so rabi aysahale a3lihe

  • امين

    نبيل فقير الفقير الفقير,ياعبد ربي الجرنال الي نقرا فيه نلقاك قدامي ياو روح اخطينا مرناش نزيدو , فضلت فرنسا فلتبقى مع فرنسيتك انت اتخذت قرارك ونحن كذلك اتخذنا قرارنا ,ووالده راه يحلل كي عرف بلي وليدو ثقبها وفرنسا ضرباتو بركلة راه يرقع فيها بانت النية تاعو,يالشروق يرحم باباكم مزيدوش تورونا الكركاسة نتاعو رانا أكرهناها ارجوا النشر

  • الاسم

    ببراهيمى لزم انتكون في الملعب هاداء لا تستعمل العنف مع الحاكم او العبيين كونك هاداء انت صارا اسمك كبير مشاء الله واتمنلك اتوفيق انشاء الله