-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجبر على إعادة النظر في برنامج تحضيرات المنتخب الوطني

تغيير مكان إجراء “الكان” يخلط حسابات غوركوف

الشروق أونلاين
  • 9484
  • 15
تغيير مكان إجراء “الكان” يخلط حسابات غوركوف
ح.م
الناخب الوطني كريستيان غوركيف

تتوقع مصادر مقربة من الطاقم الفني للمنتخب الوطني، أن يخلط قرار “الكاف” بتغيير مكان إجراء نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، الذي كان مقررا في المغرب إلى بلد إفريقي آخر، حسابات المدرب كريستيان غوركوف، الذي سيضطر إلى إعادة النظر في برنامج تحضيرات المنتخب الوطني استعدادا لخوض هذه البطولة.

وعلى غرار جميع المتتبعين، يرتقب مدرب الخضر بشغف إعلان الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) خلال الساعات القادمة، عن اسم البلد الذي سيستضيف “كان” 2015 من أجل ضبط برنامجه التحضيري، وهذا وفقا للظروف الموجودة في ذات البلد.

في نفس السياق، كشف غوركوف خلال الندوة الصحفية التي عقدها الثلاثاء الفارط، بأن برنامج التحضيرات أصبح مرتبطا بمكان إجراء “الكان”، بما فيها مكان إجراء التربص التحضيري، الذي كان مقررا في الجزائر بالمركز التقني الوطني لسيدي موسى قبل سحب تنظيم “الكان” من المغرب، ونفس الشيء بالنسبة إلى المباراة الودية الوحيدة التي سيلعبها المنتخب الوطني خلال تحضيراته التي تسبق كأس إفريقيا.

ومن الممكن جدا أن يؤثر تغيير مكان إجراء “الكان” في خيارات المدرب خلال عملية ضبط القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالمشاركة في البطولة، حيث قد تتدخل اعتبارات أخرى تدفع غوركوف إلى التضحية ببعض العناصر على حساب أخرى. وهو ما كان التقني الفرنسي قد أشار إليه في خرجته الإعلامية الأخيرة، عندما قال بأنه سيحاول ضبط أحسن تشكيلة ممكنة للمشاركة في “الكان”، مع تأكيده على ضرورة الحفاظ على توازن التشكيلة التي سيختارها.

في سياق متصل، اعترف غوركوف بأن قضية تغيير مكان إجراء البطولة أثرت وشغلت كثيرا تفكير اللاعبين، الذين كانوا يفضلون خوض المنافسة بالمغرب، وهذا على غرار مسؤولي الأندية الأوروبية الذين يتخوفون من تعرض لاعبيهم للإصابات خلال ذات المنافسة.

وكان مدرب الخضر قد أبدى تأسفه وخيبة أمله الكبيرة لعدم إجراء “الكان” في المغرب، مشيرا بأن الظروف هناك مثالية بالنسبة إلى عناصر المنتخب الوطني لأداء بطولة في المستوى، وهذا بالنظر إلى عديد العوامل، منها قرب المسافة والملاعب والمنشآت الرائعة التي يمتلكها الأشقاء، مؤكدا بأن المعطيات ستتغير كثيرا بعد خروج “الكان” من المملكة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • الجيلالي

    خاف المغاربة و انا منهم من فوز الجزائر بكأس ايفرقيا وسط المغرب ، لهذا انسحبنا حتى لا تهزموا المغرب لأنكم فريق قوي لا يقهر و كُنتُم قاب قوسين او أدنى على الظفر بكأس العالم . المغرب ذلك البلد الفقير الذي تريدون حرمانه من الصحراء أرسل رسالة لكم و لجميع دول ايفرقيا انه لا تهمه لا ايفرقيا و لا كرة القدم ... نحن نبني المغرب و انتم تتفرجون على منشآتنا ، و المضحك انه ليس لدينا لا بترول و لا غاز... المغرب يريد فتح الحدود حتى يبتلع المغرب العربي اقتصاديا و الجزائر خائفة تشتري السلاح

  • chameau du maroc

    تتمة لتعليق رقم 7,أكيد أنه غلط مطبعي

  • احمد

    افريقيا. الاستوائية ، طقس متقلب ،ملاعب ثقيلة، جو بعيد عن اجواء البحر المتوسط ،اللعب هناك يفقد الاعب 20في الماءة من طاقته ، الفرق الضعيفة تصبح هناك قوية لقد تغيرت الظروف وأصبح الكأس في خبر كان ، عكس اللعب في المغرب تكون دول المغرب العربي هي الرابحة،يجب على الجزاءر انت تضامن مع المغرب وترفض اللعب في المناطق الاستوائية فماذا يفعل روروة، المغرب طلب التأجيل فقط ولم يرفض التنظيم وسيأخذون حقه رغم أنف حياتوا

  • adel

    ماعليش يا غوركوف راك في لافريك

  • DZYriMARO

    وكان مدرب الخضر قد أبدى تأسفه وخيبة أمله الكبيرة لعدم إجراء "الكان" في المغرب،، وهذا بالنظر إلى عديد العوامل، منها قرب المسافة والملاعب والمنشآت الرائعة التي يمتلكها الأشقاء، مؤكدا بأن المعطيات ستتغير كثيرا بعد خروج "الكان" من المملكة.

  • محمد

    المغرب رمى المنشفة باكرا...........لماذا.؟

  • محمد

    إلى رقم 5 أنا جزائري وأعترف وأفتحر أن للمغرب منشآت مميزة أحسن منا بكثير و تستحق تنظيم حتى كأس العالم.شوف نحن الجزائريين صرحاء مع انفسنا كثيرا ياأخي معندناش مشكل نقول الحقيقة عادي ولكن للأسف أنتم لا تعترفون حيث أنكم صدقتم كذبة إيبولا.يجب ان تعترفو بأنهم حرموكم من التنظيم و حرمونا جميعا من الفرجة .قولو الحقيقة ترتاحو مثلنا رانا قاع في الهوى سوى .نحن نقول وننتقد مثلما نشاء في المقاهي في الأنترنت في بلدان المهجر في السجون ....في أي مكان

  • "L'expert

    نعم,المدرب هو الداري بما يدور في الفريق و بحوله و كيف يتعامل مع الامور في مختلف الضروف. ماشي غير "اجي و ازدم " المقابلات لهم دراسات مدققة مع مين و اين تجري المقابلة ونوعية الدورة, لان كاس افريقيا يختلف على كاس العالم.

  • حسن

    وهذا بالنظر إلى عديد العوامل، منها قرب المسافة والملاعب والمنشآت الرائعة التي يمتلكها الأشقاء، مؤكدا بأن المعطيات ستتغير كثيرا بعد خروج "الكان" من المملكة. هل هذا اعتراف ضمني بتنمية وقوة المغرب، أم مجرد خطأ مطبعي.

  • mourad

    وكان مدرب الخضر قد أبدى تأسفه وخيبة أمله الكبيرة لعدم إجراء "الكان" في المغرب، مشيرا بأن الظروف هناك مثالية بالنسبة إلى عناصر المنتخب الوطني لأداء بطولة في المستوى، وهذا بالنظر إلى عديد العوامل، منها قرب المسافة والملاعب والمنشآت الرائعة التي يمتلكها الأشقاء، مؤكدا بأن المعطيات ستتغير كثيرا بعد خروج "الكان" من المملكة.

  • oujalane

    مشيرا بأن الظروف هناك مثالية بالنسبة إلى عناصر المنتخب الوطني لأداء بطولة في المستوى، وهذا بالنظر إلى عديد العوامل، منها قرب المسافة والملاعب والمنشآت الرائعة التي يمتلكها الأشقاء، مؤكدا بأن المعطيات ستتغير كثيرا بعد خروج "الكان" من المملكة.

  • Mohamed

    الي رقم: 01 Ahmed luxembourg تحسبها بحيرة نتاع هندي

  • abdou

    اضن ان السيد قد حضر الخطة والتكتيك المناسب الخاص بالمغرب لهدا تلفتلوا وفي انتضار تعيين البلد المستضيف للدورة يكون قد فات الاوان لتحضير خطة وتكتيك جديد لدولة افريقية اخرى .اما ادا تم النقل الى قارة ثانية فهنا المصيبة اكبر .واختم بمقولة هف تعيش ولي عطاه العاطي ما يشقى ما ايباطي.سلام وتحياتي.

  • عبدو

    ما تخاف والو يا قوركوف في المغرب او جنوب افريقيا او قطر كيف كيف

  • ahmed

    صبحان الله كل المدرب الي ايجي يتخلطولو الحسبات لماذ لان راك خايف على كاش تبهديلة ولا تلفوهالك لكن المدرب الحقيقي لايخاف من لمسة يداه المهم برهن كما برهن البوسني ولو في اخر بلد ايفريقي لا يهمك اين تقام النجاح لفريقنا ان شاءالله