-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال بأن العقوبة التي سلطت عليه لا تستند إلى أي سند قانوني

الحكم بيطام يطعن في قرار معاقبته لدى للفاف

الشروق أونلاين
  • 3224
  • 2
الحكم بيطام يطعن في قرار معاقبته لدى للفاف
ح م
الحكم الدولي المساعد المعاقب محمود منير بيطام

قدّم الحكم الدولي المساعد، محمود منير بيطام، طعنا على مستوى لجنة الطعون للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، في العقوبة التي سلطت عليه مطلع الأسبوع الجاري، من طرف لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة والقاضية بحرمانه من شغل أي منصب أو مزاولة نشاط يتعلق بكرة القدم، وهذا على خلفية التصرف الذي قام به في مباراة أهلي البرج أمام وداد تلمسان والتصريحات النارية التي أطلقها في حق رئيس الرابطة محفوظ قرباج ورئيس لجنة التحكيم خليل حموم.

وطالب بيطام، في رسالة الطعن التي وجهها إلى الفاف، وتلقتالشروقنسخة منها، بإلغاء العقوبة التي سلطت عليه، مؤكدا بأن الرابطة لم تستند إلى أي سند قانوني في إصدارها للعقوبة ضده. وأوضح بيطام بأن المادة 79 لاسيما البند 02 من قانون العقوبات التي أشارت إليها لجنة الانضباط في اتخاذ قرار معاقبته لا تتضمن تسليط عقوبة المنع من مزاولة نشاط مرتبط بكرة القدم ما يجعل حسب بيطام قرار معاقبته باطلا.

وتنص المادة الـ 79 من قانون العقوبات، الخاصة بالقيام بتجاوزات تجاه الهيئات الرسمية أو القيام بأمور تمس كرامة أعضائها على معاقبة من ارتكب الخطأ بستة أشهر، معاقبة مسؤول النادي بسنتين بالإضافة إلى تسليط غرامة مالية تقدر بـ 50 ألف دينار في حق اللاعب و 100 ألف دينار في حق المسيّر. كما تنص ذات المادة على معاقبة مسؤول النادي مدى الحياة من مزاولة أي نشاط له علاقة بكرة القدم في حالة تكراره نفس السلوك.

من جهة أخرى، وفيما إذا كان يحق له الطعن في قرار معاقبته من طرف الرابطة، قال الحكم بيطام بأن القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط ابتدائي، معتبرا في نفس الوقت بأن قوانين الفاف تسمح له باللجوء إلى مختلف الهيئات القانونية الرياضية الموجودة، وهي لجنة الطعون أو المحكمة الرياضية.

يذكر أن الحكم بيطام كان رفض المثول أمام لجنة الانضباط في مناسبتين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد التلغمتي الحر

    أضربو على التبن باه ينسى الشعيــــــر ........ والحديث قياس

  • khadraoui

    لم يدع لنا الأولون ما نقوله نحن اليوم كانت الحكم تصدر من أفواههم كما يصدر السب و الشتم و اللعنة وما شابه ذلك من أفواه الأجيال و الكائنات الحية التي تعيش في هذا الزمن - نسأل الله تعالى الستر و اللطف فالواحد منا يفعل الفعلة أو يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا فتهوي به في قعر جهنم سبعين خريفا (في معنى الحديث)ثم يأتي ليتعنتر عن الناس و كأن به مس لقد فعلتها أيها الحكم فلمن تشتكي ألهيئة هي ذاتها الخصم و الحكم؟ أم أنك تسير في طريق مظلم و قد غابت عنك الرجولة و القيم ؟ ؟..