-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أيمن نور: اتصالات واسعة لتوحيد “ثوار” مصر

الشروق أونلاين
  • 3398
  • 4
أيمن نور: اتصالات واسعة لتوحيد “ثوار” مصر
الأرشيف
أيمن نور زعيم حزب غد الثورة

كشف أيمن نور زعيم حزب غد الثورة عن اتصالات واسعة تتم بين قوى ثورة يناير في الداخل والخارج لتوحيد الصفوف ووضع إطار عام ومنهجية جامعة لتأسيس كيان وطني يعبر عن قوى ورموز ثورة يناير، ويتبنى أهدافها، ويعبر عن مطالبها، منوهًا إلى أن هناك ترحيبًا مبدئيًا بهذه المساعي والجهود التي تُبذل، وأنه متفائل بالتوافق حول هذا الكيان الوطني الجامع.

ونفى – في تصريح صحفي – ما تردد عن مشاركته في الدعوة التي أطلقها الدكتور باسم خفاجي – رئيس حزب التغيير والتنمية – لتأسيس كيان تحت مسمى “جبهة التحرير” ، وفقًا للجزيرة مباشر مصر.

ولفت “نور” إلى أنه تجمعه علاقة طيبة بـ “خفاجي” إلا أن هذه العلاقة لا تعني التوافق معه على إطلاق هذا الكيان الآن، قبل التوافق مع القوى الثورية والسياسية التي شاركت في الدعوة لثورة يناير، وتوافقت على أهدافها، وأدت استحقاقاتها، وتسعى للحفاظ على الثورة، مؤكدًا أنه لم يشارك في تحالف دعم الشرعية أو المجلس الثوري للأسباب ذاتها.

ووصف دعوة “خفاجي” وغيرها بأنها مبادرات تعبر عن رغبة ملحة لدى قطاعات وشخصيات عديدة من الثورة المصرية لاستعادة حالة الاصطفاف الوطني، وهو ما يحفزنا لمزيد من الجهد والعمل الجاد والمشترك والمخلص لبناء الإطار الجامع.

وأوضح “نور” أن هناك اتصالات واسعة خلال الفترة الأخيرة لبناء ولمِّ شمل ثورة يناير في الداخل والخارج في إطار جامع، لكن هذا الإطار صناعة ثقيلة وليس أمرًا سهلاً تحكمه العديد من الاعتبارات، أهمها: أنه لن يهيمن عليه فرد أو حزب أو جماعة بعينها، بل سيكون تجسيدًا لتوافق الإرادات الجماعية والحزبية والثورية لاستعادة روح يناير، في إطار شراكة سياسية واعية مستلهمة روح الجماعة الوطنية، ومبتعدة عن الهيمنة سواء فردية أو حزبية.

وأضاف زعيم حزب غد الثورة أن الإطار الجامع – الذي يسعون لتدشينه خلال الفترة المقبلة – يستلهم روح حركة كفاية، والحملة المصرية ضد التوريث، والجمعية الوطنية للتغيير، والبرلمان الشعبي في 2010 (المعروف بالموازي)، ثم روح ميدان التحرير.

وشدّد “نور” على أنه لم يتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين بشأن هذا الكيان الجديد، مشيرًا إلى أنه ضد استبعاد أي طرف كان شريكًا في الثورة، لكنه أيضًا ضد استيعاب أي طرف أو هيمنته على هذا الكيان الذي سيحمل لواء ثورة يناير المجيدة.

وناشد “نور” قوى الثورة كافة أن تترفع عن الخلافات الضيقة، وتمد جسور التواصل والثقة بين شركاء الثورة، مطالبًا بعدم العجلة في طرح مزيد من المبادرات الفردية أو الحزبية أو الجهوية، وتوحيد الجهود كافة في إطار جامع، وعلى أجندة وطنية واضحة يقبل بها الجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    سيأتي يوم يصيح الشعب المصري البطل :
    الCC هرب .

  • سيد الهواري

    هذه أفضل طريقة لاسقاط المجرم السيسي الذي أباد الألاف من أنصار الاخوان في ضرف وجيز و مازال يفعل في ضل اعتراف دولي و عربي به كرئيس شرعي لمصر رغم أنه انقلابي بشهادة الجميع الا أنه للدول الأوربية أجندات خاصة أما الأنظمة العربية الملكية منها و العسكرية تدعم من يشبهها في مشيتها و بالتالي أنا أتمنى أن تكون كلمة الشعب المصري واحدة ضد الاستعباد و الاستبداد و الظلم

  • لطيف

    انا اعقب على حديث ايمن نور

  • بدون اسم

    عند أمه

    عاش الجيش المصرى العربى