-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

واشنطن تؤكد تعزيز تعاونها لاستغلال الغاز الصخري مع الجزائر

الشروق أونلاين
  • 1935
  • 3
واشنطن تؤكد تعزيز تعاونها لاستغلال الغاز الصخري مع الجزائر
ح.م

صرح نائب كاتب الدولة الأمريكي للطاقة، كريستوفر سميث، الأحد، بوهران أن الولايات المتحدة مستعدة لتعزيز وسائل التعاون مع الجزائر في مجال استغلال الغاز الصخري.

أوضح المسؤول الأميركي في افتتاح الندوة الدولية للصناعة الغازية في الجزائر التي تعقد بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران أن “استغلال الغاز الصخري هذا المورد غير التقليدي يتطلب تكنولوجيا متطورة وتتطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز أكثر وسائل التعاون مع الجزائر في هذا المجال”.

وقال كريستوفر “تتوفر الجزائر على مؤهلات هامة في مجال الموارد غير التقليدية واستغلالها يتطلب تكنولوجيا متطورة والتي يمكن أن نتقاسمها مع بلدان أخرى منها الجزائر طبعا”، مضيفا “إننا نطمح إلى تحديد السبل والوسائل لتعزيز التعاون القائم مع هذا البلد”.

وقدم كريستوفر سميث لمحة تاريخية عن تطور هذه الشعبة بالولايات المتحدة التي شرع فيها في سبعينيات القرن الماضي مما سمح بإنشاء لحد الآن أكثر من 600 ألف منصب شغل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Ali Tahiri

    هذا من اخطر انواع الغاز ! من الافضل عدم التطرق الى هذه العمليات و ترك الطبيعة كما هي و نكتفي بالقدر المتوفر من الطاقات في الجزائر. عمليات استخراج هذا النوع من الغاز و من الصخور خطير جدا و عواقبه وخيمة جدا للطبيعة و الحيوانات و البشر و انعكاسه سلبي جدا على الطبيعة و على نطاق واسع جدا. مستحيل الموافقة على المشروع !!!

  • عبد القهار

    الغاز الصخري سام وقاتل للبشر والشجر والحجر
    الا يكفي البترول والغاز والدهب والفلين والمرجان .....................الخ
    ادر اردتم تطوير البلاد بالفلاحة وهده الدول التي تريد تعزيزات مع الجزائر الى على مصالحها فقط فقط فقط فقط فقط . only only only

  • argelino determinado

    حذر خبراء من عواقب الضوء الأخضر، الذي أعطته الحكومة الجزائرية لاستغلال الغاز الصخري. و تملك الجزائر ثالث احتياطي عالمي، يقارب نحو 20 الف مليار متر مكعب.