-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخميس كان آخر أجل لتسليم التقارير المالية والأدبية

حركة تغيير واسعة في مديريات الثقافة والمسارح الجهوية

الشروق أونلاين
  • 1184
  • 2
حركة تغيير واسعة في مديريات الثقافة والمسارح الجهوية
الشروق
وزيرة الثقافة نادية لعبيدي

علمت الشروق من مصدر مطلع في وزارة الثقافة أن الوزيرة نادية لعبيدي كانت قد راسلت في الأسبوع الأول من هذا الشهر كل مديري المؤسسات الثقافية ومديري المسارح الجهوية ومديري الثقافة عبر كامل ولايات الوطن، وطلبت كشوفا مفصلة عن فترة النشاط منذ تنصيب المعنيين بالمراسلة في المناصب التي يشغلونها.

تضمنت المراسلة طلبا لأهم المعلومات التقنية واللوجستية والبشرية أيضا، على غرار الميزانيات التي رصدت للمؤسسة، وفيما صرفت من مشاريع أو ندوات أو ملتقيات أو مهرجانات، وإضافة إلى التقرير المالي المفصل طالبت المراسلة بقائمة إطارات وعمال المؤسسات الثقافية والفنية التابعة للقطاع وأجورهم وتدرجهم الرتبوي. 

وحسب نفس المصدر فإن آخر أجل لتسليم التقارير المالية والأدبية لهذه المؤسسات كان في11 سبتمبر الجاري قبل أن تمدد الفترة إلى غاية أول أمس الخميس. 

ويرجح مصدرنا أن الهدف من المراسلة هو حركة تغيير واسعة ستقودها وزيرة الثقافة نادية لعبيدي قريبا لتغيير الكثير من المديرين والمسؤولين على تسيير المؤسسات الثقافية في الجزائر بهدف إعطائها نفسا جديدا تحسبا لتظاهرة “قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015″، وهي التظاهرة التي ستكون امتحانا للوزيرة الجديدة والطاقم الإداري والتنفيذي والاستشاري الذي عينته.  

للإشارة فإن السكرتير العام للوزارة رابح حمدي كان قد التقى كل مديري المسارح الجهوية رفقة مدير المسرح الوطني على هامش حفل اختتام الطبعة التاسعة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف، أين عبّر عن استيائه من توصيات لجنة التحكيم التي انتقدت بصوت عال مستوى الأعمال المشاركة، وطالبهم بمزيد من الجدية في اختيار الأعمال التي تمثل المسارح ولو لزم الأمر إدخالها إلى مسابقات تصفوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    الويز او الوزير ة الي يعين في وزارة جديدة او اي مسؤول مهما كان او شيء يفعله هو تغير ديكور مكتبه ثم الاتيان بالمقربين منه وتعينهم في كل المناصب حتى لو كان معظمهم اميون وهكذا دواليك فتصرف الميزانية المخصصة للوزارة في التغييرات والتبديلات .

  • بدون اسم

    كل شيئ مقبول منك