-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشارك فيها كل الأطراف

التغيير تدعو لجولة ثانية من المشاورات حول الدستور

الشروق أونلاين
  • 2563
  • 6
التغيير تدعو لجولة ثانية من المشاورات حول الدستور
ح.م
رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة

دعت جبهة التغيير إلى جولة ثانية من المشاورات السياسية حول تعديل الدستور، تشارك فيها كل الأطراف، بما فيها التي لم تشارك في الجولة الأولى.

وأوضحت جبهة التغيير على لسان رئيسها عبد المجيد مناصرة بأن  مسار تعديل الدستور يحتاج إلى جولة ثانية تناقش فيها خلاصات الجولة الأولى من المشاورات.

وقال مناصرة خلال ندوة نظمت الثلاثاء حول موضوع “التحول الديمقراطي في ظل تعدد المبادرات”، إنه من الضروري أن تجري الجولة الثانية في إطار”ندوة وطنية جامعة بعيدا عن اللقاءات الثنائية التي شهدتها الجولة الأولى”.

وأكد مناصرة على ضرورة أن تناقش الجولة الجديدة”خلاصات الجولة الأولى” و”على الدولة إقناع  الأطراف التي قاطعت لقاءات جوان وجويلية الماضيين بالمشاركة في الجولة الجديدة.

وذكر مناصرة بموقف جبهته المؤيد لدستور توافقي عن طريق الاستفتاء الشعبي، معتبرا المبادرات السياسية المطروحة على الساحة الوطنية “حالة صحية وليست مرضية” ، وهي -في رأيه- دليلا على التطور الذي تشهده الساحة السياسية.

وتطالب جبهة التغيير أيضا بـ “عهدة انتقالية يترجمها دستور توافقي وحكومة، وحدة وطنية، وانتخابات تشريعية مسبقة، وإصلاحات تشريعية  واقتصادية، واجتماعية إلى جانب ترقية المصالحة الوطنية”.

ودعا مناصرة بالمناسبة رئيس الجمهورية إلى أن “يتعامل مع عهدته الانتخابية كعهدة انتقالية، وأن يصنع التحول من خلال تجاوبه مع المبادرات، مطالبا كل من المعارضة والسلطة بتقديم تنازلات، وفي السياق أشار إلى أن “المبادرات لا يجب أن تكون من جانب المعارضة فقط، بل على السلطة أيضا تقديم مبادرات”.

وطالب مناصرة حزب جبهة التحرير الوطني “القيام بمبادرات” سياسية، موضحا موقف جبهته التي ترفض التكتل مع طرف ضد طرف آخر، ولا مع مبادرة ضد مبادرة أخرى.

وتطرق عبد المجيد مناصرة لموضوع الوحدة بين جبهة التغيير وحركة مجتمع السلم، مؤكدا بأن المشروع مستمر، والأمر”يتعلق بوحدة وليس عودة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كمــــــــــــــــــــــــال

    و الله و الحق أقـــــــــــــــول
    إنّ الـــــــــــــــذي ينتظــــــــــــــــــر بأن تزهالـــــــــــــــو الدنيـــــا في الجزائر عن طريقكم فهـــــــــــــــــــــــو حـــــــــــــــــــــق مغفـــــــــــــــــــــل

  • علي الحقيقة

    ومن هم الذين بدولة الجزائرية المخلصين و ايديهم نضيفة ...وتركوا شكيب خليل يهرب باموال لا بدية ولا نهاية لها.....اموال الشعب الجزائري الذي يعاني الامرين في دخول الاجتماعي لهذا السنة من اعياد ودخول مدراسي وفاتورات المياه والكهراباء .....ان من الشعب الذي ليس له دخل شهري يفوق 900.000 دج فهو بالناسبة لي يتسول ....كل شيئ اصبح لا يمس ....من الغلاء ..وهذا على مرء عيون الدولة...اذن باختصار ياخي الفاضل من المسؤول الذي يسير ام الذي يعارض افكار المسؤولين الذين عجزوا تسيير هذه الدولة .هذه الحقيقة.

  • الخنفشار

    مناصرة يريد أن يقول: اقبلونا معكم، توبة توبة بوبة، لن نعارض، بل نساند، سنفعل ما تريدون، مستعدون للانبطاح السياسي و...

  • العباسي

    2و3و4 راكم غير طبلو

  • بدون اسم

    الى السيد مناصرة و مقري و لويزة و باقي معارضة الكرطون من نصبكم لتتتحدتو باسم الشعب
    قولولي شيئ وحيد عملتوه مليح للبلاد نتبعكم

  • بدون اسم

    من انت من اين اتيت وشحال تلبس .