-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طائرات أمريكية تشن غارتين على “داعش” قرب الموصل في العراق

الشروق أونلاين
  • 2045
  • 2
طائرات أمريكية تشن غارتين على “داعش” قرب الموصل في العراق
ح. م

شنت الطائرات الأمريكية، السبت، غارتين جويتين على مواقع تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف إعلاميا بـ(داعش)، في بلدة بعشيقة، قرب الموصل، مركز محافظة نينوي، شمالي العراق، بحسب مصدر أمني كردي.

فيما واصلت قوات إقليم شمال العراق (البيشمركة) تقدمها بالمنطقة حتى وصلت إلى مشارف بعشيقة (17 كلم شمال شرق الموصل)، مستعيدة السيطرة على العديد من القرى في المنطقة، بحسب مصدر حزبي كردستاني.

وقال ضابط كردي برتبة نقيب في قوات البيشمركة، اليوم، إن “طائرات أمريكية شنت غاراتين، اليوم، على مواقع تابعة لتنظيم داعش في مركز ناحية بعشيقة”.

وأضاف المصدر، الذي رفض نشر اسمه، أن “الغارة الأولى استهدفت موقعا جنوبي البلدة بعشيقة، وأسفرت عن مقتل خمسة من عناصر داعش من ضمنهم أفغاني وشيشاني”، بحسب المصدر.

وتابع أن “الغارة الثانية استهدفت تجمعا لعناصر التنظيم بسفح جبل بعشيقة، وحققت إصابة مباشرة”، مرجحا “وقوع قتلى وجرحى بين عناصر التنظيم”، دون مزيد من التفاصيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • لا للظلم

    قال الله تعالى:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ } [الشعراء:227]
    صدق الله العظيم
    اللهم عليك بالظالمين ومن ساندهم.
    اكثروا من الدعاء على الظالم فإن الرسول (ص) كان يدعو على الظالمين من قريش قائلا: اللهم عليك بقريش، اللهم عليك بقريش، اللهم عليك بقريش.

  • لا للظلم

    داعش تستعمل التكنولوجيا البسيطة: السكين وامريكا وحلفاءها يستعملون التكنولوجيا المتطورة: الطائرة. فهل سينتصر السكين على الطائرة؟ بمعنى أخر هل سينتصر السلاح البسيط على السلاح المتطور؟
    جاء في الاثر سقوط الاقوياء يكون دائما على يد الضعفاء. فالنمرود هزمته بعوضة وفرعون وجنده هزمهما الرسول موسى و حزب الله اللبناني فعل الافاعيل في جيش بني صهيون (الجيش الذي لايقهر) حركة حماس لقنت نفس الجيش درسا لن ينساه ابدا. فهل سيكون سقوط امريكا وحلفاءها على يد تنظيم داعش؟ هل سيتغلب السكين على الطائرة ياترى؟