-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تواتي يدعو “الزوالي الجزائري” إلى الانتفاضة

الشروق أونلاين
  • 2457
  • 4
تواتي يدعو “الزوالي الجزائري” إلى الانتفاضة
ح.م
موسى تواتي

انتقد مرشح الجبهة الوطنية الجزائرية للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 17 أبريل الجاري موسى تواتي، الخميس، من عين تموشنت، ممارسات الإدارة المحلية “السلبية” ضد المواطن الجزائري “البسيط” واصفا إياها بالعمل “التسلطي” الذي يحتقر هذا المواطن.

في تجمع شعبي بالمكتبة الرئيسية للقراءة العمومية مالك بن نبي بمدينة عين تموشنت نشطه في اليوم 12 من الحملة الانتخابية، تساءل السيد تواتي عن مصدر الشرعية التي اكتسبها الإداري في الجزائر “الذي فوض نفسه للتسلط على الشعب واحتقاره”.

وقال في هذا الشأن، إن المواطن الجزائري “لم يجن منذ الاستقلال سوى الاحتقار  واللامبالاة من الأنظمة المتعاقبة على تسيير شؤونه”، متسائلا في نفس الوقت عن جدوى الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة في الأشهر القليلة الماضية حيال تحسين الخدمة العمومية لفائدة المواطنين.

واعتبر المترشح تواتي أن منتخبي الشعب “محدودي الصلاحيات والسلطة مقارنة بالمسؤولين الإداريين المعينين”، في إشارة منه إلى ضرورة إعطاء السلطة الكاملة للمنتخبين المحليين في تسيير شؤون المواطن اليومية.

وشدد كذلك على أن هذا المسعى “لا بد أن يتحقق في ظل دولة القانون وسلطة الشعب في اطار نظام جمهوري ديمقراطي”، مبرزا أن سلطة الشعب التي يضمنها الدستور وقوانين الجمهورية “ليست محترمة نهائيا وبعيدة كل البعد عن التجسيد في أرض الواقع”.

ودعا السيد تواتي في كلمته “الزوالي الجزائري” الى “الانتفاضة” ضد “الحقرة والتهميش” التي تمارسها “مجموعة معينة في الحكم”.

واستطرد مؤكدا بأن الجزائر”تسير عن طريق الكذب وهو ما تعكسه الحركات الاحتجاجية والاضرابات الكثيرة التي عرفتها العديد من القطاعات، اكد تواتي أن حزبه “ملتزم ببناء دولة العدل والمساواة بين كل المواطنين على اختلافهم وتأهيل الانسان الجزائري اقتصاديا واجتماعيا”.

ويرى المتحدث أن هذا التأهيل “يمر حتما عبر اعتماد سياسة الاكتفاء الذاتي الغذائي للجزائر بعيدا عن ثروة البترول التي لا محالة زائلة”.

وبالنسبة للمترشح تواتي فإن المهم في المرحلة الراهنة هو تنويع مصادر الاقتصاد  والانتاج الوطنيين وعدم الاتكال على البترول والغاز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الحر

    الحر لا يلدغ من الجحر مرتين يا الفاهم

  • بدون اسم

    جيب ولادك ونتفظ.ولا ولاد الشعب لعبة
    لي يجي يلعب بيهم

  • بدون اسم

    ننتفظو على راسك.........يا احمق

  • فغول

    الزوالي تدمروه غير للموت يثور ويخرب وانتم اين تفرون اينا بناتك يا تواتي راهم يتنزه في اوروبا واولاد القليل تحوس يجيبولك المقعد لالالالا استعمل ابنائك في الصف الاول انكنت تريد الخير للعباد راينها في التسعينات ماتو اولاد الفقراء من الجهتين اي المدني والحكومي نحن مع الاستقرار ومع السلم و تحيا الجزائر