-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
12 عملية جراحية لأطفال جزائريين على حاملة الطائرات كافور بعرض البحر

الجزائر تتسلم سفينة الإنزال والإمداد “قلعة بني عباس” من إيطاليا في سبتمبر

الشروق أونلاين
  • 7689
  • 6
الجزائر تتسلم سفينة الإنزال والإمداد “قلعة بني عباس” من إيطاليا في سبتمبر
ح.م

تتسلم البحرية الوطنية الجزائرية، رسميا سفينة الإمداد والإنزال اللوجستية الجديدة “قلعة بني عباس” من إيطاليا شهر سبتمبر المقبل، بعد انتهاء عمليات البناء بها في انتظار استكمال تدريب الطاقم البشري بإيطاليا كذلك، في الوقت الذي تم فيه التوقيع على عقد لتزويد الجزائر بسفينة أخرى “كاسحة ألغام”.

كشف مدير وحدة البواخر الحربية بشركة “فين كانتييري” الإيطالية أنجيلو فوسكو، أمس، في ندوة صحفية على ظهر حاملة الطائرات “كافور” التي توقفت بميناء الجزائر، أن شركة “أورزونتي سيستيمي نافالي” المملوكة لشركة “فين كانتييري”، قد أنهت عمليات البناء على الوحدة الجديدة للبحرية الجديدة، التي حملت تسمية “قلعة بني عباس”، مؤكدا أن التسليم سيتم كما تم الاتفاق عليه سابقا وهو شهر سبتمبر المقبل.

وذكر المتحدث لـ”الشروق” على هامش الندوة الصحفية، أن التسليم لن يتأخر بسبب الحادث الذي تعرض له أحد عمال شركة الجر مؤخرا عند نقل السفينة من الورشة إلى الحوض، حيث تأخرت العملية تأخرا طفيفا فقط، مضيفا أن التكلفة المالية لمثل هذه السفن تتراوح ما بين 300 إلى 500 مليون أورو، فضلا عن عقد آخر تم إبرامه مع الجزائر لتزويدها مستقبلا بسفينة حديثة كاسحة ألغام.

وأوضح مسؤول شركة “فين كانتييري” خلال حديثه مع “الشروق” أن التكلفة المالية لحاملة الطائرات “كافور” على سبيل المثال تناهز المليار أورو، مشيرا إلى أن الشركة مستعدة لبناء حاملة طائرات مماثلة للجزائر إن هي طلبت ذلك، وقال في هذا الإطار “أؤكد أن السعر المطبق لصالح البحرية الإيطالية هو نفسه المطبق لباقي الزبائن الأجانب”.

وأجرى الطاقم الطبي المرافق لحاملة الطائرات الايطالية “كافور”، 12 عملية جراحية لأطفال جزائريين يعانون من تشوهات في الوجه، في إطار عملية “بحر الابتسامة”، بينما سيتم إجراء عمليتين اثنتين لاحقا، وهذا في مستشفى مزود بأحدث التقنيات وبقاعتين للجراحة والسكانير وكل المستلزمات الطبية.

وكشف قنصل إيطاليا بالجزائر السيدة سيلفيا سانتانجيلو، لـ “الشروق” على هامش الندوة الصحفية التي احتضنتها حاملة الطائرات “كافور” بميناء العاصمة أمس، بأن القنصلية الإيطالية منحت 20 ألف تأشيرة للجزئريين خلال السنة المنقضية، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعتبر ضعف ما تم منحه خلال العام 2012، أين كان العدد في حدود 10 آلاف تأشيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • totokaka

    وشعب جيعان

  • dziri

    la39oba l kach port avion inchallah

  • عبد الغاني

    نوريد حاملة الطائرات تحت اسم الامير عبد القادر خليونا من هذ البراوط الحمد لله الاموال موجودة ورايحة غير في النهب ديرو النيف وشريو حاملة الطائرات

  • بدون اسم

    سوف نجعلكم فحما لشويه إنشاء الله

  • محمد

    لنهتم اولا بوضع حد لمشاكسات المخزن اولا,اما السردين فسنشتريه لاحقا من الجمهورية العربية الصحراوية

  • جزاري

    لعقوبا لسفينة عملاقة لاصطياد السردين وتوزيعه على كامل سكان القطر والله المستعان .