-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

صراع بين عقول أرجنتينية وأقدام لاتينية.. في قمة “الليغا” الإسبانية

الشروق أونلاين
  • 2623
  • 0
صراع بين عقول أرجنتينية وأقدام لاتينية.. في قمة “الليغا” الإسبانية
ح م
لقطة من آخر مواجهة بين برشلونة وأتليتيكو مدريد في كأس السوبر الاسبانية

ينتظر أن يسدل الستار الاثنين على فعاليات الشطر الاول من بطولة اسبانيا لكرة القدم “الليغا” بمباريات المرحلة الـ 19 من المسابقة والتي قد تفض الاشتباك مؤقتا بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة جدول المسابقة. وتستحوذ مباراة أتلتيكو مدريد مع برشلونة المبرمجة ، السبت، على الاهتمام الأكبر من بين مباريات هذه المرحلة حيث يقتسم الفريقان صدارة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة لكل منهما وبفارق خمس نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ويسعى الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله المهاجم نيمار دا سيلفا نجما برشلونة جاهدين إلى الاستعداد بأقصى درجة ممكنة لهذه المباراة التي تحظى بالاهتمام الكبير من الفريقين وكذلك من جميع المتابعين للبطولة وأيضا تجتذب اهتماما كبيرا من قبل ريال مدريد الذي يطمح إلى انتهاء المباراة بالتعادل ليقترب خطوة من فرسي القمة.

وعاد ميسي إلى المشاركة في مباريات برشلونة بأفضل صورة ممكنة حيث سجل هدفين ليقود الفريق إلى فوز ساحق 4/0 على خيتافي الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك أسبانيا. وشهدت هذه المباراة المشاركة الأولى لميسي مع برشلونة منذ أن تعرض لإصابة عضلية خلال مباراة الفريق أمام ريال بيتيس بالدوري الأسباني في العاشر من نوفمبر الماضي.

ويحتاج الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة إلى اتخاذ قرار صعب بشأن اللاعب الذي سيخرج من التشكيلة ليدفع مكانه بميسي حيث يضاعف من صعوبة القرار وصول بدرو رودريغيز وأليكسيس سانشيز وسيسيك فابريغاس لمستويات رائعة. ويحتاج مارتينو أيضا إلى اتخاذ قراره بشأن إعادة اللاعب البرازيلي المخضرم داني ألفيش إلى مركز الظهير الأيمن للفريق أو الإبقاء على مارتين مونتويا.

وقدم برشلونة وأتلتيكو في الموسم الحالي أفضل بداية لهما في أي موسم بالدوري الأسباني حيث أهدر كل منهما خمس نقاط فقط حتى الآن في 18 مباراة خاضها كل منهما بالدوري الأسباني. ويحتاج كل منهما للفوز في مباراة الغد ليتوج بطلا للشتاء علما بأن برشلونة حامل اللقب يتصدر بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو.

ويتطلع الأرجنتيني الآخر دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو إلى اكتمال لياقة مدافعه الأوروغوياني دييغو غودين الذي غاب عن مباراة الفريق الثلاثاء الماضي والتي تعادل فيها 1/1 مع فالنسيا في كأس أسبانيا. ولكن سيميوني يمكنه الاعتماد بشكل هائل على لاعب الوسط كوكي الذي تألق هذا الموسم وخطف الأنظار من خلال تمريراته المتقنة والأداء الراقي له في المباريات.

في مواجهة أخرى يأمل ريال مدريد في انتهاء هذه المباراة بالتعادل ليتمكن من تقليص الفارق الذي يفصله عن الفريقين إلى ثلاث نقاط في حالة فوزه على اسبانيول الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتنطلق مباريات المرحلة الـ 19 الجمعة بلقاء غرناطة مع بلد الوليد كما يلتقي أتلتيك بلباو مع ألميريا وسلتا فيغو مع فالنسيا وإلتشي مع أشبيلية السبت وخيتافي مع رايو فاليكانو وريال بيتيس مع أوساسونا وليفانتي مع مالاغا الأحد ثم تختتم المرحلة الاثنين بلقاء فياريال مع ريال سوسييداد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!