-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

تقاليد كروية إفريقية بالية

الشروق أونلاين
  • 3144
  • 2
تقاليد كروية إفريقية بالية
ح.م
منتخب جزر الرأس الأخضر

مايزال الأفارقة أوفياء لتقاليدهم “البالية” كما هو الشأن في مباراة جزر الرأس الأخضر والمضيف الكاميروني، المبرمجة هذا الأحد برسم إياب الدور الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2013.

وكان منتخب جزر الرأس الأخضر قد فاز داخل قواعده بحصة (2-0) خلال لقاء الذهاب، ويريد الآن تأكيد النتيجة وافتكاك تأهل تاريخي ولو من خلال إقصاء “الأسود الجموحة” التي تمتلك 4 كؤوس إفريقية.

وأحضر اتحاد الكرة لجزر الرأس الأخضر طباخا خاصا بوفد منتخبه الوطني، مبررا ذلك بخشيته من إقدام الكاميرونيين على “تسميم” لاعبيه غذائيا، حسبما أوردته تقارير صحفية فرنسية، الخميس.

وكان لاعبون من صفوف منتخب الكاميرون تعرّضوا لتسمّم غذائي بجزر الرأس الأخضر، وهو ما ندّد به اتحاد الكرة لهذا البلد.

وفضلا عن ذلك قام مسؤولو اتحاد الكرة من جزر الرأس الأخضر بـ “إحراق” أعصاب نظرائهم من الكاميرون، من خلال العزف المزعج على وتر الإستفزاز، حيث لم يبيّنوا لهم تاريخ القدوم إلأ في اللحظات الأخيرة، وهو ما أغضب مسيّرو الكرة الكاميرونية.

هذا وأعاد الجهاز الفني لمنتخب الكاميرون الإعتبار للقائد صامويل إيتو واستدعاه لهذه المباراة، بعد عقوبة قاربت السنة، أملا في التأهل، لاسيما بعد الغياب عن موعد “كان” 2012.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • cheni cheni

    الله ايلاقينا مع اللي خير منا همج انحطاط عندما انشوف الجزائر تلعب مع الافريقيين اكره نفسي ولا اشاهد المبارة صدقوني ولا ابالغ

  • فليحفظ الله الجزائر

    زعمة رهجوهم وجابو طباخ،والكاميرون مادارتش حسابها وهي التي لديها علم بما يحدث في إفريقيا،أظن أنه ادعاء كاميروني بما أن خارطة المنتخبات في إفريقيا تغيرت لصالح المنتخبات الصغيرة والكبار عندما يسقطون يبررون تبريرات الصغار