-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عائلات المسجونين الجزائريين في العراق تعيش على أعصابها وتستنجد:

“أنقذوا أبناءنا قبل أن يذبحوهم عشية العيد مثل ما نحروا صدام”

الشروق أونلاين
  • 9004
  • 69
“أنقذوا أبناءنا قبل أن يذبحوهم عشية العيد مثل ما نحروا صدام”
ح/م
السجون في العراق

أكد شقيق أحد المساجين الجزائريين بالعراق طارق ريف في اتصال مع الشروق اليومي، أن الإتصال بشقيقهم انقطع أياما قبل حادثة إعدام السجين الجزائري عبد الله بلهادي، وأكد المتحدث أن والدته زاد المرض عليها وأصبحت دائمة البكاء على ابنها خشية إعدامه قائلا: “إننا نعيش على أعصابنا منذ تنفيذ حكم الإعدام على أحد السجناء”.

وكشف عدد من أشقاء السجناء الجزائريين المتواجدين في العراق، لـ”الشروق” أن السلطات العراقية في بغداد منعت مؤخرا الإتصال بذويهم، بواسطة الصليب الأحمر الدولي الذي كان يخصص مكالمات هاتفية للمساجين.

وقالت عائلة “ريف” ببراقي التي يتواجد بالعراق أحد أبنائها في اتصال مع “الشروق”، أنهم فقدوا الإتصال بطارق أياما قبل تنفيذ حكم الإعدام على السجين الجزائري الذي أعدم مؤخرا..

وقال شقيق طارق ريف، أن والدته تعيش على أعصابها منذ إعلان حكم الإعدام وتتخوف العائلة من تنفيذ حكم الإعدام على البقية.

وقال شقيق السجين “وابد محمد” السجين الجزائري بالعراق والذي ينحدر من ولاية الشلف أنه في آخر مرة تمكنوا فيها الإتصال بشقيقهم كشف لهم، أن عددا من ضباط العراق انتقموا من جزائريين أدلوا بتصريحات إعلامية، حيث تم تحويلهم إلى زنزانات إنفرادية، وانتقموا منهم كما تم تحويلهم إلى السجون الطائفية جنوب العراق، لأجل بعثهم إلى التصفيات العرقية بين الشيعة والسنة والأكراد.

وناشد شقيق السجين الجزائري المسجون في العراق السلطات الجزائرية للتحرك بشأن السجناء الجزائريين سيما وأن من بينهم سجين قاصر حسب تصريحات شقيقهم المسجون بالعراق.

إذ أن هذا السجين القاصر الذي دخل العراق عبر الحدود ولم يكن إرهابيا، وليست له أي علاقة مع الجماعات الإرهابية، لا من حيث الدعم ولا الانتماء، مؤكدا أنه تم محاكمة هذا القاصر وإصدار في حقه 11 عاما وعائلته بالجزائر لا تعلم عنه شيئا.

وقال شقيق سجين جزائري آخر بالعراق ينحدر من ولاية برج بوعريريج في تصريح “للشروق” أن شقيقه بسبب تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام، تم تحويله إلى أحد السجون جنوب العراق، وكان هذا الأخير قد تم استجوابه من قبل لجنة التحقيق قبل أن يوضع في زنزانة انفرادية ثم تعطى أوامر بتحويله إلى أحد السجون جنوب العراق.

وناشدت عائلات المسجونين بتدخل سريع للسلطات الجزائرية لنقل المحكومين إلى الجزائر، سيما بعد تنفيذ حكم الإعدام في حق عبد الله احمد بلهادي الذي ينحدر من ولاية وادي سوف.

وختم شقيق طارق ريف المدعو مراد في تصريح للشروق اليومي أن والدته، تبكي دائما، مما زادها مرضا، ونقل رسالة نجدة على لسانها قائلا: “انقذوا ابني قبل أن يجعل منه المالكي كبش فداء مثل ما فعلوا بصدام حسين عشية عيد الأضحى“.

واتفقت تصريحات عدد من عائلات المسجونين عن تحركات فرق أمنية حكومية عراقية، قامت بنقل عدد من السجناء لأجل تنفيذ حكم الإعدام فيهم، حيث أكد شقيق جزائري بالعراق حسب قول أخيه المسجون، أن أخاهم لم يعلمهم فيما إذا كان من بين الذين نُقلوا مؤخرا، حيث عادة ما تخفي الفرق الأمنية حتى أسامي المحكوم عليهم بالإعدام.

وأضاف لهم شقيقهم المسجون أن الذين يطبق في حقهم حكم الإعدام ينقلون بعدها إلى مقابر سرية، ولا تعلم حتى عائلاتهم بأمرهم، كما أن جثثهم لا تسلم إليهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
69
  • بدون اسم

    quand ils serons executé on vas rappelé leurs ambassade comme d'hab

  • عبد الله

    هاؤلاء ذهبوا للعراق من أجل مساندة اخوانهم هناك في مقاومة الاحتلال الامريكي ولو كانوا يعلمون ان ايادي عراقية هي التي ستغدر بهم ما ذهبوا. أما الموت فهم لا يبالون به لو استشهدوا بادي امريكية وليس عراقية

  • يوسف

    ردا على ربيع عبد الرزاق ـ (العراق)
    لا تخدعنا فإن الذين قتلوا وهجروا المسلمين السنة من البصرة وغيرها
    هم الشيعة ولا غير ...التفجيرات تقوم بها المخابرات الإيرانية و الأمريكية أم ما يسمى بالفوضى الخلاقة ... ألم تقبضوا على اثنين من فرقة الصاص الإنكليزية متخفين بالزي العربي ومعهما المتفجرات ...من الذي قتل وما زال الضباط العراقيين وخاصة الطيارين منهم أليست إيران...أما ما يسمى بالقاعدة فإنها من صنع المخابرات الأمريكية وقل بالله عليك من قتل الجاهدين العراقيين أوليس القاعدة ...القاعدة لا تهاجم الأمركيين

  • عرابى

    هؤلاء هم الشيعه يكرهون العرب والمسلمين ولاتنسوا انهم ينتظرون كما يدعون رجل يخرج لهم من السرداب يقتل تسع اعشار العرب هذة عقيدة القوم يتعبدون بالقتل واللعن والكذب على ال البيت والصحابة هؤلاء الشبا ب ذهبوا الى للعراق للدفاع عنة ضد امريكا وايران تحياتى للشعب الجزائر عربا وامازيغ اخوكم من مصرعرابى

  • سماعين

    بالأمس قرأت ردود فعل القراء عن إلغاء حكم الإعدام في الجزائر، والغريب أن جل القراء يريدون حكم الإعدام . والان أرى الكل ضد حكم إعدام الجزائرين في العراق، ما هذا النفاق. حلال عليكم وحرام عليهم . بالنسبة للعراق هؤلاء شاركوا في الإرهاب فهم مجرمون و طبق فيهم الحد. فلماذا لا تتقبلون حكم الإعدام و تريدونه في بلدنا. صحيح يمكن أن تخطأ المحكمة العراقية فيهم وتتأكد فيما بعد برائتهم. ولكن حكم الإعدام لا يمكن تداركه وتصحيحة ،لأن المتهم البريء مات. أفهمتم لماذا يجب أن يلغى حكم الإعدام الذي جله سياسي متحيز

  • عادل

    يجب مسك بعض من عمائمهم المجوس كرهائن حتى يطلقون جميع مساجين الجزائريين .هذه هى اللغة اللتى يفهمها هاؤولاء الروافض أعداء الاسلام .

  • احمد

    وهل الحكومه في العراق حكومه شرعيه ام اتت بعد قتل مليون وربع من السنه و احتلال امريكي ايراني ؟
    يا ابني روح تثقف و وسع معلوماتك قبل ما تجي تخرط بالفكر الوهابي و آل سعود الذين هم امريكان اساسا و ساعدوا على احتلال العراق

  • dadi alger

    المالكى شيعى وعميل امريكى ايرانى بامتياز وفى عهده اعدم الشهيد صدام وقالها قبل اشهر نائبه طارق الهاشمى الهارب الى تركيا ان المالكى اراد تصفيته لانه سنى ويدافع على اهل السنة

  • kadi

    ماهذا ياخوتي......هذوا ارهاب و مجرمين ولازم ياخذوا جزائهم

    هل المالكي و العراق جائو الى الجزائر و اخذوهم .....هم بارجلهم و اموالهم ذهبوا للعراق و قتلوا و ذبحوا و شاركو في مجازر

    و دائما من يدفع الثمن هم الوالدين

    هم كذالك قتلوا اناس لهم امهاتهم و ابائهم و يتموا اطفال.

    الجزائر لا تدافع عن ارهابين مجرمين و حتى الله و الدين لا يقبل

    مثل جزائري يقول ( درتها بيديك حلها بسنيك)

    الله يصبر والديهم فقط.

    ارجو نشر التعليق.

  • ابن الجزائر الحبيبة

    الى الاخ اليبي اي فكر متطرف تتكلم عليه ام انك اصبت بعدوى التصديق لكل ما يقال في الغرب فامريكا وحلفائها هم من قسمو الاسلام الى قسمين متطرف ومعتدل ؟؟؟؟ واصبح الذي يوالي فكرهم معتدل و الذي لا يقبل فكرهم ارهابي ؟؟ عجبا لنا كمسلمين يحثنا ديننا على الجهاد اذا دخل العدو ارض الاسلام يتوجب علينا الدفاع عنها ونحن نرى اليوم اعدائنا يصولون ويجولون من السعودية وقطر الى العراق فا ليبيا ولا نحرك ساكنا ولا تتحرك حكوماتنا لا لارضاء الله عز وجل ولكن لارضاء ما تامر به امريكا رحم الله شهيد الجزائر

  • koceila

    APRES QU ILS ONT EGORGES LEURS FRERES ET SOEURS EN ALGERIE LES VOILA PARTIS POUR EGORGES LES IRAKIENS...
    LES PAYS CIVILISES LEURS JEUNESSE VA PARTIR POUR ETUDIER ET RAMENER LA SCIENCE A LEURS PAYS ...

  • jamal souirri

    لقد اجبتي .خير الكلام ما قل و دال.هدا هو جزاء الاخوان الجزائرين او المغا ربة او....لي جهدوا بارواحهم فسبيل اطفال و شيوخ العراق .شكرا لك يا مالكي و حشياتوه جزاؤك عند الله والدنيا ميش دايما.تخافوا من امريكا وما تخافوش من الله

  • sofian

    من جعل الغراب دليلا له مر به على الجيف..

  • Grognon

    و لمادا تتدخل - الم يدهبوا بمحض ارادتهم ؟
    الم يدهبوا وهم على علم بالموت في الميدان او كاسرى
    الجزائر تتدخل لابنائها المقيمين بطريقة شرعية و قانونية او لسواح دخلوا تراب الغير قانونيا و سجنوا ظلما
    اما عن هواة الجهاد , كبير و يعرف صلاحه

  • حفيد عمر الجزائري

    جزاء سنمار، ويل لهم ثم ويل لهم {{قُلْ هَلْ تَرَبَصُونَ بِنَا إِلّا إِحْدَى الحُسْنَيَيْنِ،وَنَحْنُ نَتَرَبَصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللهُ بِعَذَابٍ مِنْ عِندهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَصُوا إَنَّا مَعَكُم مٌّتَرَبِّصُونَ}}.

  • حفيد عمر الجزائري

    يقتلون على الهوية يُجرِّمون كل من كان اسمه ابو بكر او عمر او عثمان او عائشة او حفصة او كل من يحمل اسما يشتهر على أهل السنة.
    أما إخواننا الذين ذهبوا الى العراق إنما حملتهم غيرتهم على الدين و غيرتهم على حرمات المسلمين فظنوا و هم لا يعلمون أن عدوهم الوحيد هي أمريكا ولكن اكتشفوا أن عدوا أشد خطرا و أكبر حقدا من أمريكا و هم كما كانوا يظنون من قبل أنهم إخوان لهم، فخاب ظنهم إذ كثرت أعداءهم، ولما رأوا إخوانهم من أهل السنة يُقَتَّلون بأيد الشيعة ذادوا عن إخوانهم ليصونوا أعراضهم و أموالهم فكان جزاءهم ..

  • redouane

    لن نصمت على اعتقال اي جزائري بعد الان......هادي اهانة لكل الجزائريين

  • ali

    أنا لا أفهم لمادا دهب هؤلاء إلى بلاد المشانق إدا كان من أجل الجهاد ضد الأمريكان فهد خطأ كبير جدا وقع فيه هؤلاء فأنا واحد من الناس لن أدافع عن شعب صفق للجيش الأمريكي عندما دخلوا بغداد و ستقبلوه بزغاريد و الورود و كلكم تدكرون دالك و قد رأيناهم عبر الشاشات التلفزيونية أنا لن أدافع إلا عن بلادي و هي الجزائر أما باقي البلدان العربية فلا يهمني ربما قد يهاجمني البعض على هدا الكلام لكنني سأقول لكم لمادا لأن العرب الخيانة ماشية في دمهم تدهب لكي تدافع عنهم ثم يتهمونك بالإرهاب و يعلقون مشنقتك

  • hmda

    on ne sauve pas les terroristes ils meritent d'etre brulés vif bien faits pour lesconnards criminels leurs parents doivent se taire à jamais

  • observateur

    Etat faible=dignité 0
    L'algerie a perdu sa place entre les nations qui ont un poids dans le monde plitique et économique,les representants de l'etat ne fassent pas leur devoir envers leurs citoyens à l'tranger partout dans le monde,c'est pour cette raison que l'ALGERIEN est moins que rien ou il va grace à ces gens qui profitent de leurs postes pour leurs bien seulement.
    PUBLIEZ SI VOUS ETES DEMOCRATE YA CHOUROUK

  • احمد

    يا اخي والله اعجب من هذا الجهل الذي تعيشون فيه الامر ليس كراهيه للجزائر و انما للمذهب فالاعدامات يوميه بحق السنه العراقيين و الذين قتل منهم مليون و ربع فما وجدنا احد منكم منزعج بل حتى لا تورد الشروق اخبارهم في 2006 قتل الشيعه في بغداد 110 شاب و طفل في ليله واحده ليس لسبب الا لانهم يحملون اسم عمر احدهم طفل لاربع سنوات ... الحاصل في العراق منذ سنوات مجزره حقيقيه لاهل السنه تساهم فيها ايران و الكل يتفرج و كأن الامر لا يعنيه ..
    اين الذين يدافعون عن الشيعه ؟ لماذا لا نسمع لهم كلاما هنا ؟

  • عبدالقادر

    هل ترى تكون هناك شاجاعة كافية للمالك أن يعدم أمريكي

  • jassin

    كان على الحكومة أن تشكل لجنة من أعلى المستويات لتتفاوض مع الحكومة العراقية و الضغط عليها بكل السبل لأن هولاء الشباب ضحايا الفكر المتطرف و الحكومات العربية السبب في تغلغل هذا الفكر في عقول الشباب و عدم أخذهم الوسطية في هذ الدين نسأل الله أن يفرج عنهم و يرجعهم امينين و يتوب عليهم

  • abdellah

    السلام عليكم
    الى رقم 3
    ردا على سوالك لاننا لم نحترم بعضنا البعض و لم نعد نحب بعضنا البعض و لم يعد حتي مسؤولونا يطيقوننا فكيف بالله عليك يا و لد بلادي ان يحترمنا الغير و و ......

  • Hamza

    الى صاحب التعليق رقم 19 ان من يقوم بالاغتيالات التفجيرات هم عصابات الماكلي الشيعيةو ليس المجاهدين الذين اتو لدحر الكيان الامريكي وعملائه

  • ahmed

    no comment

  • ahmed

    nbo comment

  • ahmed

    no comment

  • alg

    parceque ,nous somme pas des arabes

  • abdellah

    السلام عليكم
    الى رقم 3
    ردا على سوالك لاننا لم نحترم بعضنا البعض و لم نعد نحب بعضنا البعض و لم يعد حتي مسؤولونا يطيقوننا فكيف بالله عليك يا و لد بلادي ان يحترمنا الغير و و ......

  • امال

    يعطيك الصحة واش اداهم كرهنا من الارهاب و التقتيل و العنف كرهنا مشبعوش هنا في الجزائر دماء راحو للعراق الله يهديهم اما الاولياء فالله يصبرهم.

  • امال

    عندك الحق يا اخي لقد ذقنا مرارة التقتيل و التذبيح و الارهاب.

  • امال

    واش اداهم للعراق كون قعدو في بلادهم العراقيين باعو بلادهم للامريكان وهما راحو يحروها اتقو الله يا عباد الله و جاهدو في بلادكم بالعمل و الحفاظ علي هذا الوطن و البحث عن سبل لتنميته متبقاوش في التفاهات الي بغيت تجاهد روح لفلسطين واش باغي الحكومة تعمل بعدما ارميتو كل حقوقكم وراءكم في الجزائر و الله يهدي شبابنا لما فيه خير للبلاد.

  • B.ABOUD

    C'EST MALHEUREUX DE LAISSER CES JEUNES ALGERIENS MOURRIR AU PAYS DU DICTATEUR ISLAMIQUE ESSAFAOUI PRO-IRANIEN.
    SI l'ALGERIE ETAIT A LA PLACE DE L'IRAK ,CES JEUNES SERAIENT PARTI AU COMBAT LES PREMIERS POUR LA DEFENDRE,POUR NOUS C'EST DES HEROS.
    POUR CEUX QUI SONT SOUMIS AU DIKTAT IMPERIALISTE C'EST DES TERRORISTES.
    C'EST LA FIN DES TEMPS,BIENTOT LE DEJJAL ,LE BORGNE VA APPARAITRE SUR TERRE.

  • salem

    هم ذهبوا من أجل الجهاد و دخول الجنة و الزواج بحوريات الجنة بقتل و ترهيب إخوانهم العراقيين كما يزعمون باسم الجهاد و تحريض من آل سعود لماذا الآن يتراجعون و يريدون المساعدة و كأنهم أخذوا من بلدانهم بالقوة هم ذهبوا بإرادتهم.(ضربني و بكى و سبقني و أشتكى)
    فبمثل هذه الرودد أنتم تشجعون الارهاب و الظلم و الاعتداء على اخوانكم

  • بدون اسم

    ابعثوا لهم محامي واحد فقط من ارمادة المحامين الدين يادفعون عن خالد نزار. واحد فقط منهم

  • جزايري

    انقذوا اخوانكم انقذوهم من مذبخة المالكي والله انهم امانة في اعناق من يستطيع ان يمد يد المساعدة لكل جزائري مسجون في هذا البلد الذي اصبح شعاره الاعدام بدون محاكمة ولاقانون 20 مليار اوروا قرض للصندوق النقد الدولي يستطيع هذا المبلغ الهائل ان نصبح مثل امريكا ويعاملنا العالم على حرمة كل جزائري فوق كل اعتبار تحركوا ياناس ياسادة قبل فوات الامان والاوان اذا لم نستطع ان نلبي هذه الامانة فالشعب الجزائري سيصتدم لاقدر الله ويفقد الثقة في كل شيء والله اين هو الاعلام الجزائري تحركوا ؟

  • hamza retraité

    avant de commenter il faut reflaichir pourquoi ces gens sont rentré a l'iraq clandestinement et sans visa c'est pour combattre auprès des terroristes leurs amis autrement l'ambassadeur ou le consul algerien sais qu'il ya des algeriens qui sont entré en iraq avec visaet dans ce cas il doit intervenir poiur les libérer donc il ne faut pas faire du bla bla ou inculpé le gouvernement algérien.

  • hamid

    Arretez de defendre les terroristes
    Ils ne meritent que la pendaison

  • طالب

    و ماذا ننتظر ممن اعدموا صدام فجر عيد الأضحى في رسالة اهانة صريحة لكل ما هو عربي ؟

  • sihem

    من لا يقوى على نقاد رعيته عليه ان ينهج منهج اللرئس المغفور له الراحل ويتنحى اني لست الا العاجز فاحملو الراية من بعدي يا شباب الامة

  • saad

    العراق اصبح ولاية تابعة لايران , امريكا اعطت العراق لايران على طبق من ذهب , اذن العراق اصبح فارسيا , ينتقم من كل ما هو سني فسنة العراق يذبحون كل يوم , اذا ارادت الجزائر ان تنقذ ما تبقى من الجزائريين في العلااق فما عليها سوى طلب ذلك من ايران لانالنظام الرسمي الجزائري له علاقة قوية مع نظام الملالي في ايران

  • Dalila

    صبرا جميلا فان بعد العسر يسر وكل نفس ضائقة الموت والموت واحد ولو تعددت الاسباب والطغاة موعدهم قريب بادن الله فيا ام فقدت حفيدها ان الله يمهل ولا يهمل وان شاء الله تجدينه في جنان السماء

  • ربيع عبد الرزاق

    سؤال الى جميع الاخوة الجزائريين ما هو موقفكم عندما ياتي عراقي عضو في تنظيم القاعدة الارهابي ويقتل ويذبح 100 او 200 جزائري بريئ؟ هل سوف ترحموه ؟ هل سوف تمنحوه جائزة الدولة وتكرموه ثم ترجعونه الى العراق؟ طبعآ لا اني اتفهم حبكم للجزائر ودفاعكم عن ابناء بلدكم وقبل ان تنظروا بمنظار طائفي سلفي وارهابي احكموا بالعدل ما يعمل هؤلاء الجزائريون في العراق وكيف دخلو البلد وكم من الابرياء العراقيون قتلوا وذبحوا لهذا يجب ان يعدموا اي كان جزائريآ او سعوديآ او غيرهم والعراقيين لايكرهون الجزائريين بل بالعكس

  • kamel

    يعني أن تدخل الدولة الجزائرية لا يصلح إلاَّ مع نزار؟

  • بدون اسم

    مجرد تصحيح العرب جميعا اصبحوا يكرهوهن بعضهم بعضا حتى لا تلبس الضحية وينافقون ويدعون محبة طرفين مثلا اذا صادفا ثالثا يكرهانه وهلم جرى فلم اصادف شعبا يحبه الجميع كلهم متطاحنون بينهم

  • سيف

    و امريكا...معا

  • سيف

    الجيش العراقي الحر سيدكك يامالكي فانتظر ان شاء الله سيمحوك انت وزبانيتك وخونة العراق اللهم انصرهم على من ظلمهم وباع العراق والعراقيين لامريكا وايران.....امين

  • jak123

    wach dahoum l airak???
    et maintenant l'algerie doit paye pour les rapatrier???/

  • mohamed alger

    لا تاخافو ولاتحزنو سا يوسلط الله عليهم حجاج اخر قولو امين

  • Hamza

    ارجوا من القراء ان يدعوا الله لهؤلاء المجاهدون المسجونين بالافراج فلا سبيل الا الله نحن اصبحنا غرباء حتى في بلدنا فما بال الذي يعيش في الغربة او في محنة.
    اللهم فرج عنهم وفك قيدهم وعنهم وكن معهم

  • بدون اسم

    لا أحد من السلك الدبلوماسي الجزائر يبالي بأي جزائري مغترب و الأكثر إدا كان الجزائري في مستشفى أو رهينة أو في السجن فلا تنتظر من قنصلياتنا الكثير.اللهم أطلق سراح أسرانا.

  • Simoh

    بواسطة الصليب الأحمر الدولي الذي كان يخصص مكالمات هاتفية للمساجين. وين الهلال الحمر وين الجزائر وين Monsieur le president وين وين وين يا ام ربي يعطيك الصبر!

  • hamid

    الي مات الله برحمو أما الي راهم في السجون العراقية قولو لي برك واش اداهم ثم.

  • lila

    يجب قطع العلاقات مع العراق لانها اصبحت وللاسف تحت ايادي الشيعة .....

  • mohamed

    ربما وزارتنا لازالت لم تتأكد من الخبر

    مثل ماحدث في مالي والصومال

  • رنيم

    واش الداكم الي العراق ............. انتوما روحو والامهات يموتون قهراااا

  • algerie

    لا حول و لا قوة الا بالله ان شاء الله يرجعون بخير و علي خير

  • جزيري الى الابد

    يكرهوننا لاننا خشان حاشيا ولا نركع لاحد ولا نقبل بالدل من احد هم ولا نتلقى الاوامر من احد عايشين على مزاجنا وعلى طريقتنا التي تريحنا يريدوننا ان نكون مثلهم في كل شيء يا اخي

  • سلوى

    هل رحموا بعضهم حتى يرحموا غيرهم هم يتطاحنون فيما بينهم

  • 00000000

    السلام عليكم
    هذي هي الحكومة ارفع رأسك ياباب سمحتو العراق في الديون كامل مليارت الدولار و لم يقدرو نجات اخواتنا من الموت حرام عليكم تونس قفزين عليكم ياحكومة الهف ماسمحو لا في دراهمهم لا في ولادهم وانتما حقرينكم كل دول العالم رابي وكيلكم ان شاء الله
    فيق شوية ياالشعب الراقد

  • amir

    سؤالك وجيه اخ العباسي انا اقول لك لمادا يكرهنا نصف شعوب العرب ان لم نقل كل الشعوب العربية.لاننا لا نركع الا لخالقنا و لاننا احسن من الدول العربية كلها.وكنا سنكون احسن منهم لولا الاستعمار الفرنسي لنا و العشرية السوداء.هل نسيت عندما كان الاسطول الجزائري يشهد التاريخ له كانت حتى امريكا تدفع للعبور عبر البحر الابيض المتوسط و تحضى بحماية الاسطول الجزائري.لكن الان اصبحنا اضحوكة العرب لتهاون زعماء الجزائر.الا الرئيس بومدين كانت له هيبة.العراق مسحنا ديونها بملايير الدولارات من مدة قصيرة والنتيجة كانت...

  • بدون اسم

    وأين أنت يا مدلسي أم هذا الأمر ليس من إختصاصكم ...السلطات الجزائريه قادرة على إنقاذ إخواننا المحتجزين في السجون العراقيه ولو بالتهديد بقطع العلاقات الديبلوماسيه ولكن هل من يسمع نداءنا

  • لا جديد

    إذا أردت أن تقيس مهابة قوة بقعة من هذه الأرض ، فانظر ماذا تفعل في مثل هذه المواقف ، حتى ولو كان مواطنها ظالما .
    عندما كانت شمسنا بالأمس ساطعة ، قلنا: نحن معك يافلسطين ظالمة أو مظلومة ، ترى هل نجد اليوم دولة تنصرنا إذا كنا مظلومين ..
    آه منك يازمن الإنبطاح .

  • العباسي

    والله سؤال يحيرني لمادا كل هاد الكره للجزائر و الجزائريين من طرف اخواننا العرب وبدون استثناء

  • العباسي

    والله سؤال يحيرني لمادا كل هاد الكره للجزائر و الجزائريين من طرف اخواننا العرب وبدون استثناء

  • يوسف

    لا تثقوا في المالكي العميل ولازم على الدولة الجزائرية أن ترسل له رسالة قوية حتى يفهمها هو وأزلامه إن هو أصاب أي جزائري بمكروه ونطلب بالمالكي وأعوانه من الأنتربول ومتابعة أي تحرك منهم في الخارج والقبض عليهم ومحاكمتهم في الجزائر .نطلب متابعة بعض المسؤولين العراقيين الحاليين في الخارج إن كانوا ممن شارك في قتل الأبرياء في العراق
    ونريد طرد السفير وفورا
    أصبح الشيعة مكروهين ومنبوذين في العالم الإسلامي
    الهالكي لا يطبق أي قانون ضد فيلق بدر الشيعي و مقتدى السفاح ذبحا أبناء السنة وعلمائها وهجروهم

  • تلميذ بوكثير

    المالكي الشيعي المتطرف لن يتوانى لحظة واحدة على إعدام الجزائريين لأنه لايبالي بدمائنا الغالية.
    أرجو من حكومتنا التدخل العاجل.

  • قدور الأزهري

    الآن تأكدت بأننا أصبحنا دولة ضعيفة ،أنا لا تهمني صفة الأشخاص الذين هم في العراق ،أنا تأثرت لأن هناك جزائري أعدم بطريقة إستعراضية أمام العالم وليأكدو بأن الجزائريين إرهاب ،وما أترني أكثر عندما رأيت في قناة جزائرية خاصة مقدم الأخبار الذي إستضاف السفير العراقي وهو يبادله الضحك ويطلب منه أن يزور أحد المسئولين العراقيين الجزائر وكأن الأمر لا يعنيه .............وأشكر في الأخير الشروق على إهتمامها بالموضوع وهي الوحيدة التي تسعى إلى إدانة هذا الفعل الشنيع .............