-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدموا معلومات قيمة لمصالح الأمن

تائبون يفرون من الجماعات الإرهابية بعد تكليفهم بجلب المؤونة

الشروق أونلاين
  • 5154
  • 11
تائبون يفرون من الجماعات الإرهابية بعد تكليفهم بجلب المؤونة
ح.م

تقاربت تصريحات العديد من التائبين ممن عادوا إلى جادة الصواب واقتنعوا بضرورة الانسحاب من صفوف الجماعات الإرهابية، وتقاطعت في كون اصحابها، استغلوا فرص تكلفيهم بجلب أرض وحاجيات من المدن، للفرار وتسليم أنفسهم للجهات المختصة.

كشف “س. أ” 37 سنة، المكنى أبو جعفر الأفغاني، الذي من المنتظر أن يمثل أمام العدالة في محكمة الجنايات بباتنة يوم الإثنين المقبل، بعد تسليمه نفسه بتاريخ 21 جوان 2010، أنه اقتيد رغما عنه إلى الجبل وذلك منذ أسابيع قليلة، وعند وصوله إلى معقل الجماعات المسلحة أخبره أمير كتيبة الموت أبو يحيى بأنه مرتد وعليه التوبة. وتلقى بعدها دروسا في “الجهاد” ثم تم تسليحه . وفر عندما كلف بمهمة جلب المؤونة. واستغلت القوات المشتركة تصريحاته وتم تمشيط منطقة لارباع بأكملها ودمرت بذلك العديد من المخابئ والكازمات، وعاد على اثر هذا العديد من سكان المنطقة لأراضيهم بعد استتباب الأمن.

وبعدها بأيام وبالضبط في منتصف شهر جويلية من نفس السنة، سلم إرهابيان نفسيهما، مستغلين تكليفهما بإحضار مستلزمات من بريكة ويتعلق الأمر بالمدعو “ل.أ” المكنى بلال أبو ليث 33 سنة، وكذا المسمى “م. ع” 28 سنة المكنى خباب أبو قتيبة، الأول كان بحوزته مسدس من نوع “توكاريف” محشو بـ 8 طلقات وذخيرة متمثلة في 28 طلقة، أما الثاني فقد حمل معه كمية معتبرة من الأسلحة تمثلت في حزامين ناسفين جاهزين للتفجير، لغم تقليدي الصنع، خنجر، منظار ميداني، رشاشان كلاشينكوف إضافة إلى 238 طلقة وجهاز اتصال لاسلكي.

وحسب تصريحاتهما دائما فقد انضما إلى كتيبة الموت بجبال وستيلي والشلعلع، ثم إلى سرّية أخرى تحت إمرة المكنى حمزة وشهدا العديد من العمليات الإرهابية من بينها اغتيال مفتش في الشرطة ببريكة، اغتيال عنصرين في الدفاع الذاتي وإصابة طائرة عمودية، الهجوم على محجرة بعين التوتة وسلب مبلغ 20 مليون سنتيم من العمال،. وحسب أقوالهما فقد اقتصر دورهما في الحراسة وجمع الحطب والطهي، وأجّلت محكمة الجنايات الفصل في قضيتهما إلى الدورة الجنائية المقبل، يذكر أن مسالك جبال الشلعلع قد تم فتحها أمام المواطنين مؤخرا بعد استتباب الأمن بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • عبدو

    أبو ليث كل تلك الأرمادة من الأسلحة التي معه ويقول أنه كان يجمع الحطب يا سيدي لو كنت مكلف بنصب الكمائن كنا سنجد معك حاملة طائرات اذن... ؟.
    ولكن اين الاموال التي كانت معك عندما نزلت من الجبل لجلب الحاجيات لأسيادك هل سقطت منك في الطريق أم أنك سلمتها لأحد أعوانك لاستثمارها ... ؟

  • messi

    صورة تتكلم ناطقة
    ليس فيها معنى للحياة
    لا توجد ولا شجرة و لا طفل يلعب
    وكانها فرنسا تدخل لهده القرية

  • بدون اسم

    تحية اليكم جميعا من شرطة ودرك وجيش وامن واحيكم بسلامي الحار بمناسبة العيد الوطني للاستقلال ...كما اترحم على شهداء الامس وشهداء اليوم ....
    ولا ننسى ان نزف تهانينا الخالصة الى كل مجاهدي ثورة التحرير وعلى راسهم فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة

  • بدون اسم

    تحية لرجال الدرك االوطني

  • بدون اسم

    تحية لرجال الدرك االوطني

  • amine

    les terroristes tournent dans un circuit vide ne peuvent rien faire maintenant puisque le peuple algerien les rejetent completement de la societe algerienne

  • ahmed

    تحية لرجال الدرك االوطني

  • redha behenni

    1 2 3 viva algerie

  • rafik

    شوفو الصورة شوفو الظروف التي يعيشون فيها لو انكم التفتم اليهم عوض الاموال التى تم تبذيرها في هذه الاحتفلات ماكانو يسقطون فريسة للذئاب التي تريدبالجزائر الغالية الشر

  • moh

    " قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ "
    الحمد لله التواب الرحيم ، الغفور الودود ، ذي العرش المجيد ، ذي النعمة والفضل ، المتقرب إلى عباده بالعطايا والخيرات ، والمبتعدون عنه بالمعاصي والمنكرات .
    ونشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له ، يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار ، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل ، والصلاة والسلام على سيد الكائنات وإمام البرية إلى الخيرات ، سيدنا ونبينا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه و سلم

  • بدون اسم

    ما معنى جلب المؤونة