-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه يرفض مقايضة منصبه لاسترضاء أحد

بلخادم يسحق خصومه .. هنا يموت قاسي

الشروق أونلاين
  • 14693
  • 75
بلخادم يسحق خصومه .. هنا يموت قاسي
الشروق
بلخادم ينجح في تخطي الأمتحان

تعمّق الشرخ بين الطرفين المتنازعين في حزب جبهة التحرير الوطني، بعد الأحداث الدامية التي عاشها مساء أول أمس، فندق الرياض بسيدي فرج، حيث انشطرت اللجنة المركزية نصفين، في تطور يعكس مدى عمق الأزمة التي يعيشها الحزب العتيد.

وبينما واصل الجناح الموالي للأمين العام للحزب أشغال الدورة العادية للجنة المركزية للحزب، في يومها الثاني بالفندق، حيث انطلقت، قاطع المركزيون الدورة، وتوجهوا نحو محافظة حسين داي في اجتماع مواز، ينتظر أن ينصبوا في أعقابه قيادة جديدة، منازعة لقيادة بلخادم.

وكان عدد قليل من المركزيين، بينهم محمد بورزام، قد تنقلوا صبيحة أمس إلى فندق الرياض في مهمة استكشافية، قبل أن يغادروه بسرعة. وأثناء ذلك شكك بورزام في ما جاء على لسان عبد العزيز بلخادم، بشأن وقوف أغلبية أعضاء اللجنة المركزية إلى جانبه.

وقال بورزام: “بلخادم تحدث في اللائحة التي رفعها (بعد اقتحام قاعة الجلسات من طرف أنصاره)، عن توقيع 221 عضو لتثبيت الثقة في شخصه كأمين عام، ونحن المركزيون بحوزتنا 168 توقيع لسحب الثقة منه، وإذا صحت هذه الأرقام فإن عدد الموقعين للطرفين يفوق العدد الحقيقي لأعضاء اللجنة المركزية”.

وبالمقابل، أكد الطرف الموالي لبلخادم داخل العتيد، أن الرقم الذي ساقه الأمين العام في الجلسة الافتتاحية، حقيقي ومثبت من طرف المحضر القضائي الذي أشرف على العملية، وقال قاسة عيسي، عضو المكتب السياسي والناطق باسم الحزب، في تصريح للصحافة على هامش أشغال الدورة إن الكثير من الموالين للمركزيين واصلوا الأشغال ولم ينتقلوا مع “الغاضبين” المجتمعين بمقر محافظة حسين داي.

وفي سياق متصل، طمأن الأمين العام للأفلان، عبد العزيز بلخادم، المتخوفين من انشطار الحزب، بسبب الأزمة التنظيمية التي يعيشها، وقال في كلمة مطولة تلاها أمام أعضاء اللجنة المركزية المتبقين في فندق الرياض: “ليثق الجميع ويشهد الكل، أنني لن أكون المناضل والأمين العام، الذي يعرف حزبنا خلال عهدته انشقاقا وانقساما، سيما أن جمعنا هذا وكل المناضلين يعرفون مدى الجهد والصبر الذي بذلته وإخواني لتوحيد الصف ولم شمل المناضلين”.

غير أنه بالمقابل، أبان عن رفض مطلق لأية مساومة بشأن منصب الأمين العام، وقال: “كل ذلك لا يمنعني أبدا من الإفصاح أمامكم، أن المسؤولية التي وليتمونيها، والأمانة التي أودعتمونيها، لم ولن تكون مطلقا موضوع مساومة أو أخذ ورد، مقابل المنصب الذي أتشرف بأداء مهامه وتحمل مسؤولياته”.

وتابع: “لكني ومن منطق مبدئي، وإيمانا بثوابت وقيم حزب جبهة التحرير الوطني، لن أقايض موقعي مقابل استرضاء هذا الطرف أو ذاك، ولن أشتري ذمة أي كان في مقابل المنصب، لأنني كمناضل وكمسؤول، أضع مصلحة الحزب في مقدمة الأولويات”، مجددا التأكيد على سلامة القرارات التي اتخذها، بشأن قوائم المترشحين للتشريعيات، والتي أبقت، كما قال، الأفلان أكبر قوة سياسية في البلاد.

قاسة عيسي: أنزلناهم من المنصة بالطريقة التي صعدوها

وبالعودة إلى الأحداث التي عاشها فندق الرياض، اعترف ضمنيا الناطق الرسمي باسم الحزب، قاسة عيسي، باستعمال القوة في إزاحة خصومه من منصة القاعة لتمكين الأمين العام للحزب، من عرض لائحة التوقيعات المؤيدة لاستمراره أمينا عاما.

وقال عيسي، في تصريحات لمجموعة من الصحافيين: “مجموعة من الغاضبين سيطروا على المنصة بالقوة، ومنعوا الأمين العام من الوصول إليها والقيام بمراسيم الافتتاح.. عندها قرر المكتب السياسي الاجتماع، وخلص إلى أن ما قام به الغاضبون كان تصرفا لا نظاميا ولا أخلاقيا”.

وتابع: “عندها قررنا إبعادهم عن المنصة بالطريقة التي صعدوا بها، لتمكين الأمين العام من إطلاق الأشغال”، نافيا أن يكون قد استعمل أنصار الأمين العام الغازات المسيلة للدموع في تفريق خصومهم وطردهم من القاعة، كما جاء على لسان خصوم بلخادم.

صحفي يودع شكوى ضد الأفلان

أودع الصحفي عبد اللطيف بلقايم، شكوى لدى كتيبة الدرك الوطني بزرالدة، ضد أحد مناضلي الجبهة المكلفين بتنظيم الدورة العادية للجنة المركزية، عقب تعرضه لاعتداء سافر، بينما كان يؤدي مهامه في تغطية الحدث.

ويملك الصحفي صورة متحركة تظهر هوية المعتدي، الذي حاول خطف هاتفه النقال بعد أن اعتدى عليه بالضرب، أمام إطارات مسؤولي الحزب العتيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
75
  • ali

    koulhoum youhboune assolta wa bissefk dimaa acha3b inchallah yanta9em minhoum allah fi addouniya wa el akhira

  • aek

    الى صاحب التعليق الدي و جعة قلبه من ان يكون رئيس للجمهورية من الجنوب فاعلم ان سكان الصحرى ابطال و محبي لوطنهم و ان صحا هدا الخبر فستخرج الجزائر من هدا الغرق بادن الله اما انت فلا زلت صبيا انصحك بالدهاب الى ماما لتنظفك و تعطيك البزاة و تنام ياحببي

  • un malade

    vive BEEELLLKKKHHHAAADDDEEEMMM ET VIEV LE FFF.LLL.NNN

  • yassine 93

    من فضلكم اوقفوا هذا الزحم التخاصمي و الانقياد وراء اللامستوعب ممثل رئيس الجمهورية هو الانسب لقيادة الحزب العتيد و الشعب المجيد

  • بدر ميلة

    لن يتركو الحكم حتى تبلغ التراقي ,,,, و أهل القران يعلمون معنى كلمة التراقي

  • جبلاوي

    يحيا بن الصحراء ويوم لكم ويوم عليكم ومن فضلكم ابتعدوا من طريقنا اليس من العدل ان ناخد القيادة بعد حقب من الزمن ونحن ندروا لكم من الصحراء بترولا وغازا ولا يحق لنا الشرف انتم دكتاتوريون ام للحق جحفاء الله ينصر بوتفليقة الدي يفكر في حق الجنوب الكبير يا اهل المقام والجهوية

  • matmah2010

    روح فيه ياشعب روح كان ا بقات فيك روح

  • med

    معادش عدنا تعليق بعد هذه القوة هناك الله لكم بالمرصاد

  • عماد

    عيب ما نشاهده ياناس الحزب الحاكم أصبح يدير الفضى فكيف له أن يدير البلد بحجم الجزائر بلد الخير و السلام لكن صدق من قال إن كان الغراب دليل قوما دلهم على ....... و عليه توبوا إلى الله جميعا و جددوا عهدكم و أن يكون الولاء للوطن و الوطن وبس...0000

  • moi

    ki takrawe l'histoire de l'algerie de 1962 a nos jour que la france elle nous atous laisser et construit les hopteaux les école la ville l'education... et la coré du sude et dubai elle es etait rien! et maintenent en voie le contraire ce qui ce passe on voie croire que c'est gens la le FLN a saboté le payé adawha kouwa machie atmarmire et le stoire se tourne et en va la conséquance du payé

  • ملاحظ أممي

    الرداءة دائما تنتصر في هذه البلاد، لكن إلى متى!!!!!!!!

  • حر ابن مجاهد حر

    البارحة قدمت تعليق يتعلق ب الدعو محمود قمامة فلم تنشره الخبر اهده هي المعارضة محمود قمامة الدي يهم الشباب الجامعي في تمنراست و يطل على الجميع في كل فرصة انتخابية على انه ممثل المنطقة لدى الدولة هدا الشخص المدعي الدي ورث كل شىء لابناءه من منصب مدير انور لابنه مسعود الدي منصب امين محافضة و الدي سيرثه نفس الابن و سترون الى عدة امور اخلاقية يعرفها الجميع هنا بتمنراست الا انى الحياء ميزة اهل المنطقة و يشهد الله على ان هدا الشخص لا يمثل الا نفسه و ابناءه الورثة اتوجه بهدا النداء الى المسؤليين الفعليي

  • فتيحة

    أقول الى بالخادم أديها معاك الى قبرك يوم تموت لأنكم نسيتم الموت جميعا وتلهثون وراء الكرسي

  • بدون اسم

    راكم قع كيفكيف كولو بعضاكم

  • علابالو

    بلخاد م هو الافضل يتكلم جيد وفصيح اللسان ووجهه فيه الماء فماد يريدون اعدء الجزائر.4218

  • omar

    ريح تحت النخلة خيرلك!!! الغيب عند الله:::

  • hocine from sweden

    الصحيح هو أن بلخادم يسحق الوطن الجزائري!

  • adjil

    salam, malgre je suis avec Belkhadem, mais nul est comme mr Ammar ghoul , la politique d e l FLN na pas reussi de stopper la corruption ...vive GHOUL merci..

  • rachid

    راه كلشي باين افلامهم ماهيش ريحة تخلاص والشعب راه حسبوه قاع راقد

  • garib

    raha laykom lalgerie ya li matchb3ouche

  • بن الزمالة

    وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر وداعا يا جزائر أعني ما أقول..

  • بدون اسم

    tabe jnanke ya fln

  • بدون اسم

    و هادي عايزة كلام

  • zouzou

    هذا غير رئيس حزب و ما حبش يخرج لوكان يصبح رئيس جمهورية الله يحفض بلادنا و شعبها

  • zeus

    et tu va voir la misère et des lendemain sans horizons et un .....
    tu va c avec s " tu vas ..."

  • algerie

    سيحان الله كأنك أنت من تقرر أين تموت هنا أو هناك

  • algerien

    """ اللات و العزة و هوبل """
    هاته الاصنام لا تسقط لا بالجرافات ولا بثورات و لا بالمدافع

  • حسيسا هيشام

    حنا والله لا بغينا بلخادم يترشح للرئاسيات
    وانشاء الله يديها ........
    هو رجل الخير

  • estouestsudnord

    والله انه شفيق الجزائر ..وما تفعله في بني جلتك ستاتي بركته و بركة الشهداء ونراك في حال من الاحوال ..كيف انتصر بلخادم ...بلخادم اقال اغلب اعضاء المجلس التابعين للتقويميون و عوضهم باعضاء يحكمون العصا من الوسط ..لكي يضمن النسبة الكبيرة ...ان كنت حقا رجل مبادىء وليس لك حنكة في الخداع ..ارجع كل اعضاء اللجنة المركزية الحقيقيون ثم ترى لكن تجري الامور كما يريد اسيادك واصحاب القرارات ..سيموت بوتفليقة او يتنحى او يكمل عهدته و سترى سقوط الافلان سقطة لا مثيل لها .لولاه لما سمعنا بك ..

  • مولاي

    هته المشاكل هي مشاكل داخلية في الحزب القديم و يفتحوها بينتاهم ؛ لكن المشكل الأكبر و هو صراع عن الرئسيات وانا أزكي بلخادم لإنه الوحيد فيه البشرة من الدين سيترشحون لإنتخابات الرئسية القادمة رغم كل ما يقال في الصحافة لكن يبقى الرجل الملتزم مقارنة بالأخرين.
    كونوا اليد في اليد لنخرج الجزائر من دوامة حب المناصب و الكراسي ؛لابد ان نصل لفكرة من ليس هو مؤهل لا يتقدم للمسؤولية و لا يطلبها سواء برلماني او مستشار للوزير او وزير او مدير عام او مدير تنفيذي لانه كل واحد يبحث عن البرستيج و المصالح الشخصية ان

  • عبد العزيز

    يحيا بلخادم وطز في الحساد والخلاطين والشعب الجزائري كيف كيف الي اشد المسوؤلية يرجع ضبع علي خاوتو .يستاهل بلخادم هو خير من واحد اخر

  • بدون اسم

    لا يا اخي. هناك جيهات لا تريد بلخادم رئيس للجمهورية.

  • guel

    المنطق يقول : الطرفين المتنازعين يريدان كل واحد منهما أن يحتج على اللآخر بأنه الأنسب ، هما مجموعتان يتنافسان ليس في واحد منمها تمثيل لأغلبية داخل الحزي نفسه ، يعني أن القاعدة الحزبية (كم هم ؟)
    حائرة فيما يجري على مستوى اللجنة المركزية . فما ذ نب أغلبية الشعب الحقيقية إلا أن النظام له دور في الوضع الحالي سيذوق مرارة حقيقته بعد حين .

  • حاب نفهم

    تقولين نحكم علماء في كافت المجالآت ألآ تعلمين أن هده الأحزاب جميعها تمتلك اطارات و دكاترة و باحثين و رغم هدا لم تفلح با النهوض با البلآد , ادا يا أختي نحن لدينا فائض في المختصين في كافت العلوم و الدي ينقصنا هي الأخلآق وخشية الله فيمن نحكمهم
    أليس الوزراء و المدراء و بعض اطارات الأحزاب أصحاب شهادات و دكاترة و رغم هدا لآ حدث و لآ تطور ولآ و لآ

  • سانتخب

    إلى اصحاب التعاليق الخاصة بمرشح رئاسيات 2014 اوافقكم ان اسمه عبد العزيز واختلف معكم في لقبه فمن هو ياترى؟
    انا ارشح رحابي ونائبه بن بيتور
    رئيس الحكومة عمار تو
    رئيس مجلس الامة مولود حمروش

  • Meriem

    Tu vit en france et tu ne sais meme pas écrire correctement une phrase c'est plein de faute va vivre en algerie et tu va voir la misère et des lendemain sans horizons et un avenir incertain pour 80% de jeune dans presque 30% d'universitaire connard ferme la

  • taha

    يا سي خالد اسغفر مولاك ولا تعد لمثل هذا الكلام لان الجزائري الحر لايفمه واني متاكد ان كل الجزائريون الاحرار من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنو ب يمقتونك فحذاري فاننا في الجزائر وما ادراك ما الجزائر وليس في بلد اخر .

  • taha

    والله ايها الاخوة انكم سوف تحاسبو على كل صغيرة وكبيرة امام الله ان مثل هكدا نقد هو مماثل للفتنة التي يلعن الله كل موقض لها *وتحسبونه هين وهو عند الله عظيم *ان التحامل على الرجال ليس من شيم المؤمن فالبخادم امين عام حزب جبهة التحرير والذين اختلفو معه اعضاء في للجنة المركزية واكثرهم مساندين له بشهادة المححضر واكثر من 20 منهم التحقو بالامس فقط بالاخرين اي احببت ان انبهكم الى امر ان خير البشر نصحنا بعدم حشر انفسنا في الامور التي نجهلها ولا يكن احدنا امعة الا للحق وخيرنا من يقل خيرا او ليصمت .

  • السخراوي فطيمي

    والله ..لا تحضرني الكلمات المعبرة عما يحدث ...انتم تتخاصمون وانتم ببعضكم تفترسون كل هذا دون النظر الى مصلحة الشعب الذي طالما تمنى حكما راشدا وسيفا عدلا يرضي الله والعباد ...انتم نقمة انتم مضرة ..الا تفقهون الا تعتبرون ..انظروا ان كان عندكم نظر ما يحدث في سوريا الشقيقة موت وموت وموت...اطفال تمزق اجسادهم ونساء تنتهك اعراضهم ومصير الناس كله دم ...اتقوا الله انتم من يجب ان يتصالح مع بعضه اليس وجودكم بقراراتنا حسبنا نكم نزهاء اتقياء للامانة الوطنية اوفياء لكن انتم لا شييييييييئ...

  • بلخذافي

    من أنتم أنا معي الملايين

  • بدون اسم

    حزب هرم ملغم تتقاتل إطارته في أعلى المستويات و فاشل طولا وعرضا ومع ذلك تأتي نتائج الانتخابات التشريعية لصالحه بأغلبية ساحقة .

  • mirooo

    أين أنت يا بن الخطاب أين أنت ياحجاج أين أنت هواري بومدين لتستأصلوا هؤلاء الخونة من البلاد وتجردوهم من المسؤوليات ...كلهم يلهثو ن وراء المال والنفوذ لأن المسؤولية تكليف وليست تشريف ..خزي وندامة يوم القيامة كما قال عليه الصلاة والسلام.

  • محمد

    بلخادم مكهرب بي 220فولط لأن ورائه رجل أسمه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة .... أما المكتب الموازي لي بلخادم ورائه رجال خفاء على مستوي كبير وذلك من أجل أاختبار قوة رئيس الجمهورية في التحكم في البلاد وأظن أنهم أقتنعوا أخيرا أنه لا مجال للأنقلاب علي الرئيس لأن من ورائه شعب الجزائري تقريبا بأكمله ....نرجوا أن تتدعوا القافلة تسير كما يراها فخامته .....

  • محمود

    المشكلة ليست لا في بلخادم ولا خصومه ، وإنما المشكلة عند الرئيس ، لأن بوتفليقة جزء من المشكلة ، وسبب الصراع من أجله ، وهو يدرك ذلك تماما ولا يحرك ساكنا ، مادام كرسيه لا يتحرك ، وعرشه لا يتزحزح ، المهم البقاء في السلطة و الحكم للأفلان ( حكام الظل )

  • عبد الرحمن

    هذا الشخص لو ترشح-لا قدر الله -للرئاسيات في 2014، سيكون خطراً حقيقياً على وحدة و امن واستقرار الامة الجزائرية.لسبب بسيط الا و هو ان له خصوم في عقر حزبه فكيف باغلبية الشعب.ار من الحكمة و المصلحة العليا للوطن ،عدم زجه هو و اويحى في الانتخابات المقبلة حفاظاً غلى سلامة البلاد و العباد. اللهم فاشهد.

  • HAMID BERBER

    يابلخادم هل سعدتك إيران في سحق الخصوم الله يجيب الخير للبلاد ٱهل النفع خطونا حبينا رجال

  • toufik

    هد لله رهو يكشف فهم

  • مناضل حر

    وتابع: "لكني ومن منطق مبدئي، وإيمانا بثوابت وقيم حزب جبهة التحرير الوطني، لن أقايض موقعي مقابل استرضاء هذا الطرف أو ذاك، ولن أشتري ذمة أي كان في مقابل المنصب، لأنني كمناضل وكمسؤول، أضع مصلحة الحزب في مقدمة الأولويات:

    هذا هو بالضبط منطق الديكتاتوريات والديكتاتوريين........لا اقتراع ولا صندوق ولا من يحزنون ...هنا يموت قاسي وليس قاسة

  • مولاي عمار ب

    لو كنت تعلمت ما ينتظرك من حساب عند رب الارباب،لما تبجحت وانتفخت يا بلخادم،يامسكين.

  • med

    Filicitation a belkhadem il merite ,on l'aime trés ford et on est convaincu il travail pourles algerien et il aime sont peuple contrérement aux gens qui sont contre lui le clon Benblisse , benflisse

    Le clon Benflisse a été fait par la France

  • منصف

    هنا يموت قاسي كما يموت قاساوات كثيرون جثموا على صدور الجزائريين في الوزارات و المجالس وخلف المكاتب إلى الابد

  • جيل الاستقلال يسأل

    أسئلة وأخرى لا بد من كرجها بشجاعة :
    هل حققت الثورة إلى حد الآن رغم فداحة الخسائر و عظم التضحيات للشعب الجزائري ما كان يريده ؟
    هل حررت جبهة التحرير الوطني الإنسان الجزائري من الاستعباد أم نقلته من استعباد بالأصالة إلى استعباد بالوكالة ؟
    هل اندلاع الثورة التحريرية ( التي كان لا بدمن اندلاعها في يوم ما) في ظروف انقسام و تشتت صفوف المناضلين من أجل القضية الوطنية (التحرر )وعدم تمحيص الصفوف كان قرارا صائبا في ذلك الظرف أم ارتجاليا؟
    هل إلغاء المشاكل والقفز عليها بدل جلها حل يعمر طويلا ؟

  • mohhamed SBA

    عليك يا بلخادم اذا كنت راجل يكفيك الاستقالة لان الاغلبية لم تريدك و الجزائريين ككل لو كنت في مكانك لو سمعت فقط ان لي بعض المعارضين لتركت المنصب للاسف هناك مصالح و سرقة بكل الانواع اتق ربنا هل انت لن تموت؟ بماذا تواجه حسابك يوم القيامة ؟ هذا المنصب لن يدوم لو لا دام لغيرك يا غافل

  • ميمو

    مبروك عليك يا سي بلخادم او مبروك على الجزائر أنتصر الحق على الباطل واش نقول للمعارظين أخطيونا ياجهاويين راكم غلبتونا في معيشتنا ديما نتوما أخطيونا فيها براكة واش نقول الحمدلله على هادا النصر والله أنك رجل والرجال قليل انا هده القظية تعود لسنوات مظت وبقت تتطور حتى هده الساعة لهادا السبب وجد السيد بلخادم مشاكل جمة لأنا السيد بلخادم أنسان نزيه وخدام وأنسان مخلص ووفي لكنه لقي متاعب وكواليس ودعاية مغرظة لأن وراء هده المشكلة هو بن فليس وحشياته هما رأس الفتنة

  • مراد الجزائري

    الف الف مبروك لسحقك خصومك ياعبد العزيزبلخادم فالبتوفيق في تسيير حزب جبهة التحرير الوطني.

  • جبهاوي

    مبروك يابلخادم....

  • nabil

    السلام عليكم .....شر البلية ما يفرح وشر الفتن ما يشفي الصدور ...
    هذه بشائر التغيير قادمة اذا منعت من الخارج ... بعثها الله من الداخل والله ولي التوفيق......

  • salah

    الافلان اصبح افة تخيف الناس بما يصدر من اطاراته يفتخرون بالعنف وينبذونه عند غيرهم ناهيك على المستوى المنحط عند وجود ادنى مشكلة بين افراد هذا الحزب فتصبح لغة الشتاءم والتهم هي الوسيلة المبجلة , فلذا طلب من الله الواحد الاحد ا ان يولينا من عباده الصالحين ذوي البرامج والاخلاق الحميدة . هذا ربح للوقت الذي ضاع من عمر الجزائر الام الحبيبة وان يعيننا بالصبر لان عندنا من الفساد ما يغرق اقوى الدول في العالم . يا رب

  • بدون اسم

    هذا الفيلم التركي لن ينتهي

    صراع من أجل ان ينسى الشعب الانتخابات المزوة وقد نسيها

    ما عليكم الان الا ان تتصالحوا وقسموا الفريسة وانتم مطمئنين

  • بدون اسم

    يا بلخادم ملينا منك جبهة الشهداء بريئة منك الجبهة التحرير لازم تنحل كيما الفيس لان بهذه الوضعية تصبح خطر على امن البلاد كمل دورها في 1962 اما دوكا رانا انشوفو مجموعة من اللصوص والنشالين تتناحر على ريع البترول والتسابق لمص ضرع البقرة الحلوب الذي لايجف اقولها بصراحة وهنا اخص بلخادم انت تستخدم ادوات الحزب لخدمة مصالحك الشخصية تحضيرا لرئاسيات 2014 جبهة التحرير انحرفت عن مسارها وذلك بطرد المجاهدين المناضلين واستبدالهم بالحسناوات الجميلات لغاية في نفس يعقوب عيب عليك يا بلخادم بورساي ممنوعة عليك سيدي

  • hazeem

    لا غرابة في قدرة بلخادم الخارقة لقد اخرج لهم الصعقة الكهربائية ب220 فولط انه الرجل المكهرب عندما تشوفو أهرب .والان يخرج للجزائريين حكومة الخلاص الوطني النزيهة و المخلصة التي يسيرها عباقرة المعارك الكبرى بالكراسي و الكودبيي على الوجوه

  • dakho

    ما هي إلا حلقة من مسلسل أسميه (التلعبات بالشعب الجزائري).
    عارفين واش يديروه و نتائجه على منافعهم. أحنا ننبحوا برك ما دام سعدناهم يوم 10 ماي.

  • ahmedabdelbaki

    جماعة معارضة بلخادم يدعون إلى تحكيم الصندوق قصد تنحية الأمين العام ...متى احتكمتم إلى الصندوق ، وقد تصدرتم واجهة المشهد الأفلاني في وقت سابق عبر التزوير والتدليس والبلطجة وتكميم الأفواه والارتقاء على أكتاف وظهور المناضلين في القاعدة ..الآن فقط تذكرتم أنه يوجد صندوق شفاف ..لعبهالكم بلخادم . من يملك الختم والسلطة يملك النتيجة يا جماعة الهادي خالدي ، وقارة ....خسرتم المعركة والحرب معا ( هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون )

  • karim

    أولا:طبعا ما أسهل أن يسحق مسؤولونا بعضهم سحقا و بالضربة القاضية...
    لكن لن يستطيعوا سَحقَ المشاكل التي تعاني منها الجزائر...
    -ثانيا: إن الأرقام المقدمة من الفريقين و تكذيب بعضهم لبعض، و اتهام كل فريق منهم للآخر بتزوير الأرقام...هي أكبر شهادة منهم على أنهم متعودون على تزوير الأرقام التي تقدم للمواطنين...

  • محمد عنابة

    الاخ خالد ادا كنت تقصد بالسلطة الفعلية قادة الجيش
    فانا اضمن لك انهم اكثر الناس علما بالوضع و بكل تفاصيله
    فبالامس فقط و بخصوص بلخادم صرح احد مناوئيه ان الافلان
    تلقى هبة مالية في سنة 2007 و لم يتم صب المبلغ بحساب
    الافلان الا مند 5 اشهر و من قال هدا الكلام ليس شخصا
    عاديا او غريبا عن الحزب او حتى مجرد مناضل بسيط الدي قاله
    واحد من قبادة الحزب و هدا مثالا فقط فمن يبقى المسؤول
    عن هدا التصرف و ادا حسبنا على ضوء دلك ما قاموا به من استغلال الفرص و المناصب فكم من جيب ستجده نظيفا
    و لم يدخله مال حرام

  • العربي محمد

    الأمر الذي لا يريد كل طرف الإفصاح عنه هو أن بلخادم يكتسب قوته من كونه مؤيدا ومدعوما من بوتفليقة.
    وهو السبب الذي جعل بلخادم يتعنت ويصر على رفض التصويت السري حتى يحرج معارضيه الذين لا يريدون الكشف عن أنفسهم أمام بوتفليقة أو أن يصوتوا لصالحه إن هم أرادوا كسب ود بوتفليقة.
    الأزمة تبدو شبيهة بأزمة حزب الشعب الجزائري في 1954 بين المركزيين والمصاليين والتي أدت إلى ميلاد اللجنة الثورية للوحدة و العمل التي فشلت في حل الأزمة فتولدت عنها جبهة التحرير التحرير الوطني التي اندلعت الثورة باسمها كحل للأزمة.

  • khaled alg

    يا أخ محمد كن محايدا وقارن بين أفعال وتاريخ كل من بلخادم وهيشور و الخالدي وستعرف من هو على حق . وقد تعلمنا في الجزائر أن كل من تشنّ عليه الصحافة حرب إعلامية شعواء فإنها من تدبير السلطة الفعلية والتي يعرفها الجميع(أغلبية الصحافة المكتوبة ضد بلخادم) .

  • البشير بوكثير

    بصحتك...وأخيرا انجلى الغبار عن معركة الصغار الأغرار...

  • بدون اسم

    في سياق الحديث كل من ترأس غيره أصبح يملكهم ولا مجال للحديث معه عن الإستقالة
    فمثلا شوفو الرؤساء المدراء العامون و خاة الشركات القابضة شي عجيب الكل كاره منه بسبب ظلمه لكن لا حياة لمن تنادي و لا اذان ضاغية

  • محمد عنابة

    السيد خالد من الواجب ان نمقت الجهوية البغيضة
    كلنا ابناء الجزائر و مسلمون و لا يهم من اي جهة
    يكون الرئيس فالاهم من دلك كله ان بلخادم و مؤيديه
    و معارضيه و الافلان اصبحوا خطرا على الجزائر

  • العباسي

    الف مبلروك ما يبقى فلواد غير حجاره

  • العباسي

    الف مبروك ما يبقى فلواد غير حجا ره

  • moh_annaba

    الافلام اصبح خطرا مؤكدا على البلاد و العباد
    يجب حله

  • khaled alg

    جميع معارضي الأمين العام إنتهازيون ويبحثون عن مصالحهم من بوجمعة هيشور إلى الهادي خالدي وقارة فهؤلاء تحرّكهم ولاءات لبعض قوى السلطة الفعلية المناوئة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة وكذلك الجهوية فهدفهم هو وضع أمين عام من الشرق لتعبيد الطريق لمرشح السلطة الفعلية للرئاسيات .

  • خديجة

    (كي زيد كي بوزيد ) اذا تعمّقنا بنظرة عميقة في الشعب العظيم ورأينا حكّامه المفروضين عليه عرفنا مكمن الداء . فهل في رأيكم يا اخوان تسيير فيل بدماغ نملة ؟ والله لا نخرج من عنق الزجاجة الاّ اذا حكمنا علماء أكفاء في علوم الاجتماع والسياسة والطّب والفيزياء . وما يقع بينهم الآن لدليل على ضعفهم .