-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أدخلتني جنتها وفرقتني عمن الجنة تحت أقدامها

الشروق أونلاين
  • 14551
  • 101
أدخلتني جنتها وفرقتني عمن الجنة تحت أقدامها

أنا شاب عمري 30 سنة من أسرة محترمة، عامل والحمد لله، قبل ثلاث سنوات وقع نظري على فتاة أسرت قلبي من أول نظرت فأحببتها كثيرا، ولما صارحتها بنيتي في الزواج منها لم ترفض، وطلبت مني التعجيل في ذلك، ولما فاتحت والدتي بالأمر سعدت كثيرا فخطبتها وكنت أسعد رجل على وجه الأرض سيما وأنها تتمتع بجمال أخاذ وكل من رآها أثنى على اختياري، وعجلت في الزواج منها وعشت معها ببيتنا رفقة والدتي وكنت أظن أنني سأعيش السعادة الأبدية وأنها كانت تبدي طيبتها مع الكل خاصة مع والدتي ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، فزوجتي هذه وبعد مضي عام على زواجنا بدأت ألاحظ تغيرها حيث أصبحت لا تطيق والدتي وتشكيني منها باستمرار وتتهمها على أنها تسيء التعامل معها وأنها تغار منها، وأنها تطلب منها القيام بشغل البيت كله لوحدها حتى وإن كانت متعبة، كنت في البداية أشكك في قول زوجتي لكنني لا أدري كيف صدقتها في ما بعد خاصة وأنها كلما تتحدث عن والدتي بذلك الشكل كانت تحاول التقرب مني أكثر وتمنحني المزيد من حبها وحنانها، ولم تقف عند هذا الحد بل طلبت مني أن أوفر لها سكنا منعزلا عن والدتي حتى تتقي شر أمي.

تطلب مني ذلك بأسلوب هادئ وكلام معسول وتشبعني حنانا، ولا أدري كيف أقدمت على ذلك حيث تركت البيت ووالدتي المسكينة لتعيش وحدها، وأخذت زوجتي وسكنت ببيت مستأجر، شعرت أنني أعيش في جنة رفقتها، ونسيت والدتي التي كانت تبكي وتترجاني أن أعود للعيش برفقتها سيما وأنني ابنها الوحيد الذي لا تريد فراقه والتي كابدت جراح الدنيا كلها لأجلي بعد وفاة والدي وشقيقي في حادث مرور.

أمي بعثت لي بأقاربي حتى أعود إليها بعدما تعبت من توسلها إلي، ولم أدرك خبث زوجتي إلا بعد فوات الأوان فهي منحتني ذلك الحب لأجل بيت مستقل وما إن أصبح لديها بيتا حتى انقلبت علي، وأصبحت طلباتها لا تنتهي، تطلب مني دوما المال لشراء الهدايا الثمينة لها ولأهلها، لقد أفلستني، فهمت طريقتها هي تغرقني في حبها حتى تفوز بما تود الفوز به.

لقد اكتشفت لؤمها لقد استطاعت أن تنسيني في والدتي المسكينة البريئة من تهمها، استطاعت أن تدخلني جنتها، وأن تنسيني في من الجنة تحت أقدامها. إنني أخطأت في حق والدتي فكيف أتصرف ؟

محمد الامين / مستغانم


أدمنت على المسلسلات وأهملت الصلاة

منذ سنة رسبت في شهادة البكالوريا ومكثت بالبيت، لم أشأ الالتحاق بأي تربص أو عمل شيء، أحببت المكوث بالبيت، كنت قبل هذا أيام الدراسة نشيطة، أحافظ على صلاتي، أقرأ القرآن، وأهتم بأمور الدين، ولكن بعد مكوثي بالبيت بدأت أشعر بالفراغ ولم أجد من شيء أفعله سوى أنني بقيت أتابع القنوات الفضائية، فبدأت أشعر بانجذاب نحو مسلسلات الدراما والرومانسية خاصة المسلسلات التركية المدبلجة، أحب قصصهم وشيئا فشيئا أدمنت على مشاهدتها، فمعظم المسلسلات التي تبث على القنوات الفضائية العربية أتابعها، ولا أضيع حلقة واحدة، وهذا الاهتمام أثر سلبا على علاقتي بربي حيث أصبحت مهملة لصلاتي، فأنا لا أصلي إذا سمعت الآذان إلا بعد انتهاء حلقة المسلسل، كما أنني لم أعد أحمل المصحف لقراءة القرآن كما في السابق بل أتحدث عن الحلقات المقبلة مع صديقاتي وشقيقاتي، وأتوقع ماذا سيحدث مع البطل أو بطلة المسلسل، وأتوق لمعرفة المزيد عن الحلقات المقبلة، حتى أنني أطلب من شقيقتي التي تدرس بالجامعة أن تعرف كامل القصة عبر الانترنت، وتخبرني عنها، وأطلب منها أيضا في بعض الأحيان أن تأخذني معها إلى مقهى الانترنت لمشاهدة حلقة ما من المسلسل المفضل لي، أو الإتيان بصور أبطال المسلسل، وآخر أخبارهم.

أفعل هذا وأنا قد أهملت كل ديني، وصلاتي، وكلما عزمت على ترك ما أفعله أجد نفسي تتوق إلى موعد المسلسل، والدتي المرأة الوحيدة التي نبهتني لترك ما أنا عليه، وفي كل مرة تراني أشاهد المسلسل وأهمل صلاتي لا تكف عن نصحي، لكنني عنيدة أقول لها: في ما بعد يا أمي، فتستاء مني وتقول: إنها تود أن تراني كما كنت في السابق، وتطلب مني الالتحاق بأي تربص يضمن مستقبلي لكنني ما زلت أرفض ذلك.

أعلم جيدا أنني أضيع وقتي، وأهملت عبادتي ولكنني أدمنت على هذه المسلسلات فكيف أتخلص من هذا الإدمان أجيبوني بارك الله فيكم؟

ليلى / المسيلة


العنوسة كابوس مرعب حطم أحلامي

كنت فتاة مفعمة بالحيوية، نشيطة، خفيفة الظل، طموحة أسعى لتحقيق كل أهدافي، وطموحاتي في الحياة التي سطرتها، فلقد عملت بجد حتى تحصلت على شهادة الكالوريا، ثم دخلت الجامعة وثابرت حتى تحصلت على شهادة الليسانس، ولأنني أحب العلم والتقدم فقد سجلت لامتحان الماجستر ونجحت ، ودرست وأخيرا تحصلت على شهادتي، وتوظفت كل النجاح الذي طمحت إلى تحقيقه تحقق معي، ولم يبق معي سوى حلم واحد وهو حلم كل فتاة تسعى إليه، لم أكن أنتظر أو أشعر أنني سأعيش العذاب الذي أعيشه حاليا فكل الصفات التي كنت أتمتع بها كانت تؤهلني للزواج، والعيش بنجاح، الجمال والأخلاق والتعليم والسمعة الطيبة، لكن كل هذه المواصفات لم تؤهلني لأن يختارني أحد للزواج، لم يرد أحد أن يفوز بي زوجة بالرغم من أنني أشعر أنني سأكون زوجة ناجحة، فأنا طيبة وحنونة وأعرف حدود الله تعالى، لتبدأ رحلة عذابي وألمي .

بلغت السادسة والثلاثين ولا أحد طرق بابي، أنا حتما الآن ضمن قائمة العانسات بالجزائر وبهذه الكلمة التي تقتلني كلما سمعتها أو قرأت عنها موضوع ما أو سمعت إحصاء جديد والعدد يرتفع في كل مرة صرت أبكي، خاصة كلما رأيت امرأة رفقة طفلها وزوجها، فأبقى أتساءل لماذا لا أكون مثلها؟ ما العيب في؟ ثم أكاد أفقد صوابي إذا رأيت فتاة أعرفها لا تملك أي مؤهلات لأن تكون زوجة ناهيك عن سمعتها السيئة، وتراها رفقة رجل يستحق أن يتزوج أحسن وأفضل منها.

أنا ما عدت أفهم ما الذي يحدث معي، ومع مثلي من الفتيات هل شباب اليوم أصبح لا يعرف الاختيار لذلك كثر الطلاق في المجتمع أم ماذا؟

أنا أتساءل وأعيش أياما عصيبة، فقدت طعم الحياة، ولذتها غابت ابتسامتي الحقيقية، قتل كل شيء جميل بداخلي، لم أعد أشعر حتى بطعم النجاح الذي حققته طوال سنين الدراسة والعمل، كيف وأنا فتاة غير مرغوب فيها، لم يحبني أحد ولا أفهم السبب حتى أن هناك طموحات أخرى ومشاريع كنت أود تحقيقها لكن فقدي لطعم الحياة أفقدني القوة على المواصلة، أصبحت حياتي جافة من البيت إلى العمل ومن العمل إلى البيت، لم أعد أحب لقاء أحد من الأقارب أو الصديقات، أستطيع القول أنني عزلت نفسي عن عالمي وكله بسبب العنوسة ولست أدري كيف سيكون مصيري؟

حياة / العاصمة

غيرتي دفعتني للغدر بأخي في الله

كان لي صديق أحبه كثيرا في الله وأعتبره شقيقي الذي لم تلده أمي، فأنا الذكر بين ثلاث بنات، والداي كانا يحبانه كثيرا، كيف وهو ابن حينا وكان زميلي أثناء أيام الدراسة لم نفترق منذ أن كنا صغيرين حتى أننا اجتزنا نفس امتحان التوظيف، وتوظفنا بنفس المكتب. كانت أخوتنا شديدة حتى من كان يرانا يعتقد أننا شقيقان، لكن هذه الأخوة لم تبق على حالها حينما استولى الشيطان على عقلي، وأعمى بصيرتي. كيف ذلك؟

لقد التحقت بمكتب عملنا زميلة جديدة جميلة جدا، وكان صديقي هو الذي من رآها أولا وتعرف عليها، أنا كنت أنذاك في عطلة مرضية، وأصبح يتصل بي ليتحدث لي عنها وقال: إنها خطفت قلبه من النظرة الأولى وكان يشتاق لعودتي للعمل حتى أراها وأمنحه رأيي فيها، ولما عدت للعمل انبهرت، حقيقة كل ما وصفه لي حقيقة هي جميلة جدا، ومهذبة وكل رجل يتمناها زوجة، ولما قلت رأيي بصراحة، زاد تعلق صديقي بها وأصبح يحبها جدا ولم يتأخر في طلب يدها وهي وافقت على ذلك.

ومضت الأيام وصرت أراهما يدخلان ويخرجان مع بعض، فبدأت الغيرة تسيطر علي وأصبحت أنظر لخطيبة صديقي خلسة وشيئا فشيئا أصبحت أشعر بميول نحوها إلى أن اكتشفت أنني أحبها أنا الآخر، ولم أستطع التغلب على نفسي وغيرتي، وأصبحت أفكر في طريقة أفصل بها صديقي عن خطيبته حتى أفوز بها فأعمى الشيطان بصيرتي حيث أقدمت على إبلاغ صديقي أنني رأيت خطيبته مع شخص غريب، وادعيت أنها تخونه ولأن صديقي يضع كامل ثقته بي فإنه صدق الأمر وأقام الدنيا وأقعدها فوق رأس خطيبته التي أنكرت كل شيء لكنه اتهمها بالكذب، وتفاقمت بينهما المشاكل إلى أن انفصلا وهذا كان مرادي وفي الوقت الذي كنت أفكر في الاقتراب منها استقالت من عملها ورحلت مع أهلها لمنطقة مجهولة.

الآن أنا نادم على ما فعلت فلا أنا فزت بها ولا صديقي المسكين الذي يعيش الضياع. ولا أدري كيف أكفر على ما فعلت؟

عبد القادر/ عين تموشنت


نصف الدين

إناث

729) نادية من وهران 39 سنة لديها إعاقة بسيطة تبحث عن رجل متفهم يقدر المرأة ويحترمها يكون واعيا ومستعدا لبناء بيت أسري أساسه التفاهم لا يهم إن كان معاقا، المهم أن يكون جادا.

730) شابة من ولاية قسنطينة 30 سنة جامعية عاملة مستقرة متدينة تبحث عن رجل جاد لتكمل معه مشوار الحياة ويصونها في الحلال، يكون متدينا من نفس ولايتها.

731) حنان 29 سنة جامعية، جميلة تبحث عن شريك الحياة الذي يقاسمها سموحاتها ويحقق معها حلم الاستقرار يكون محترما ومسؤولا، من ولاية باتنة.

732) هديل من ولاية سطيف 25 سنة تبحث عن فارس الأحلام الذي يأخذ بيدها ويطير بها إلى بر الأمان، يكون عاملا مستقرا جادا محترما. سنه ما بين 30 إلى 35 سنة.

733) امرأة من المسيلة 39 سنة ماكثة في البيت جميلة تبحث عن زوج صالح يكون جادا، له نية حقيقية في الارتباط، لا يهم إن كان مطلقا أو أرمل.

734) فتاة من الشرق 23 سنة ماكثة في البيت جميلة، متدينة ترغب في الزواج على سنة الله ورسوله مع رجل صادق ومتدين، عامل، يملك سكنا خاصا، يكون من الشرق لا يتعدى سنه 35 سنة.


ذكور

719) رجل من ولاية قسنطينة 34 سنة عامل بمؤسسة، يبحث عن امرأة واعية تكون له نعم الزوجة الصالحة وتحرره من العزوبية، تكون جادة جميلة سنها ما بين 24 إلى 29 سنة من ولاية قسنطينة فقط.

720) سعيد من باتنة ميسور الحال 52 سنة يملك سكنا خاصا، يبحث عن الاستقرار الحقيقي إلى جانب امرأة ثانية ذات أخلاق ودين سنها لا يتعدى 30 سنة ويعدها بالوفاء والإخلاص.

721) محمد من ولاية البليدة مطلق يملك سكنا خاصا يبحث عن بنت الحلال التي تعينه على البدء من جديد وتعيد إلى حياته الاستقرار والآمان تكون متفهمة تقدر الحياة الزوجية سنها ما بين 25 إلى 32 سنة من الولايات التالية 16 – 09 – 42 – 35

722) رياض من الطارف 29 سنة عامل مثقف يبحث عن بنت الحلال التي تحقق له السكينة والاستقرار تكون مسؤولة واعية تقدر الحياة الزوجية وتكون له السند والرفيق ويعدها بالحياة الهنية. سنها لا يتعدى 29 سنة.

723) يوسف من ولاية شلف 40 سنة تاجر ملتزم يبحث عن شريكة العمر التي تقاسمه حلو العيش ومره يريدها ناضجة متفهمة ملتزمة وجميلة الشكل.

724) سفيان من سطيف 36 سنة عون أمن مطلق يبحث عن زوجة صالحة تعينه على البدء من جديد وتخطي عثرات الماضي، تكون جميلة سنها ما بين 26 إلى 30 سنة من ولاية سطيف فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
101
  • WIDAD

    لقد ألمتني قصتك يا من جرى وراء هواه وعصى أمه كيف لك تطيع زوجتك من أجل نزواته وتنسى أمك التي حملتك كرها ووضعت كرها لن تنال رضى اله مالم تنال رضا والدتك

  • حنين.ج

    لما لا تقول بسبب اختفاء الرجولة الحقة في الرجال ....راهم رجال كامل وعندهم عقل ولا لما يشوفوا امرأة تهرب منهم الرجلة ....ربي يهديك ....بنات العائلات تركت للعنوسة ولا احد يقول لها وين راك ...وتلهثون وراء الخارجات عن الفطرة والطالبات للحرية ...غير المقننة ...وفي الأخير لا المرأة تحاسب على فعل الرجل ولا الرجل يحاسب على فعل المرأة ..

  • بدون اسم

    الايمايل قد يفتح بابا للشيطان شوف شئ ثان مافيهش خلوة

  • بدون اسم

    كيف السبيل إلى وصالك دلني

  • ايمان05

    الله يبارك فيك عندك الحق بزاف يرتاح كي يعلم ان من احبها لم تخنه يوما .. هدا سوف يعطيه دفعة جديدة و قوية ليكمل الحيات و يعزز ثقته بنفسه و الحياة انه مجروح و لادواء له غير معرفة الحقيقة .. الرجاء اخواني الكرام لا تستغلوا العلاقات الجميلة و النبيلة و الشريفة لاجل الاغراض الدنيئة لان العلاقات الطاهرة قلما نجدها في زمن طغت عليه الانانية و المصلحة ... المهم ان صاحب الرسالة ندم و هدا الاساس و قاعدة الحل و دلالة على انه من معدن اصيل والخطوة الاولى في العلاج هي الندم و يليها البحث عن الحلول الحكيمة جيدا

  • ايمان05

    الى من خانته نفسه فلم يتوانى في خيانة اخيه .. اخي الكريم تستطيع بالتكفير عن خطئك بان تتوجه الى الله المعين بصلاة الاستخارة و اطلب العفو الكثير ثم بادر و لاتتوقف في البحث عن خطيبة صديقك و اعترف لها بكل شيء و اطلب السماح لانك دمرتها ثم الى صديقك ادهب له نادما طالبا للسماح و انك راضي بحكمه عليك مهما كان و اعترف له بكل شيء و اطلب العفو دون كلل و لا ملل و حاول جاهدا ان تجمع بينهما و ان لم تستطع ساعده على تخطي الوضع و ابحث لنفسك و له عن من تشاركانهما حياتكما بكل صبر و عزم و حب في الله . اعانك الله ...

  • والي صالح

    مرحلا انجل الحمد لله على سلامة وطهور انشالله

  • الواقعي

    أيها الخائن الذي سمي ب" محمد الأمين"، كنت أمانة عند أمك، فحافظت عليك وصانت الأمانة، ولما كبرت وكبرت وأصبحت هي أمانةعندك خنت الأمانة جريا وراء زوجة مغرورة " سيما وأنها تتمتع بجمال أخاذ وكل من رآها......" سيأكلها الدود كما يأكلك.
    أيها المغفل عد لأمك وابك على خطيئتك فإن أطاعتك زوجتك فالحمد لله، وإن إمتنعت فطلقها وستتزوج أنت في اسبوع، ( وستشمس هي على الأقل لإنقضاء العدة، ولربما لطول حياتها).
    أيها الأحمق، أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك أمك

  • والي صالح

    راكى شاعرة انت ثانى الله يبارك انشالله نشوفك في مسابقة شاعرة المليون

  • بدون اسم

    امين يا رب من فمك لباب السما ولي في الفلب راه في القلب

  • الناصح

    متى كانت الوظيفة للمرأة عاملا لإقبال الرجال عليها ؟ أم تقصد أشباه الرجال الذين يطمعون في مال المرأة ؟!
    إن في مكوث المرأة في بيتها خير لها في دينها و معاشها و خير للمجتمع بترك المناصب للرجال حتى يتسنى لهم طرق الأبواب للزواج

  • الناصح

    نحي العجار كيما يقول جونمار

  • الناصح

    في المساجد و حلق الذكر
    و لكن أسهل طريق و أوثقه أتدري ما هو ؟
    الدعـــــــــــــــــــــــــــاء

  • ام البنات

    الى بنتي عابرة السبيل مع انا على حسب رايي حتى البنت اذا اكملت دراستها تنفع نفسها وتنفع الغير شوفي ماشاء الله اليوم كاين الطبيبة وكاين المعلمة وكاين وكاين كاين الراجل مايتهناش على مرته كي تروح لطبيب و اليوم الحمد الله شوفي وبغيت نقولك حاجا تقعدي في الدار ولا تخرجي تشتغلي في الخارج المهم تبالي حاجا وحدة على المراة انها تحافض عليها وهو عرضها وماتنساش دينها والله يسترك ويستر جميع البنات و بارك الله في والديك على التربية لي رباوهالك و تحية مني للجميع و انشاء الله تكونو كامل بخير.

  • عابرة سبيل

    القول بأن تكون الفتاة متربية وملتزمة لتدرس بالجامعة حتى لا تخطئ ليس صحيحا فهي مادامت ملتزمة كما تقولين فستلتزم حتما بعدم الإختلاط،و هذا بدافع طاعتها لله
    وأما وجود الطبيبات فكوني على يقين أنهن لن يختفين،طالما هناك من لا تقتنع بأن عليها أن تقر في البيت صونا لنفسها من الفتن ،وهذا هو حال أغلب الناس أن من يكون على الحق قليل،فلنكن منهن،
    ولو أن المرأة تركت التخصصات التي للرجل لما تفشت البطالة بين الشباب و لاستطاع الشاب أن يجد عملا يفتح به بيتا ولكن من يعي ويتدبر،عودة المرأة لدينها حل يجلب السعادة للكل

  • البسكرية

    الى عبد القادر عين تيموشنت حدث معي تقريبا نفس حكايتك منذ عدة سنوات حيث انني كنت مع شخص احبه و يحبني و طلب يدي و لكن صديقه المقرب فرق بيننا اذ انه اخبره بنفس الكلام السيء الذي قلته على تلك الفتاة ...افترقنا انا و خطيبي و دعيت على صديقه ووكلت ربي عليه و الله كافأه بحادث مرور مروع سقط على اثره جثة هامدة لم استطع ان اسامحه في البداية و لكنني سامحته بعدها لانه عند الله يفعل به ما يشاء. يا اخ انت ابتليت الفتاة في عرضها و شرفها وفرقتها عن اخوك ماعساي ان اقول ربي يهديك و يهدي امة سيدنا محمد

  • والي صالح

    الحمد لله على سلامة

  • والي صالح

    الحمد لله على سلامة

  • بدون اسم

    والله من كلامك باينه بنت حراير يا سعد من دارك في دارو
    تحياتي غريبة الديارcnd

  • والي صالح

    ليس والى الصالح من نقط هههههههههههه
    والوالي لا يتخفي حتى ان لم يظهر الاطار الذي يكتب فيه الاسم يكتبه مع الرد

  • بدون اسم

    راك هنا حسابتلنا خطفوك

  • سوسو2008nas

    كما أنا بالغمزة نفهم ههههها راني نقصر معاك

    كلام معسول صح هذي الجملة مصبح وانا نعود نقراها علجال هذا لكلام سماح في يماه بهذا الكلام راهم يتخدعو رجال كما قالو المرأة تخاف من قرلو والرجل يخاف من لمراة هذي لمفهمتهاش أنا !!!
    صح عندك الحق في واش قولتي الرجال يحب المظهر وينساو اللب حتى طيح الفأس في الرأس من بعد يقول راني ندمت إه واش تحبي كل واحد ومكتوب ربي يفرحك تحياتي لكي

  • بدون اسم

    شكرا حبيباتي اني كنت مريضة
    سيليا لا خبر توحشتها
    بينما انا مريضة جائتني روح المرحوم رياض(وكل شيئ ممكن)و اخبرتنمي ان سوسو و ام ياسين سيذهبان للبرنامج لبحث عني عني فنهضت من مرضي مسرعة و شفيت و اتيت اتفقد احوالكم
    سامية حبيبتي هل عدتي الى الجزائر
    اشتقت لكن جميعا ام ياسين سوسو سيليا منال عابرة سيل القابضة سامية امينة عاشقة الاقصى هااااااااااجر (هجورة) و الجميع انتم اسرتي الثانية
    سلااااااااااااااااام
    اننننننننننننجل

  • سوسو2008nas

    وأضيف هذا القول

    لايؤسفني أنك كذبت علي لكن الذي يؤسفني أنني لن أصدقك مرة أخرى

    والله مادريت بالغدرة في مضرب لمان
    وأنا مشي بنيتي معندي نقصان
    والله مادريت بحبابي رجعولي عديان
    علاش علاش هكذا خلوني حيران

  • بدون اسم

    انشاء الله ربي يرزقك بالزوجة الصالحة مثلها عاجلا غير اجل ويرزقني و بنات هذا الركن بالازواج الصالحين

  • بدون اسم

    222يا اختاه
    مشكلة بعض الرجال انهم يتزوجون المراة لجمالها وحلاوة كلامها ويا للاسف
    وعندما تدخل بيته وتتربع على عرش قلبه ينتزع القناع ويصبح هو في خبر كان وهي صاحبة الكون والمكان
    والدليل انه يقول تغمرني بكلامها المعسول
    هذا ما يجري اليوم الرجل في النهار اسد وفي الليل نعامة
    والحمد لله ان هناك رجالا رضعو حليب امهاتهم ولن يركعو الا لله
    كن رجلا ولا تكون مجرد ذكر
    وتبقى الحرة حرة بالغمزة فقط تفهم المعنى والبرهوشة والله بالعصى وما تستقيم
    الله يداوي لحوال
    تحياتي لك غريبة الديار cnd

  • maha nour el houda

    أختي حياة:إعلمي أنه كلما زاد التقوى والعفاف كلما زاد توفيق الله وفتح أبواب الرزق فلا تضعفي بل استعيني بالصبر والصلاة والدعاء:اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن و أعوذ بك من العجز و الكسل و أعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال.وكثرة الإستغفار واحذري من الحسد فالأرزاق بيد الله ولن ينقص من رزقك شيء قد كتبه الله لك فلا داعي للقلق فنصيبك ٱت لا محالة ٱجلا أم عاجلا فإن بعد العسر يسرا .

  • عاشقة الاقصى

    المشكل في بنات اليوم تلقايها قارية حتى انها تكون نتخصلة على درجة عليا ولو ناقشتيها في جميع المجالات تجديها هي الاولى الا في مجال العلم الشرعي وللاسف يعني امور فقهية امور تتعلق بالتفسير والاحوال الشخصية والترتيل وحفظ قران واحاديث تجدينها لا علاقة بهته الامور ..حتى العلوم الاخرى يجب تعلمها فلو انعدمت في البلدة طبيبة للنساء ما هو الحل برايكم وشكرا للاختين منال وعابرة سبيل يعني قبل ما تطلع الفتاة للجامعة لازم تكون متربية وملتزمة لكي لا تقع في الاخطاء

  • mouna

    بارك الله في كلامك قتلتني من كثرة صدقك و صراحتك

  • سوسو2008nas

    بارك الله فيك أخي الفاضل راك قولت واش كنت حبا نقول وسمحلي على دخولي بدون إستئذان
    يأختي المصيبة إذا عمت خفت هدا راه حال أغلب البنات كاين بنات بزاف راهم كثر من حالتك راهم في الربعين والخمسين ومع ذلك حمدين ربي وصابرين لازم ترضاي على واش كتبلك ربي لأن الزواج راه مكتوب من عند ربي وقت ماجا راه ينفع الحكمة في صبر يختي ورزقك راه محفوظ عند ربي متخميش بزاف والجنة ندخلها بأفعالنا مشي لازم تكوني مزوجة روحي توكلي على ربي ونفذي أحلامكي وطومحاتكي وعيشي حيتك كما كتبهالك ربيي ورضاي لأن ليرضا بالمكتوب يعيش مهني

  • maha nour el houda

    الد عاء والتضرع لله بأن يزيل عنك هذا الداء فقد قال عليه الصلاة والسلام:و اهد قلبي واسلل سخيمة صدري.

  • maha nour el houda

    إلى الأخ عبد القادر:الواجب على المسلم أن يحب لأخيه ما يحب لنفسه من الخير وأن يكره لأخيه ما يكره لنفسه من شر،إذ كان لك أن تجاهد نفسك حتى لا تأذي أعز الناس وهو صديقك فالغيرة أعمت بصيرتك ففرقت بينه وبين خطيبته ،لا تفتح مجالا للغيرة لتكون بابا من أبواب الشيطان فلابد أن تكف عنها فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: ما خلا جسد من حسد ولكن الكريم يخفيه واللئيم يبديه.فطهر نفسك من هذا الشعور الدنيء بأن تجمع بينهما بأية طريقة وأن تستشعر نعمة الله وتعلم بأن الأرزاق والنعم كلها مقسمة من عند الله ثم الدع

  • غريبة الديار

    حياة العاصمة
    مرة سمعت في احدى القنوات الفضائيةاحد المشايخ يقول
    ان المراة التي تموت وهي لم تتزوج بعد يبشرها الله بالجنة
    اطال الله في عمرك
    يعني عندما تكون البنت صالحة تخاف الله تعمل تجتهد وهي راضية على نفسها والمجتمع راضي عليها فالتبشر ان الله راضي عليها والجنة في انتظارها
    ولن يبليكم الا لانه يحبكم
    اتعتقدين ان كل المتزوجين في هذا الزمن سعداء
    عيشي حياتك وافعلي ما يرضي الله فاعتراضك هذا انما هو اعتراض على امر الله فكري ان الجنة في انتظارك ستصغر الدنيا في عينك وترتاحين
    ومن يدري ابواب الله مفتوحة

  • سوسو2008nas

    إلى ليلى هذي المسلسلات الهدف منها تدمير المجتمع وتغير عقوليهم وتفريق العائلات وتقضي على أخلاقنا وديننا ونتيجتها رانا نشفوها في الشارع وما يحتويه من إنحلال الأخلاق والفساد واللباس الفاضح والخيانة و... وكل ما نقرأه اليوم علاش متعوديش الباك ديلك كمترشحة حرة أو ديري كاش تكوين يفيدك وبتعدي على هذه المسلسلات بتقرب إلى الله لأن الفراغ هو الي يخليك تقعدي نهار كامل قدام التلفاز معليك غير تشغلي وقتك بحاجة ليتنفعك حتى تنساي هذه الأفلام

  • غريبة الديار

    عبد القادر عين تموشنت
    صدق من قال
    علمتني امي الصدق والحنان وعلمني الزمن الا اثق في اي انسان
    ان يطعنك احد من الخلف هذا امر طبيعي ..... ولكن ان تلتفت اليه وتجده اقرب الناس اليك ..... فهذه هي الكارثة ..
    ليس من الصعب أن تضحى من أجل صديق ولكن من الصعب أن تجد الصديق الذي يستحق التضحية
    اذااردت ان تشرب ماء صافيا لاتخلطه بالاوساخ فانت المتظرر الوحيد
    فالماضي مستحيل ان يعود لكن اذا اردت ان تعيش في سلام ما عليك الا ان تقول الحق حتى لو اختفت كل الادلة يكفي انه يعلم ان من احبها قلبه لم تخنه يوماحتى يرتاح

  • سوسو2008nas

    أؤيدك الرأي أختي الكريمة ولكن أنا ألوم دائما الرجل لأنه هو من يعطي الفرصة لزوجة كي تسيطر عليه وتتحكم فيه خاصة أصحاب الشخصية الضعيفة لو كان الرجل ميحلهش العين راح تحوس ديما على الحاجة لترضيه وأولها الولدين راح تعملهم بلطف باش ترضيه ويلا لقات الي يسمعها وينفذ كلمها هنا راح تسيطر عليه وتتحكم فيه ودمرلو كامل حياتو ومشي كامل كفكيف مزال كاين بنات و رجال الفاميلية ربي يلطف بينا وهذا مجرد رأي فقط ليس تعميم

  • غريب الدار ولاهل

    وعليكم السلام الاخت انجل سامية مرحبا بكن بعد الغياب

  • 555

    للجميع اشكو بثي وحزني لله مغير الاحوال

  • سوسو2008nas

    أمين أمين أمين يارب العالمين

  • بدون اسم

    المصرين يقولو عِرة حْنا في الجزائر نقولو عٌرّة وهذا من بـــــــكري

  • سوسو2008nas

    متستغربيش ناس فرغة شغول تقضي وقتها غير قدام التلفزيون واش لقاو يشفوه المهم يشفو وخلاص

  • عابرة سبيل

    طلب العلم المقصود في الحديث هو العلم بالقرآن والسنة وهو أشرف العلوم،لأن به صلاح الناس في دنياهم ومعادهم،ولا أضن أن الملائكة تضح أجنحتها لامرأة خرجت لطلب علم أيا كان وكيفما كان لباسها وهي تروح وتغدو وسط الإختلاط المحرم!
    صحيح وصلنا إلى زمن صعب على المرأة أن تتعلم علوم الدين التي تخصها وهي واجبة عليها وتحصن نفسها بطاعة لربها وتأخذ مكانا لها في وسط النساء الصالحات والله لا يضيع أجرها وسيضمن مستقبلها ويتكفل بإحياءها حياة طيبة ترضاها،قال الله:
    "من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة "

  • سوسو2008nas

    الله يبارك ماشاء الله كلام موزون وجميل يعطيك الصحة
    الله يخليهالك ويحفظهالك وإن شاء الله تسعدك في الدنيا والأخرة
    ولعاقبة للبقية ربي يرزقهم زوجة صالحة مثلها أمين يارب العالمين

  • غريب الدار والاهل

    غيرتي دفعتني للغدر بأخي في الله عبد القادر/ عين تموشنت
    اخي الكريم لقد اقبلت على شيئ خطير النميمة للتفريق بينهما ورميت تلك الفتاة قذفا وكذبا وبهتانا وظلما ومن شروط التوبة في هاته الامور هي رد المظالم فعليك ان تكون شجاعا وتخبر صديقك ان استطعت وتستسمحهما فان لم تستطع فاعمل اي شيئ لعودة المياه الى مجاريها

  • عابرة سبيل

    يل الغريب أن ننتسب للإسلام ثم نحن لا نفقه كثيرا مما جاء به ،
    وعلى كل ينبغي أن يعلم أن أشرف العلوم هو العلم بالقرآن والسنة ،وما عداها من علوم الدنيا فهي تبع له لتحقيق مصالح المسلم في حياته إذا قامت به فئة سقط عن الآخرين ،
    والمرأة في الإسلام لم تمنع من طلب العلم شرعيا كان أو دنيويا طالما الوسبلة إليه ليس فيها محرم كالخروج بدون حجاب شرعي واختلاط فاضح مع الرجال في كل مكان وعلم لا يؤدي إلى زكاة النفس للمرأة لا خير فيه،ثم من قال أن إعداد المرأة نفسها لا يكون إلا بالطبخ والغسيل فقط ،غريب أن يفهم هذا !

  • سوسو2008nas

    أهلا وسهل أيتها الغالية سامية لقد إشتقت إليكي وإلى تعليقاتك كيف حالك إن شاء الله تكوني قضيتي عطلة ممتعة في وطنكي الغالي الحمد لله على عودتك بيننا لقد إفتقدناكي كثيرا مرحبا بكي مرة ثانية في ركنكي المفضل سلام حار لكي ولكل المعلقين

    أختي المجهولة شكرا لكي أنا هنا وبخير إن شاء الله تكوني انت بخير أما سيليا فأنا حائرة عليها إن شاء الله تكون بخير
    سلام للجميع

  • غريب الدار والاهل

    لأنك تتمتعين بمواصفات يريدها كل رجل.
    وكونك حقيقة لم يشأ الله تبارك وتعالى أن تتزوجي إلى الآن: أقول أختي الكريمة الفاضلة هو نوع من الابتلاء ثم لو قدّرنا بأنك تزوجت رجلاً ولكن لم يكن زوجًا موفقًا وكان زوجًا سيئًا من هؤلاء الذين لا يقيمون وزنًا للمرأة ولا يعبؤون بالحياة الزوجية، ودائمًا يسبون ويلعنون ويضربون، قطعًا ستقولين إن عدم الزواج أفضل بكثير مما أنا فيه.لذلك أقول بالصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى، والإلحاح على الله عز وجل بالدعاء أن يمنَّ الله تبارك وتعالى عليك بزوج صالح يكون عونًا لك

  • غريب الدار والاهل

    العنوسة كابوس مرعب حطم أحلامي حياة / العاصمة
    اسأل الله جل جلاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يمنّ عليك بزوج صالح طيب مبارك يكون عونًا لك على طاعته ورضاه، ويعوضك عن هذه السنوات التي مرت بك خيرًا.
    فإنه مما لا شك فيه أن الإنسان يتحسّر عندما يرى أنه يتمتع بمقومات طيبة وأن غيره أقل منه إلا أنه قد وُفّق في أموره وتحقق له ما يريد، فأنت ولله الحمد والمنة تعملين في وظيفة ممتازة وحصلت على شهادة ممتازة، وهذه كلها حقيقة عوامل في صالحك وليست ضدك، بل إنها مؤهلة لأن يُقبل عليك الرجال

    يتبع

  • غريب الدار والاهل

    أدمنت على المسلسلات وأهملت الصلاة ليلى / المسيلة
    اخت الكريمة من اولى الاولويات الحرص على لصلاة والعلاقة بين العبد وربه والمسلسلات مرض خطير ان لم يضبط الانسان نفسه وهذه مشكلة عانى ويعاني منها الشباب اسال الله ان يرفع عنك هذا البلاء

  • غريب الدار والاهل

    أدخلتني جنتها وفرقتني عمن الجنة تحت أقدامها محمد الامين / مستغانم
    اخي قبل ان تعرف زوجتك خرجت للدنيا وعرفت امك فكيف تستبدلها بزيجتك الحمد لله الذي من عليك بالتوبة فسارع الى امك فوالله خاب وخسر من فضل زوجته غلى امه

  • الناصح

    ما شاء الله عليك ! تستدلين بأحاديث صحيحة
    ولكن هل فهمت معناها ؟ هل هذه الأحاديث للرجال فقط أم للنساء كذلك؟ اقرئي شروح العلماء لهذه الأحاديث كي تفهمي
    اذكري امرأة واحدة من السلف خرجت و خالطت الرجال في طلب العلم؟
    و الله إن نصائح الأخت عابرة سبيل وجيهة بارك الله فيها
    ولكن هذا حال كثير من الناس إذا خالف الأمر أهواءهم ردوه و دافعوا عن ضده و الله المستعان و عليه التكلان

  • نعيمة

    الاخ محمد الا مينالان عرفت ان الجنة تحت اقدام الامهات
    اسرع وقبل قدميها واطلب منها السماح قبل فوات الاوان

  • سوسو2008nas

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته هذي غيبة ياختي
    كيف حالك إن شاء الله تكوني بخير أنت وجميع المعلقين
    كاش خبر على سيليا

    تحياتي للجميع

  • الورده الزرقاء

    الي صاحبة قصة العنوسه بالله عليك نحن في نهاية القرن 21 حيث كثر الطلاق بنسب مرعبه وظهر الخلع وكثرت المشاكل الزوجيه والخيانه يوجد مطلقات مرميات في الشارع يتسولون وابناءيكبرون ويرمون امهاتم في العجزه او الشارع احكي لك قصه حقيقيه :تزوجت امرءه طيبه من رجل منحته كل السعاده وبعد ثلاث سنوات قرر الزواج عليها وبدون سبب واعترف لها انه يخونها ,وفي قصه اخري رجل كان في منتهي الاخلاق وبعد ما تزوجته اكتشفت انه معقد ومريض نفسي واخر ديوث واخر كسول وهي تنفق عليه واخرعقيم واخر تتحكم فيه امه واخته واخر سيء الاخلاق

  • abddelghani

    إلي الاخ رقم 1 محمد الامين ؛سؤلك يوحي بجبنك و ميلك دوما لزوجتك / الطاعة لامك عليك و الطاعة مفروضة علي زوجتك لك / وتسال ماذا افعل عد لامك فورا و شاورها و احكي لها كل شيء و لها من الحكمة ما يكفيك و يغنيك عن آي سؤال؛ و إذا كانت زوجتك مطيعة فعلا ستعود معك و إلا فانت تعرف بعدها علي الاقل ما هي طينة زوجتك و ما هي طينتك

  • بدون اسم

    باين عليك يا اخي كما متاثر كثيرا بالمسلسلات المصرية و السورية يا عرة الرجالة هذه مصرية و تحكي على خوك سوري اتكلم جزائري

  • منال

    و كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم (مَن سَلَكَ طَرِيْقَاَ يَبْتَغِي فِيْهِ عِلْمَاً سَهَّلَ اللهُ لهُ طَرِيْقَاً إلى الجَنَّة وإنَّ المَلائِكَةَ لَتَضَعُ أجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ العِلْمِ رِضَاً بِما يَصْنَعُ وَ إنَّ العَالِمَ لَيَسْتَغفِرُ لهُ مَن في السَّمواتِ ومَن في الأرضِ حَتَّى الحِيْتَانُ في المَاءِ وفَضْلُ العَالِمِ عَلى العَابِدِ كَفَضلِ القَمَرِ على سَائِرِ الكَوَاكِبِ ) و صلنا الى زمن صعب و على المراة ان تتحصن بالعلم و تصنع لها مكانا وسط المجتمع حتى تكون اما متعلمة و تربي جيل صالح

  • منال

    كلام غريب يا عابرة السبيل و منذ متى كان النهل من العلم و الخروج في طلبه مضيعة للوقت لو ملات وقتها بعلم تنتفع به اليس احسن لها من تضييعه في المسلات التى لا تسمن و لا تغني من جوع و كيف يكون الاعداد كي تكون زوجة صالحة بالطبخ و الغسيل فقط ،و كم يلزمها ذلك من الوقت يوميا، الم تقرائي الاحاديث التى توصي بالعلم قال صلى الله عليه و سلم (من خرج في طلب العلم فهو في سبيل الله حتى يرجع)(من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة)الام مدرسة ان اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق و العلم نور

  • nour dallas

    hi KAMEL FROM uk i like ur comments,,,,,,,,,,,,,,,,its fannuy!!tu me fais rire avec tes commentaires mais dis moi ou tu trouves les poesies de yacine ouabed,,thanks

  • nour dallas

    a KAMEL de uk tu me fais rire j'aimes biens tes commentaires,,,,,,,,good night,,,,,,!!

  • محمد الشاوي

    الى صاحب القضية الأولى
    بادر سريعا بالعودة إلى حضن أمك قبل أن تعود إلى ربها و تندم بعد ذلك إلى الأبد، تذكر من حملتك و أرضعتك و ربتك و تعهدتك حتى صرت رجلا ثم أنت الآن تتركها وحيدة بلا أنيس حرام عليك ، لم يفت الأوان بعد عد إلى أمك و هذه التي قطعت صلتك بأمك لا خير فيها، بسرعة يا أخي و اعلم أن ضميرك حي فاغتنم الفرصة رجاء و أسأل الله أن يوفقك إلى رضوان أمك و الباقي إلى الجحيم

  • حاير

    لله في خلقه شؤون .... انسانة بايرة تريد الزواج تقول انها خلوقة وحنونة .... مرتوا تتنيفق بعد مابعداتو على يماه .... واحد يطلق مرتو تحب ابن حيها ... واحد يمشي مع خت صاحبوا مدتلوا النيميروا مع سنيوة القهوة ... عمي عبد الله ولادتوا ورثوه و هو حي بسبت زوجاتهم ........ المشاكل قع بسبة النساء لي مدلهم الحرية وسلطهم علينا و المشكل الاكير بعدنا عن الدين والانجرار وراء التطور الاخلاقي لما يوجد وراء البحار ..... باش يدرى نقابلوا مولانى نهار اخر .... ؟؟؟

  • بدون اسم

    للاسف هادا حال الرجال الجزائريين بمجرد الزواج ينقلبون علي والديهم وخاصة الام المسكينة فهي اللتي تتجرع مرارة الكنة .

  • mohamed

    تعبير رائع ووصف أكثر من رائع

  • بدون اسم

    Allah ybarak 3lik kheti nssa kima nti win nalkawhoum alah alah

  • عبد الباسط

    إلى الأخت حياة من العاصمة اكاد اجزم اخيتي بأنه لايوجد بيت في الجزائر أو في العالم الإسلامي لا يعاني من مثل مشكلتك أصبحت العنوسة واقعا معاشا لأسباب عدة اهمها تعطيل مسألة التعدد و قلة ذات اليد (البطالة و السكن) و السببين الأخيرين يقفان وراء عزوف أغلب الشباب عن الزواج (فهناك من الرجال من تجاوز سنه الخمسين و لم يتزوج بعد) فالله أدعو أختي الكريمة أن يرزقك و يرزق بناتنا و أخواتنا الأزواج الصالحين و أن يستركم المولى عزوجل بستره العظيم اللهم زوج كل عازب و اغنه من فضلك وكرمك عن الحرام آمين يارب العالمين

  • algerie

    الله يهدينا و يهدي جميع المؤمنين ان شاء الله

  • بدون اسم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ما أخبار جزر الكناري ؟ أخاف عليك لما تبتعدين عن الدارييييييي
    أين هن باقي المشاغبات ؟ أرجوا ان تكونا بخير يا سيليا وسوسو ... جوني مار

  • بدون اسم

    وعلاه يا الوالي الصالح لم تنقطني ؟ ما هذا البخل أريد أن أجمع مائة ناقة بووووه نقطة

  • عبد الباسط

    أن يكون لك والدين كبيرين فتلك فرصة يمنحك الله عزوجل إياها لتنال رضاه عبر رضاهما فنصيحتي لك ياأخي أن تعود لوالدتك و تنال رضاها أما عن زوجتك فإن كان فيها الخير فالنصيحة و الكلمة الطيبة كفيلة بإعادتها إلى صوابها أما إن أصرت على موقفها فالطلاق هو مصيرها فهناك الآلاف من الأخوات يتمنين أن يكن في مكانها، كما أن مشكلتك ياأخي تعيدنا إلى مسألة الاختيار فلو أنك اخترت صاحبة الدين لما وصلت إلى هذا الموقف كان الله في عونك و هدانا جميعا لما يحب و يرضى آمين يارب العالمين.

  • جوني مار

    القصة الاولى : ثكلتك امك
    القصة الثانية :ثكلتك امك
    القصة الرابعة ثكلتك امك
    القصة الثالثة ربي يرزقك الزوج الصالح عليك بالصلاة والدعاء قبل الفجر وإستقبلي القبلة وقولي ربي إني لما انزلت اليّ من خير فقيرة 100 مرة ... وإدعي حاجتك وألحي بالدعاء.. وذلك لمدة 10 أيام
    والله لا يخيبك أبدا , اللهم إجعلنا من أهل الفجر لكي نطبق الخطة نحن أيضا

  • غريبة الديار

    محمد الامين
    سبحان الله الرضيع يعرف امه من ابتسامتها قبل ان يتعرف على اسمها هذا هو لغز الامومة
    فالرجال يا صاحبي من صنعتهم امهاتهم وليست زوجاتهم ....الرجل الذي يطيع زوجته ويبيع امه اللعنة عليه قبل اللعنة عليها فكن رجلا في نظر امك قبل ان تصبح مجرد ذكر في يد زوجتك فالله اذا حلل لك اربع هذا حتى يبين لك ان المراة موجودة في كل وقت اما الام موجودة في وقت واحد فقط اذا غابت لن تعود فكر قبل ان تغيب شمس امك وتعيش طول عمرك في ظلام حالك لن ينفعك يومها الندم حتى لو تزوجت عشرين مرة....
    الله يفك اسرك

  • بدون اسم

    الـحُبّ شَـهـْدٌ بـَلْ يـفـوقُ مـذاقُهُ
    إن كان في الله العظيم تعالى

    ومحبة المختار رُكْنٌ دونَها
    لا يُؤمنن ّ وإنْ بدا إجلالا

    والزوجةُ الفضلى أبادلُها الهوى
    بوجودها فَرِحٌ وأسْعَدُ حالا

    مَنْ يَخْشَ حقا أنْ يَمَسَّ مُحَرَّما ً
    أعـْطـاهُ إيَّـاه الـكـريمُ حلالا

    قد حرم الأسلام نَظْرَةَ عامِدٍ
    ما غَضَّ من بصرٍ وصال وجالا

    فـإذا اختلى الأثنان قال رسولنا
    إبـلـيـس ُثـالـثـُهـُمْ وكان وَبالا

    مَن يرتضيه لأخْتِهِ أوْ بِنْتِهِ ؟
    سيجيب ُ ذو دين ٍبحزْم ٍلا لا.....

    للشاعر أبو صهيب ولويل

  • منال

    و هل اعدادها كزوجة هو الطبخ و الغسيل فقط و ماذا عن العلم اليس اعدادا ايضا من الافضل لها ان تطلب العلم و تملئ اوقاتها بشيئ ينفعها في دينها و دنياها احسن من الملسلات التى هي مضيعة للوقت قال صلى الله عليه وسلم( من خرج في طلب العلم كان في سبيل الله حتى يرجع)و قال ايضا (الدنيا ملعونة ملعون مافيها إلا ذكر الله تعالى وما والاه وعالما أو متعلما) (تعلموا العلم، فإن تعلمه قُربَة إلى الله عز وجل وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة وإن العلم لَيَنْزِل بصاحبه في موضع الشرف والرِّفعة والعلم زَيْنٌ لأهله )العلم نور

  • samia

    الى حياة : عمرك 36سنة وراكي يائسة من الزواج وكأنك في عمرك 45 سنة الزواج قدر و مكتوب مازال الحال و ربي يفرج عليك إن شاء الله و على الجميع.

    الى ليلى: كيف أتخلص من إدمان المسلسلات شئ ساهل لا تتبعي المسلسل من الحلقة الأولى و فقط.
    لما زرت البلاد مؤخرا استغربت كلهم يشاهدون المسلسلات حتى نساء رجال العجائز أطفال الصغار و حديثهم وجماعتهم غير على المسلسل.

  • جوني مار

    تابع
    وتكحلت عينها بالنظر إلى القرآن
    لها لسان حلو لأنه ذاكر
    ولها قلب حلو لأنه خاشع
    كفها من كثرة التسبيح حانية
    وصفحة وجهها أنارت لأن لها عين باكية
    إن سجدت وقامت فكأنها الشمس قد أشرقت
    وإن ركعت واستقامت فكأنها زهرة في بستان قلبي نبتت
    أنا منها وهي مني
    ولا أقول هي نصفي الآخر
    بل هي كلّي الآخر ..

    قال عليه الصلاة والسلام ( الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة)
    لا تيأس يا كمال اللهم أرزقني وكمال وشباب المسلمين الزوجة الصالحة والذرية التي تنقر بها أعيننا ...سلام

  • منال

    عن أبي هُريرةَ رَضيَ الله ُ عنهُ أنَّ رَسُولَ اللهِ صَلى اللهُ عليْه وسَلـَّمَ قال
    [ وَ مَنْ سَلَكَ طَرِيْـقـَاً يَلْتَمِسُ فيْهِ عِلْمَاً سَهَّلَ اللهُ لهُ طَرِيْقاً بِهِ إلى الجَنَّةِ ]يا اختي عابرة السبيل منذ متى كان طلب العلم مضيعة للوقت ان كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يوصي به الحديث الذي سبقت به كلامي يحث عن طلب العلم و اليك اخر [مَن سَلَكَ طَرِيْقَاَ يَبْتَغِي فِيْهِ عِلْمَاً سَهَّلَ اللهُ لهُ طَرِيْقَاً إلى الجَنَّة وإنَّ المَلائِكَةَ لَتَضَعُ أجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ العِلْمِ ]

  • بدون اسم

    ملاك هذا نتي كتبتيه

  • جوني مار

    جلا سألوه لماذا تحب زوجتك هكذا .؟!

    قال لأنها
    حور من الدنيا
    ونسمة من الجنة
    أغار إن رمشت عيني لأنها تحرمني منها
    وأضيق من النوم لأنه يحجبني عنها
    تسمعني ما أحب أن أسمعه ♥
    وتسمع مني ما أحب أن أقوله ♥
    عيوبي أعلمها ولكنها لا تراها
    النقص في نفسي تكمله برضاها
    أراني في عينها الفارس النبيل
    ولا أحكم ولكنني ملك
    هي ستري وأنسي وفرحتي
    هي معي في السراء
    وهي مع في الضراء
    وفي الحالتين هي شاكرة
    إن أتعبتني الدنيا فيكفيني أنها فيها
    تحفظني في غيبتي وتحفظ نفسها
    تعطرت بماء الوضوء
    يتبع ...

  • samia

    و عليك السلام و رحمة الله تعالى و بركاته يا angel.
    و أنا بدوري أحيكم بعد غيابي و سعيدة برجوعي معكم و إنشاء الله تكون جميعا بخير.

  • بدون اسم

    حتـــــــــــى و ان كـــــــــان بعيدا ....عنــــــــــك . !!'
    اذا كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره

  • زهية القاضي

    ياخ محمد امين امثالك كثرين الذين تركوا اماهتهم من اجل زوجاتهم اسرع لامك قبل فوات الاوان لانك فضلت زوجتك على امك وربنا الحين غاضب عليك يا اخي المثل يقول الزوج موجود والولد مولود والاخ مفقود هذا في الاخواو فما بالك بالام اعظم هدية ربنا اعطاها لنا ارجع يامحمد واسرع لرضاها الزوجة تتعوض اما الام مستحيل تتعوض والناس يقولو الى ما عندوا ام حاله يغم اسرع يا خي

  • جزائري إسبانيا

    سلامي حار الي randa alger جزائري مقيم في إسبانيا

  • عابرة سبيل

    وهكذا لو فهمنا هذا المثل ،لا بأس أن نعود لأنفسنا ،و يرى كل واحد منا حال قلبه ،فإننا حتما سنجد :
    من أهمل قلبه حتى غدا كالأرض الخربة ،التي إن رأيتها قلت أنّى يحيي هذه الله بعد موتها ؟
    و من هو مع قلبه كحال الذي يبدأ باستصلاح أرضه ثم هو يرى أن العمل شاق فيتركه ،ثم يعود وهكذا فلا أرضا هيّأ ولا زرعا غرس،
    ومنهم من عزم على إصلاح قلبه كالذي عزم على استصلاح أرضه و عمل حتى بلغ المنى،وهذا هو الذي ينبغي أن يكون عليه كل أحد ينشد صلاح قلبه الذي يسبب له السعادة،و يكون سببا في حياته الطيبة .

  • ام البنات

    الى عبد القادر :مانفع الندم اليوم؟
    اين كان خوف الله في قلبك؟
    اين كان حبك لصديقك؟
    الخيانة احساس فضيع مدمر خاصة من اقرب اللناس لا الومك على مافات ولكن ادرك الوقت بطلب العفو من المتضررين ومن الله ان يغفر اخطاءك والله ولي التوفيق

  • كمال

    الى صاحب القصة الاخيرة....وجهك صحيح ياعرة الرجالة جاي تحكي على اخوك في الله...و نسيت اختك في الله..???اتهمت بنت الناس و طعنتها في شرفها.....هذا عندك نورمال...??و جاي تتستت كي التاتة...ربي وكيلك يا وجه الذل......

  • imane

    رقم 1 انت اخطات و لكم الاهم من ذلك انك ادركت خطاك و يجب عليك ان تتدارك الوضع لان الاوان لم يفت بعد, ارجع الى امك فقدرها لا يعوض بشيء اسالها عفوها فان قلبها رحيم خاصة انه لم يبق لها سواك, اما زوجتك فانا اكيدة ان الجواب في داخلك انت, فقط اقول اعرف كيف تكون متحايلا معها لتقنعها بما يجول في باطنك و لا تنس ان ابغض الحلال عند الله الطلاق.

  • كمال

    الى صاحبة قصة العنوسة كابوس مرعب......ماحبيتش انهبطلك المورال ...خصوصا بعد الانتخابات.....باينة الحية رايحة الطول.....ماعليش كاين ربي......و اذا متنا عزاب ...وين راه المشكل...????....ياخي ماشي شرط تكون متزوج باش تدخل للجنة...????ربي يفرج...سلام

  • كمال

    الى اللتى ادمنت على المسلسلات و تهاونت في الصلاة و تريد ان تتخلص من هاذ الادمان......نهار تقتنعي بلي الله سبحانه راهو غاضب عليك.....ثم يزول الادمان...?????

  • تالين

    كيف تتصرف الله يسمحك عود الى امك وقبل يدها وراسها هى ضحت من اجلك وتعبت وتحملت اعباء الحياة حتى اصبحت رجل وليس هذا فقط خطبت لك وفرحة وانت بماجزيتها برحيل عنها و تصديق زوجتك فيما تقول لك عنها

  • كمال

    الى صاحب القصة 1....لوالدتك حقوق عليك و لزوجتك حقوق عليك كذالك.....خصوصا انها منحتك كل الحب و الحنان كما تقول....اظن ان المشكل فيك ....انت رب الاسرة و من مسؤوليتك ان تقودها بكل حكمة و تاني.......ما جواع الذيب و ما تبكي الراعي........
    اللي شايف روحو ماشي قادر على المسؤولية .........مايتزوجش خيرلوا......سلام

  • angelالجزائرية

    السلاااااااام عليكم.......احيكم تحية الاسلام كيف حالكم جميعاااااااااااا؟؟؟؟؟؟

  • عابرة سبيل

    إن إيمان الواحد منا هو رأس ماله فلا زرع من غير بذور هذا واضح ،
    وإن القلب هو بمثابة الأرض ،إن هيأناها تهيّأت لاستقبال البذر ،وإن هيّأنا القلب تهيّأ لاستقبال الإيمان بالله ونعم الغراس،
    لن نعجب من أناس يجدون حلاوة في قلوبهم إذا بدؤا بتحصيل الإيمان وتعلمه،ذلك أن قلوبهم كانت مهيّأة فلم يختلط طعم الإيمان بشوائب القلب من شبهات وشهوات تؤدي للذنوب،
    الشبهة و فعل الذنب هي أحد أخطر موانع تعترض الإيمان الصحيح من الإستقرار في القلب،و لذا وجب علينا تنقية القلب من ذلك بالتوبة والعلم ،فتكون أول خطوة تلزمنا .

  • بدون اسم

    اذا كنـــــت تـــــحـــــب امُّـــــك .. زيدلي في النقطة قبل نزولـــــك للاســـــفل.. ههههههههه

    .
    .
    .
    ربـــــي اسقـــــي أمـــــي الفـــــرح دون اكـــــتـــــفـــــاء - فإنـــــي احـــــبها - فلا ترينـــــي فيـــــها بأســـــا يبكيـــــني

  • temouchentiya

    السلام عليكم الرد على المقال الاول يا اخي رضا الله من رضى الوالدين ارجع لامك و اطلب منها السماح و تاكد بمجرد رؤيتك تنسى كل شيء و تسامحك فهي حنونة مسامحة و عطوفة و اكتر من الصلاة و الدعاء ارحع لامك ما دامت على قيد الحياة و الا سوف تندم اما الزوجة العاقة فعليك بتوجيهها و اسداء لها النصيحة و الله يهديك و يهدينا اجمعين و الله يسمحلنا من الوالدين امك امك امك

  • بدون اسم

    مااروع ان تحـــــــب انســـــــانــا

    و يجبــــــــرك قلبــك ان تشتــــــــاق اليــــــــه ......

    و تأمــــــــرك روحـــــــــك ان تســـــــأل عنــــــــه.....

    و يحتـــــــــل كل زوايـــــــــــا قلبــــــــــك......

    و تتمنــــــــــى له الخيــــــــر و النجــــــــــاح..........

    وتدعـــــــو لــــــــه بظهـــــــــر الغيـــب ان يكـــــــــون سعيـــــــــدا ....

    حتـــــــــــى و ان كـــــــــان بعيدا ....عنــــــــــك . !!'

  • عابرة سبيل

    لو أردنا مثلا أن نزرع أرضا مهملة ،فإن أول ما نقوم به هو تهيئتها لتكون صالحة للزرع وذلك بإزالة جميع الأحجار والأشواك و الأعشاب الضارة منها فإذا فرغنا،كان منظرها ابتداء يبعث على السرور ويعطينا دفعا لبداية الغراس،والذي يكون بعناية فائقة و جهد لا بأس به،
    وإذا وفرنا لها الماء في المناخ المناسب أنبتت لنا من كل زوج بهيج فنقطف الثمر اليانع ونفرح بالنتاج الوافر،فهكذا تكون النتيجة المرضية إذا كانت البداية موفقة،ولكم أن تتصوروا لو أننا زرعنا الأرض من غير استصلاح لها ماذا كنا سنجني؟
    خيبة الأمل من دون شك !

  • عابرة سبيل

    الكثير من المشاكل نوجّه فيها إلى تحصيل الإيمان و تقويته طالما هو منبع النوايا الحميدة و الأفعال السديدة،ولكن قد يتبادر للذهن أن هذا الحل عام لا يرى له بداية و لا كيفية،وأنه لا يعدو أن يكون توجيها أقرب ما يوصف به أنه توجيه بعيد المنال وليس الأمر كذلك،
    لذا لا بأس أن أوضح لإخواني الذين ينشدون تغيير أحوالهم إلى الأحسن في كل ما أهمهم و أضحى بالنسبة لهم عائقا للوصول للحياة الطيبة والإحساس بالسعادة في دنيا كثرت فيها الفتن و عمّت فيها الأحزان و المحن ،
    وبداية ينبغي أن نتأمل هذا المثل ليتضح لنا الأمر،

  • عابرة سبيل

    أدمنت على المسلسلات وأهملت الصلاة،
    في زمن الفتن الذي نعيشه وتعيشه المرأة اليوم فإن الرسوب في البكالوريا قد يعد منحة من الله،لمن كان لها قلب أو تدبرت أحوال الناس وحكمة الله البالغة في قضاءه وقدره،
    فكان على هذا واجب منكي الشكر لله أن سدّ عليكي خوض بحر قد لا تحسنين العوم فيه وأكرمكي بنعمة الوقت التي حرمها كثير من الناس،كان لا بد أن تستغلي وقتكي في التفرغ لتزكية نفسك بالإيمان والعمل الصالح،
    وتتعلمي ما ينفعكي كزوجة تعدّين نفسك للقيام برسالتك،
    و لذلك فأول خطوة للتغلب على الإدمان،تحصيل الإيمان وتقويته!

  • عابرة سبيل

    إنني أخطأت في حق والدتي فكيف أتصرف ؟
    قال تعالى":وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ".
    كم هو صعب أن يبتلى الإنسان لينظر الله كيف يعمل ثم هو لا يشعر بذلك،فيعمل أعمالا قد تسخط الله عليه،سيما ما يتعلق ببرّ الوالدين،ويعظم ذلك حين تبقى الأم بعد وفاة الأب،ويكون لها ولد وحيد ! يا الله رحماك !
    إذهب إلى أمك واسترضها و الزم رجلها وقل فداكي روحي وزوجي وولدي، ولا تتركها وحدها فتجني الحسرة التي أبدا ما تنمحي !

  • ياسمين

    الى محمد الامين من مستغانم يوجد الكثير من طينة هذه النساء عليك أن ترضي والدتك وتزورها وتطلب الصفح مع هذا الام قلبها حنون وأنت وحيدها أما فيما يخص المراة انصحها بالابتعاد عن الافعال الماكرة واذ لم تنجح هددها وقم بتخويفها لعلى الله يهديها