-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كتاب أسود عن البطولات التي ينتمي إليها جبور وعبدون ومبولحي

الشروق أونلاين
  • 7020
  • 0
كتاب أسود عن البطولات التي ينتمي إليها جبور وعبدون ومبولحي
ح.م
رفيق جبور

أكد الإتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين، الثلاثاء، أن البطولات في عديد بلدان أوروبا الشرقية، تلفها الكثير من الشبهات، داعيا الفيفا والإتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى التحرّك الفوري وفتح تحقيق بهذا الشأن.

الهيئة المذكورة التي تمثل ما يشبه نقابة ترافع من أجل اللاعبين المحترفين، ويتواجد في صفوفها عديد نجوم الكرة السابقين على غرار مارادونا وكانتونا وويه، كانت قد أجرت مؤخرا تحقيقا عن الإنحرافات التي تشهدها البطولات الوطنية في بلدان أوروبا الشرقية وهي: بلغاريا وكرواتيا والتشيك واليونان والمجر وكزاخستان وروسيا وصربيا والجبل الأسود وسلوفينيا وأوكرانيا وبولونيا، توّج بإصدار “كتاب أسود” يحمل بين طياته حقائق مثيرة، حيث قامت – حسبما أوردته صحيفة “ليكيب” الفرنسية عدد الأربعاء – باستجواب ما يقارب 3357 لاعبا ينشط ضمن الدوريات المشار إليها، أكد 12% منهم، أنهم تعرّضوا لإغراءات من أجل التلاعب بنتائج المباريات التي شاركوا فيها، وكان ما يقارب الثلث منهم يمثل ألوان فرق يونانية. بينما أكد 11،7% من اللاعبين المستجوبين أنهم تعرّضوا للعنف.

جدير بالذكر أن بعض اللاعبين المحترفين الجزائريين، يمثلون فرقا تنتمي للبطولات المعنية بهذا التحقيق على غرار الحارس وهاب رايس مبولحي من سياسكا صوفيا البلغاري، ومتوسط الميدان جمال عبدون رفقة المهاجم رفيق جبور من أولمبياكوس اليوناني.

وقال تيو فان سيغيلين الأمين العام للإتحاد الدولي للاعبين المحترفين، إنه حان الوقت للفيفا والإتحاد الأوروبي من أجل التحرّك ضد هذه الإنحرافات.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!