-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خالدي: سنحقق نسبة 75 بالمائة من النجاح في شهادة البكالوريا خلال ثلاث سنوات

الشروق أونلاين
  • 1684
  • 0
خالدي: سنحقق نسبة 75 بالمائة من النجاح في شهادة البكالوريا خلال ثلاث سنوات

أكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بوبكر خالدي،الأربعاء، بان نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط تطورت كثيرا، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 35ر70 بالمائة.

  • وقال خالدي في ندوة صحفية حول تقييم الامتحانات الوطنية، بان هذه النسبة الوطنية طبعها على وجه الخصوص الجانب النوعي للنتائج المتحصل عليها من  قبل التلاميذ المتفوقين بتقدير والذي قدر عددهم ب 189743  ناجح (05ر52 بالمائة).
  • و نوه نفس المسؤول بالنتائج الجد إيجابية المسجلة في هذا المجال (الناجحين بتقدير) حيث ابرز بان عدد الناجحين بمعدل اكبر او يساوي 19/20 بلغ 119 ناجحا، في حين بلغ عدد من تحصلوا على معدلات  18 من 20   2636 ناجح، مشيرا في نفس الوقت إلى أن 44 ولاية فاقت فيها نسبة النجاح 50 بالمائة. وقد احتلت ولاية تيزي وزو المرتبة الأولى على المستوى الوطني بتسجيلها لنسبة نجاح قدرت ب47ر87 بالمائة ، وهو الأمر الذي أرجعه السيد خالدي إلى “الاستقرار الذي شهده قطاع التربية بهذه الولاية خلال هذه السنة”.
  • و قال الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بان مثل هذه النتائج “ستمكن القطاع في غضون الثلاثة سنوات القادمة من تحقيق نسبة 75 بالمائة من النجاح في امتحان شهادة البكالوريا بناء على دراسات وتقديرات المعنيين.
  • غير أنه تأسف بالمقابل للمعدلات الوطنية المتحصل عليها في بعض المواد كالفرنسية والإنجليزية والرياضيات والتكنولوجيا التي تبقى –حسبه– “النقطة السوداء” في هذه النتائج، والتي اتخذت الجهات المعنية بشأنها الإجراءات الخاصة سيما بالمناطق الجنوبية التي ما زالت تعاني من “ضعف كبير” في نتائجها في هذه المواد .
  • وبخصوص المدارس الخاصة فقد حققت –حسب خالدي– نسبة 65ر69 بالمائة من النجاح (1028 ناجحا من بين 1476 حضروا الامتحانات)، فيما بلغت نسبة نجاح مؤسسات إعادة التربية 43ر66 بالمائة. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!