الإقتصاد
قراءات (21396)  تعليقات (84)

مدير الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب يكشف:

قروض بلا فوائد ضمن مشاريع "لونساج" قريبا

فضيلة مختاري

كشف مراد زمالي، المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في حوار له للقناة الإذاعية الأولى أن تشغيل الشباب قد عرف تحولا كبيرا مما أدى بالوكالة للتكيف مع التطورات، حيث اتخذت تدابير جديدة كاستحداث قروض بدون فائدة، تخفيض المساهمة الشخصية، امتيازات جبائية أثناء إنشاء المؤسسة.

 

وقال   المتحدث أن استقبال الملفات عبر الانترنت هو في طور التجربة، والتطبيق التجريبي الأولي سيكون خلال شهر مارس المقبل.

وأضاف مراد زمالي أن من ضمن الإجراءات الجديدة لإعداد الملفات، ربط الوكالة بالهيئات التي تتدخل في إنشاء المؤسسات لتسهيل الوثائق، إذ قامت الوكالة مؤخرا بالربط مع صندوق الضمان الاجتماعي بفرعيه لاستخراج وثيقة البطالة، ونفس الشيء مع البنوك، حيث هناك وسيط من الوكالة يقوم بالمهمة، والمتعاملون مستعدون لتسهيل التمويل حتى لا يتم تغيير مسار الأموال، ومن يغير نشاطه الأولي تساعده الوكالة في التوجيه لنشاط أنجع وهو يتحمل النتائج، والفشل موجود.

وقال المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إن سنة 2012 قد برمج فيها تمويل 64 ألف مؤسسة مع تقليص في مدة دراسة الملفات.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (84)


و الله مبادرة رائعة أخيرا خلصتم الشباب من كابوس القروض الربوية فالعديد من الشباب عزفوا عن مشاريع أونساج بسبب ذلك خوفا من التورط فيما حرم الله و بناء مستقبلهم على أساس أموال ربوية رغم فاقتهم و ظروفهم الصعبة الا أنهم اثروا على أنفسهم الصبر على الوقوع فيما حرم الله فها قد استجاب الله لدعواتهم و كذك مناشدتهم بوتفليقة و هو مشكور سوف يبارك الله في مشاريعهم و يستفيدون و يفيدون و كذلك الدولة ستستفيد بامتصاص البطالة في أوساط الشباب خاصة أصحاب الشهادات اللهم بارك لهم و أعنهم على ما فيه صلاحهم و صلاح البلد
1 - لا كريز ـ (عنابة)
2012/02/22
الانتخابات قربت, معلوم.
اذا انقلع القرض الربوي تبقى الرشوة والفساد لانه لازم التشيبة في كل شئ.
2 - Mus ـ (ارض العجب)
2012/02/22
لا شيئ مما يقال يحدث في الواقع
كل ذلك مجرد كلام وعندما نتجه الى وكالة انساج لنستفسر عن هذه المستجدات يقولون لنا كلها امور لم تطبق بعد وحتى بالنسبة للبنوك كل القرارات التي تصدر من الدولة ينفون علمهم بها
3 - amel ـ (annaba)
2012/02/22
الي متا تقعدو تكدبو علي الشعب مل منكم
4 - fouad ـ (dz)
2012/02/22
القرض الحلال يعني خال من الربا تماما وليس كالتدعيم الفلاحي باطنه حرام وضاهره حلال حيث الفوائد الربوية تتكفل بها الدولة
نريد حلالا صافييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
5 - nacer ـ (algerie)
2012/02/22
حملة انتخابية مسبّقة مبنية على اللعب على الذّقون في هذه الأيام الباردة .
6 - حفيدة شهيد ـ (الأغواط)
2012/02/22
شوفونا كاش قانون يمدو فوايد بغير لونساج
7 - فواز بوراس ـ (setif)
2012/02/22
هلال قدوم الإنتخابات قد ظه:sms ,التفجيرات ثم ansej سيناريوهات أعتدنا عليها حتى مللناها
8 - d'alger ـ (algérie)
2012/02/22
هلال قدوم الإنتخابات قد ظه:sms ,التفجيرات ثم ansej سيناريوهات أعتدنا عليها حتى مللناها
9 - d'alger ـ (algérie)
2012/02/22
بارك الله فيكم ، يعني حابين الى عندو تزيدوه ، كااااااااااان عندي مشروع وكلاولي راسي بالرشوة والله مايدوها خبيت الملف ودخلت عقود ما قبل التشغيل ،يعني واش ندير الان . خداااااااام الله يبارك في العقود او نوقف العقود ونكوون بطااااااااااااااال ونستنى ..... زوجتي بالحمل ( الله اعلم اذا كنت قادر ندير PUSE للحمل ) حتى تلقاونا انتم الحل للشباب ... الله يهديكم او يديكم هذ الحل الوحيد .
10 - issam_mkg ـ (bousaada)
2012/02/22
0=tchipa=tout c'est rien
11 - kamal ـ (ANABA)
2012/02/22
mazal ghir takadbou allah yahdikoum wala yadikoum
12 - rassim ـ (oran)
2012/02/22
إنتظروا إحتجاجات للطلب بالإعفاء عن الضرائب بأثر رجعي ، و في هذه الحالة المستفيذ هو وزير الشؤون الد نيا (الدبن) الذي لم يتحتم عليه الإفتاء بشرعية القروض .
13 - guel ـ (algérie)
2012/02/22
ارجوا ان يكون هدا من الواقع وليس من الخيال الافتراضي لان الشباب مل من الخرجات والشطحات انتاع المسؤلين وخصوص وقت الانتخابات الحمد لله الدي بيده الخير كله وهو يحي ويميت
14 - الجزائرية1 ـ (الجزائر)
2012/02/22
مزال غير تكدبو الله يهديكم ولا يديكم
15 - rassim ـ (oran)
2012/02/22
نريد افعالا لا اقوالا .كرهنا الكدب
16 - محمد ـ (/ سعيدة)
2012/02/22
khortti makanche menha
17 - nassim ـ (oran)
2012/02/22
إيه طب طب
18 - مانفوطيش ـ (الجزائر)
2012/02/22
على وجه ربي نحيو الربا على وجه الله نحيو الربا باش تنجحوووووووووو
على وجه ربي طبقو واش راكم تكتبو وماتكدبوش على الشعب المغبون
19 - لبنانية ـ (باتنة)
2012/02/22
c'est vraiment une chose formidable pour motiver les jeunes Algérien à réaliser leur rêve et développer une vision plus professionnelle comme l'un des jeunes algérien qui a passé par l'ansej pour réaliser son projet , un cabinet conseil en management et stratégie d'entreprise; markitor.com c'est l'une des entreprises de référence en aljérie .
20 - mohamed ـ (Algérie Bel abbes)
2012/02/22
كل هذا الكلام تمهيد للانتخابات .............وكل كلام فارغ
21 - issa ـ (ourgla)
2012/02/22
استحداث قروض بدون فوائد......؟؟؟ أعتقد انه يتكلم عن 50 او100مليون
لاستحداث مكاتب جماعية....هات الجديد ياالسي زمالي الشباب يريد اعفاءه من الفائدة او ايجاد صيغة جديدة كالمرابحة وغيرها....
22 - khalil cad ـ (algerie)
2012/02/22
أن يلغى التعامل بالفائدة على القروض الممنوحة للشباب هو خطوة في الاتجاه الصحيح. نتمنى أن ينتبه المسؤولون لدينا لمحاسن التمويل الاسلامي الذي انتشر في أكثر من 75 بلد في العالم بينما دول المغرب العربي تنتظر مذا تفعل فرنسا، والله المستعان.
23 - محمد بوجلال ـ (ب ب ع)
2012/02/22
انها الدعاية الانتخابية .البنوك مؤسسات ربوية .تسترزق من الحرام .لا يمكن .ان نصدق ما يقولون..للعلم حتئ كاتب الرباء لاينجو.احاديت.تابتة
24 - baaliali5@gmail.com ـ (الجزائر)
2012/02/22
يبدوا ان القائمين على وكالة التشغيل يودون تاسيس حزب سياسي او الدخول في الانتخابات المقبلة...ان لم تكن هذه الاجراءات حديث انتخابات وكلام قوارير كيف لم تتخذ من قبل...؟؟ الم تقم الدنيا وتقعد على الفوائد حتى تدخل معالي الوزير بفتوة لن ننساها جميعا بان الفوائد حلال...؟ ""بلاد كل شيئ ممكن ""
25 - بوخروبة ـ (الجزائر )
2012/02/22
Merde alikoum
26 - fadila ـ (?)
2012/02/22
::: اضن انه لعبت سخيفت منه لانه لو كان اي مسؤول يحاسب على ما يقول فلسوف يدخول كلهم السجن والحمد لله السجون معمر البلاد
كذلك القروض الربوية هي حيلت خبيثت لكي لا يعمل الشباب الملتزم لا اقصد هنا الملتحي لكن الشباب الذي يخاف الله وقبل ان نجد من يعمل و يجد
ها هي الضحكات الانتخابية تبتسم من بعيد وتفرج كل المشاكل التي تتخبط فيها الجزائر
قبل كل هذا ابحثوا عن الاموال التي وزعتموها اين هي ؟؟؟؟؟؟
27 - الساسي ـ (ain oulmene)
2012/02/22
حتى وان انتزعت الدولة الفوائد الربوية فتبقى الرشوة هذا شئءرائع ان تمنح الدولة قروض بدون فوائد لكن المهم هو محاربة الرشوة والمحابات واستعمال الوساطة ( الفورنيسار) فهم يأكلون أموال الناس بالباطل وأرجو من سيادة الرئيس ان يصدر أوامر صارمة للإدراةبتسهيل مهمة الشباب في إستخراج الوثائق لتكوين الملف بدون عناء
28 - محمد تخمارتي ـ (الجزائر)
2012/02/22
نرجو منكم نزع الفوائد لأنها ربا ولن تزيد البلاد إلا أزمة وخسارة
خلونا نخدموا في الحلال
29 - شاوش
2012/02/22
السلام عليكم و رحمة الله

مع أو بدون فوائد، القرض يبقى فيه ربا ما دام البنك هو المقرض

فتوى الشيخ علي فركوس: http://www.ferkous.com/rep/Bi91.php
30 - مسلم ـ (سعيدة)
2012/02/22
تقدمت بطلب من جوان 2011، لمشروع ولم اطلب اي قرض من البنك ، بل استعملت مساهمتي الشخصية. وقدمت كل الاوراق اللازمة. وحتى اربح الوقت قمت بدفع نسبة اموال للممول الاجنبي حتى يبدأ في صنع المعدات و الوحدة المطلوبة.
واليوم ارتفع سعر الدولار + قد اضطر لدفع مخالفات التاخير للمتعامل الاجنبي.. وكل هذا والاونساج غارقة في البيروقراطية، كل مرة : "تعال امضي لنا الورقة الفلانية، هات الورقة العلانية وهكذا لمدة 8 اشهر ومازال.
ويستطيع اي مسؤول ان يتحقق بنفسه من الملفات العالقة ومدة الانجاز على مستوى مكاتب الاونساج
31 - لطفي ـ (غارداية)
2012/02/22
ظهر الفساد في البر والبحر
32 - بشير
2012/02/22
باركا ماتكدبوا علينا مين يجيو الفوت تقولوا هذا الهضرة
33 - jamal ـ (oran)
2012/02/22
walah kadab blad laarifffa wala ghir tandam wachrak dir arwah boutouba 2ans san reponce rachwa chippa kayanne dossier 2moi fratt henna rana fi 2ans et mon ami 2et demi ghir tawra li tafrihha walah grib inchalah
34 - bourouba ـ (bourouba)
2012/02/22
اذا ما عذبوا الشعب مابيرتاحوا نفسيا .....انا لا اصدق كلامهم
35 - algerienne 100\100 ـ (alger)
2012/02/22
التعليق رقم 4 راك نية يا خويا ,مزالكم تصدقوا في الخرطي,لداو القروض راحوا كي هوما كي الفوائد و الباقي راهم يصبروا فيهم.كيما قال المثل ليسنى خرمن ليتمنى وليتمنى خرمن ليقطع للياس.و الفاهم يفهم.
36 - lamia ـ (algerie)
2012/02/22
قريبا
37 - Noureddine ـ (Hassi Messaoud)
2012/02/22
خرطي فخرطي 4 سنين وماشفنا والو
38 - nassim ـ (béjaia)
2012/02/22
اخواني ليس هناك رقابة ادارية نسمعو حنا ايقولو الفوائد مكانش لكن لما توصل للادارة لازم عليك تمد الرشوة باه يفرولك كواغطك ....لعن الله الراشي والمرتشي وما بينهما....
39 - تاجموت ـ (الاغواط)
2012/02/22
ما كانش حاجة تطبق في بلاد الشهداء الي شدوها الحركـــــــــــــــــــــة
40 - fahed
2012/02/22
بارك الله فيكم على إعانة الشباب
و التخلص من القروض الربوية
41 - oumana ـ (الجزائر)
2012/02/22
ومن ضمن المؤسسات التي تتدخل في تسهيل الوثائق لانشاء المؤسسات : البلدية حيث تم تخصيص مكاتب على مستوى البلديات بولاية معسكر لمساعدة الشباب الراغبين في انجاز مشاريعهم وعليه يجب على الوكالة الرط مع البلديات
42 - هشام ـ (mascara)
2012/02/22
نحاو الفوائد ماكاااااااااااااااااااااااااااااااااش منها مليح
43 - علي ـ (tissemsilt)
2012/02/22
انشاء الله يوفونا بوعودهم
44 -
2012/02/22
كل يوم كلام في كلام والواقع شئ آخر مثل ماحدث مع ادماج المتعاقدين والكلام عن مسابقة بيضاء في فيفري
ونحن الان على مشارف مارس ولا يوجد خبر
الأمور باينا المسؤولين يكذبو والصحافة تنشر والحقيقة هي الخاسر الاكبر
45 - ahmed ـ (algeria)
2012/02/22
كرهنا من هاذ لكذوب توعهم كلما ايكون فوط انكسو لسلعة اقولو راح نمدو سكنا راح نديرو او راح نديرو.....ياو فاقووووووووووووووووووووو
46 - khaled ـ (alger)
2012/02/22
Personne ne peut croire à cette idée d'autant plus qu'on a l'habitude d'entendre ce genre "BLABLA" à chaque échéance électorale. Un jour on va entendre dire que des véhicules seront mis gratuitement à la disposition des jeunes de moins de 24 ans l'éssentiel c'est d'aller voter c'est ça la priorité du pouvoir..
47 - SAMIR ـ (ALGERIE)
2012/02/22
اذا كان خبرا صحيحا ...فانتظروا حرب المغول امام الوكالات قريبا...الله يستر 90 % من الشباب الجزائري المسلم البطال ينتظر...
48 - said said ـ (algerie)
2012/02/22
قتلتونا غير بالكدب تسكتوا فينا وتلهيو فينا غير بالكواغت والدوصيات مشفنا والو من عندكم غير الكدب راو كاين ربي ادا نسيتوه
49 - al3azouni ـ (khanchela)
2012/02/22
Lenseg c pour les riches en Algérie
50 - Hamid ـ (Oran)
2012/02/22
لا تصدقون
51 - BRAHIM ـ (ALGERIA)
2012/02/22
نتمنى ذالك ولو انه مستحيل في وقتنا
52 - BRAHIM ـ (ALGERIA)
2012/02/22
كدب يوجع الراس .... فاقووووووووووو
53 - ssaid ـ (djalfa)
2012/02/22
ولو! فلن أنتخب...
54 - Algeria
2012/02/22
ما نفوطيش
55 - محمد ـ (سكيكدة)
2012/02/22
والله ما انفوطي
56 - fouad ـ (dz)
2012/02/22
عمرها ماكانت ensej تتعامل بالربى المشكل دائماهو البنك(70بالمئة) هده نعرفوها من بكري اهدر ولا اقعد انت كما قلتو العام الماضي في جريده النهار وفرحتو الطنوها بلي نحيتو الربى الشعب راهو فاق و......
57 - faycal ـ (constantine)
2012/02/22
الشباب يريد أيضا العيش بالحلال وفي الحلال. الشباب يريد قروضا سكنية ب0%. الرجاء من السيد بوتفليقة أن يستجيب لهذا المطلب الشرعي في أقرب وقت. فرنسا المسيحية فيها هذه القروض و الجزائر لا ؟ من يحكم في الجزائر أهو الرئيس أم مدير البنك؟ تعليمة واحدة فقط من السيد بوتفليقة و تنزاح علينا هذه الغمة التي طال أمدها.
عوض تقديم هذه المساعدة الهزيلة لما لا تقوم الدولة بجعل كل قروض السكن ب0%.
58 - Icosium ـ (Algérie)
2012/02/22
الداب ركب مولاه في هدي البلاد
ربي يحفظ
59 - bachir03 ـ (laghoeuat)
2012/02/22
احنا عندنا عام وحنا حاطين الدوسيات....والله ما نفوطي...هكدا نكسر ظهر النظام....ياو فاقو....

فضيحتكم هده السنه بجلاجل.....لن انتخب.
60 - حر ـ (الجزائر)
2012/02/22
سيدي مقال جميل كان لو ختمته بجملة جميلة مثل
وتبقى القضية متابعة حتى نراها في الواقع
2- ان هذه المبادرة ليست حبا للشباب وانما ل
أ- الانتخابات
ب-لان ابن احد المسؤولين سوف يشرع في عملية لونساج
ج-لان ابن اويحيا وصل وقت تسديد القرض ولعلمكم فقد استفاد من قرض ب 1100مليار اي بفائدة 55مليار
61 - عامر ـ (سكيكدة)
2012/02/22
علاه مادرتوهاش من قبل لمادا حتى اليوم علاه وكلتوا الناس الحرام و جعلتهم يحاربون الله ورسوله والعياد بالله.
62 - ali ـ (bèchar)
2012/02/22
اتمنى لو انكم تفهمونى انكم بهذا الشكل تعرقلو كل شي وكل المجالات لقد تم اشباع في كل الميادين
غيرو هذه الوكالة بمعنى تدعيم الزواج او السكنات
63 - amine ـ (الجزائر معسكر)
2012/02/22
بسم الله
اتقوا الله في شعبكم ايها المسؤولين لقد رايتم بأم اعينكم ماذا جرى في البلدان العربية و ماذ جرى لمسؤوليها و تضحكون و تقولون نحن جربنا في التسعينيات و لن يحدث هذا في بلدنا ان الشباب على فوهة من بركان من الأكاذيب التي تسخرون بها علينا كلمات تقولونها سوف ، قررنا، نحن ندرس، عن قريب، عييتونا 10 ملفات طلب عمل 3 ملفات لونساج 3 ملفات سكن احتماعي و وعودتكم متواصلة اى متى لا ندري تحيا الجزائر بلاد العزة و الكرامة
64 - مصطفى الجزائري ـ (الجزائر)
2012/02/22
هل الانتخابات المقبلة بالفوائد او بدون فوائد
السؤال المطروح و لي حيرنا
65 - ABDENOUR ـ (ALGER)
2012/02/22
نحن نريد حلا واضحا من كل الشبهات ، فإن قالوا قرض بدون فوائد ، فهذا بالنسبة ل 25 % التي نساهم به الدولة وتبقى 3 % كمساهمة شخصية والسؤال المطروح ال 72 % التي تدفعه المؤسسات المصرفية والمالية الإخرى هل هل هل هل هو كذلك من دون فوائد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا حبيبي
66 - حفيد شهيد ـ (Ain Defla)
2012/02/22
لماذا لا تخلق الدولة هاته المؤسسات وتخلق الاف مناصب الشغل من المدير الى ابسط عامل ثم تفككها الى اسهم يشتريها العمال بقروض غير ربوية ثم تطرح هاته الاسهم في البورصة فتسترد البنوك اموالها
67 - yakoub ـ (algeria)
2012/02/22
افيدونا رحمكم الله هل هذا القنون يشمل الكناك cnac او هو خاص بلونساج فقط .
68 - faouzi ـ (algerie)
2012/02/22
لونساج هذا ماكلة ولا تيليفون نوكيا جديد. علاواه راكم تحكيو فهموني. مازلتوا شادين فالخيط. راهي ما فيهاش....
69 - DORO LA.... ـ (BATNA)
2012/02/22
نتوما لي درتو الربا حرام عليكم باش تصحو الغلطة مسحو ديون الشباب مربح حتى واحد بحرام
70 - amine ـ (alger)
2012/02/22
السلام عليكم اتمنا ذالك
71 - benzaouli ـ (al)
2012/02/22
لقاء قمة جمع قادة "حمس" و"النهضة" و"الإصلاح" و الفاهم يفهم
72 - عمار الكوسوفي ـ (عين البيضاء)
2012/02/22
و قال المتحدث ان استقبال الملفات عبر الانترنيت هو في طور التجربة

سبحان الله الانترنيت ديما مكانش تروح ع الصباح و شخصيا يا ما يحكموهومش يا المدير مكانش
قال الانترنيت قال
73 - sifon944 ـ (الجزائر ام البواقي)
2012/02/22
اتركو الشباب يعمل حرا عمل الحلال اوقفو عنهم الضرائب فسترون الاقتصاد ينمو ا بشكل سريع ومريح فللدولة مداخيل البترول والحمد لله وما يزيد الا بركه
74 - محمد ـ (غارداية)
2012/02/22
هدا ما كنا نريد وننتضر التطبيق انشاء الله
75 - athman ـ (بومرداس)
2012/02/23
خبر مليح بصح المشكل كيفاش يفوتوا في الدوسيات لازم عليك التشيبه باش تفوت, والله اعلم كيما نقول موسى الحاج الحاج موسى
76 - noureddine ammari ـ (algeri)
2012/02/23
يا اخوتي ل تصدقوا القائمين على هذا الجهاز والموضفين حسبنا الله ونعم الوكيل انا شخصيا اودعت ملف كناك في الدار البيضاء با تاريخ ٥ جانفي ٢٠١١ حاصل على الموافقة با تاريخ ٢٤ فيفري ٢٠١١ ادعت الملف البنكي با تاريخ ١٣ ماي ٢٠١١ مع العلم ان السجل التجاري و ما يترتب عليه من اعباء جبائية انطلاقا من هذا التاريخ والى كتابتي هاته الاسطرلم يسو الملف ولم اعثر عليه فا المسؤلة على العلاقات مع البنوك في جهاز كناك ببئر مراد رايس تقول ملفك البنك والمسؤلة في البنك تقول ملفك في الفرع الجهوي قيد الدراسة والمسؤولة في الف
77 - HICHAM ـ (algerie)
2012/02/24
مشروع مليح ولاكن الانتهازيين راهم واجدين الشكارة باش يملوها نورملمو يسهلو اكثر المشروع للشباب باش المقطعين
الاداريين ميطمعوش
78 - mohamad ـ (djelfa)
2012/02/26
من العيب ان تستخفو ب...الشباب ...
79 - خالد ـ (s.ahras)
2012/02/27
أريد فقط التعقيب على كلمة "قريبا" المذكورة في العنوان:
1-هل تعني بعد الانتخابات؟
2-هل تعني قبل الانتخابات؟
3-هل تعني بعد انقضاء المخطط الخماسي التكميلي المبرمج سابقا من الوزارة؟
أم تعني ....ماذا؟
80 - راجي رحمة الله ـ (حبيبتي الجزائر)
2012/03/05
كدب في كدب
-راني داير ملف مند سنة ونصف
راني فتحت حساب في البنك و صنعت السجل التجاري ووووو..
وفي الأخير انا أنتضر شَاكْ 30% مند أشهر
الناس من بعدي أخدوا شَاكْ وبقيت أنا انتضر
ويقولوا لي ماعندنا مانديروا لك إصبر ....يحوسوا على الرشوة
.... الحل هو إرسال فيديوا لقناة المغاربية وأوضح الامر للجميع لأنني أعرف اناس أقل من 4 أشهر إستفادوا من دعم تشغيل الشباب
81 - abdelhak ـ (الجزائر - وهران)
2012/03/06
هلكتونا يهلكم ربي.يالرايس امل الشباب راه متعلق بك متخذلناش , كلم وحد من عندك تفيد الجزائر, لانريد ربا.
82 - aziz ـ (geulma)
2012/07/11
نحن شباب نريد رزقا حلالا سئمنا الانتظار والوعود الكاذبة ولا نريد الربا اتقوا الله يا حكام الجزائر
83 - عرابي ـ (تيارت)
2013/04/05

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

لخضر بورقعة.. شاهد على "اغتيال" ثورة بعد الستين!
لقاء خاص: عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة التونسية
مطالب النواب المادية تفتح عليهم باب الانتقادات
سلال و7 وزراء رفقة زوخ... لعصرنة عاصمة البلاد
السويد أول دولة في الاتحاد الأوروبي تعترف بدولة فلسطين
غليزان: منتخبون يسحبون الثقة من رئيس المجلس الشعبي الولائي
إمام في اضراب عن الطعام ببرج بوعريريج
لعمامرة يرد على الاتهامات المغربية
"الإيبولا" يرعب سكان برج باجي مختار
500 كتاب ممنوعة في الصالون الدولي للكتاب
ترسيم فوز نداء تونس في الانتخابات البرلمانية ب85 مقعدا وبداية رحلة التحالفات
مستحقات الجزائرية للمياه لدى زبائنها بلغت 3 آلاف مليار سنتيم
ألان ميشال يشرح الفرق بين حاليلوزيتش وغوركوف
مدينة سطيف تعيش أجواء ماقبل النهائي
وهران: مجهولون يمنعون إمام من الصلاة بالناس
خير الدين ماضوي: نحن مجبرون على الفوز بالكأس
"متى يدخل الإسلاميون في الإسلام؟".. حقائق أم تصفية حسابات؟
لقاء خاص مع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق
ضحايا الأخطاء الطبية يحتجون ويطالبون بلجنة تحقيق
الجزائر تشدد الرقابة للكشف عن الإيبولا

استفتاءات
هل الحملة الأمريكية في العراق وسوريا هدفها القضاء على داعش؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة