الوطني
قراءات (17213)  تعليقات (88)

أخطرهم مدير التربية بإعفائهم من امتحان مادة الألمانية

راسبون في البكالوريا بمعدلات فاقت 10 من 20

فضيلة مختاري
النقطة الإقصائية تحرمهم من البكالوريا
النقطة الإقصائية تحرمهم من البكالوريا
صورة: (الأرشيف)

اشتكت مجموعة من الطلبة في ولاية برج بوعريريج، تحصلوا على معدلات فاقت الـ10 من 20 في شهادة البكالوريا، لكنهم رسبوا بسبب حصولهم على نقطة إقصائية في مادة الألمانية، حيث طلب منهم مدير التربية لولاية برج بوعريريج رفقة رئيس المركز وبحضور جمعيات أولياء التلاميذ الانصراف من امتحان مادة الألمانية بسبب إعفائهم من الامتحان في هذه المادة.

وبعد نشر نتائج البكالوريا صدم المترشحون، ليتحصل عدد كبير منهم على علامة 00 في اللغة الألمانية وتم إقصائهم، بسبب أن هذه النقطة هي نقطة إقصائية، بالرغم من حصولهم على المعدل المطلوب في البكالوريا، حيث تم احتساب مادة اللغة الألمانية في المعدل العام ولدى محاولتهم الاستفسار عن سبب إقصائهم لدى مديرية التربية، لم يتلقوا أي رد.

وراسل هؤلاء الطلبة وزارة التربية الوطنية، للإستفسار وبدورها لم ترد عن استفسارهم، ويملك هؤلاء الطلبة وثيقة تثبت أنهم حظروا امتحان مادة اللغة الألمانية قبل أن يعلموهم بمغادرة القاعة وإعفائهم من الامتحان من قبل مسؤولي القطاع في الولاية .

ويظهر من جهة أخرى، كشف نقاط تحصلت "الشروق" على نسخة منه من ولاية برج بوعريريج لطالب تم إقصاؤه من البكالوريا بالرغم من حصوله على المعدل المطلوب، حيث يظهر كشف نقاطه معدل 10.40 ومع ذلك أقصي بسبب مادة اللغة الأجنبية الثالثة، وتضمن كشف نقاطه ملاحظة مقصى بسبب علامة 00 في مادة أساسية وحصولك على معدل أصغر من 05.

في ذات الموضوع يؤكد رئيس جمعية أولياء التلاميذ، أن حالات كثيرة لتلاميذ تحصلوا على البكالوريا في ولاية برج بوعريريج وكذلك في ولاية خنشلة لطلبة تم إقصاؤهم لأجل حصولهم على علامات إقصائية، وآخرون منحوا نقطة 00 في التربية البدنية بالرغم من اعفائهم في هذه المادة، حيث تم احتساب نقطة الصفر ضمن احتساب المعدل العام وهو ما كان وراء سبب رسوبهم في البكالوريا.

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (88)


لا حول ولا قوة الا بالله

اكتاه تخرج علينا ونتهناو منك يا بن بوزيد
1 - nour ـ (alger)
2012/07/06
و تتواصل مهازل التعليم
إن شاء الله يشوفو معاهم أنشري يا شروق
2 - صلاح ـ (annaba)
2012/07/06
واش تسناو من نضام نتاع بن بوزيد غير تمسخير ..........
3 - رابح ـ (الجزاااائر)
2012/07/06
رفقة رئيس المركز وبحضور جمعيات أولياء التلاميذ الانصراف من امتحان مادة الألمانية بسبب إعفائهم من الامتحان في هذه المادة. وأروبيين علاش ميدروش إمتحان بلعربية ؟جزائري مقيم في إسبانيا
4 - جزائري إسبانيا
2012/07/06
c'est l'algerie tout simplement هذه الجزائر ببساطة
5 -
2012/07/06
بلاد الهف واش حبيت اذااا وزارة التربية مرهاش مربيية شتى تقارع يرحم بباك
6 -
2012/07/06
السلام عليكم
جريمة تستوجب عقاب المسؤولين عليها وتعويض هؤلاء الطلبة لأنها شكلت ضربة نفسية لا أتمنى لأحد بعد هؤلاء أن يعيشها
7 - حورية ـ (جيجل)
2012/07/06
أعيدوا الحقّ لأصحابه، ولا تهدموا مستقبل طلاّب يرنون إلى صنع أمجاد الجزائر في خمسينية الاستقلال.
8 - البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2012/07/06
فرحوهم ربي يفرحكم يا مسؤولين.
9 - البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2012/07/06
انا ايضا نجحت في الباكالوريا بمعدل 13.02 تخيلو ومكتوبة انني راسبة ماهذا؟؟؟؟؟؟ انا بنت استاذ واستاذة نورمالمو ناجحة بلا هدرة ياو راني كراك انا لوكان معمبلكمش؟؟تلعبو بيا؟؟ استناو درك ندير طعن درك نوريلكم .. الله لا تربح بن بوزيد قولو آآآآآآآمين
10 - جزائرية من مثلي ـ (بلاد ميكي وبن بوزيد)
2012/07/06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تم اليوم نشر نتائج البكالوريا بفرنسا و الحمد لله ابنتي تحصلت على شهادة البكالوريا من شدة الفرح بكيت و تمنيت لو كنت بوسط اهلي ليشاركونني فرحتي صدقوني تمنيت و لو زغرودة واحدة بمناسبة نجاح ابنتي للاسف الف مبروك لكل الناجحين و الراسبين اتمنى لهم النجاح السنة المقبلة بادن الله
11 - ام ريان ـ (france)
2012/07/06
ما عليكم الا مقضاه هؤلاء المسؤولين ليكونوا عبرة لمن لا يعتبر. لعنة الله عليهم و على بن بوزيد و مهازله.
12 - RAHMA ـ (Ferjioua)
2012/07/06
السلام عليكم ,ان هذه جريمة في حق التلميذ فيجب على كل تلميذ في هذه الشعبة ان يساندهم ولا يجب على الاولياء السكوت لان هذا ظلم وإن شاء الله سوف يرجعولهم حقهم ولا يظيعوا عام آخر من حياتهم حسبنا الله ونعم الوكيل......................
13 - imane ـ (ALGER)
2012/07/06
و الله يا شروق في بعض الاحيان اتسال لمادا اتعب و اعلق بما انكم لا تنشروا تعليقاتي شكرا (ام ريان) france
14 -
2012/07/06
في بلادنا كل شئ مباحححححححح
15 - مجرد راي
2012/07/06
فعلا لقد تم إقصاء المترشحين بعد ما تم إخراجهم من مركز الإمتحان من طرف مدير التربية شخصيا ، بحجة الإعفاء . غير أن الأمر لا يتعلق بالمتحصلين على معدل يفوق 10 بل حتى من تحصل على معدل 08 و 09 يمكن له النجاح إن لم تحتسب المادة التى أقصي من أجلها.
مدير التربية تنصل من مسؤوليته ، و لا أحد حرك ساكنا سواء على المستوى المحلي أو المركزي.
16 - محمد ـ (برج بوعريريج)
2012/07/06
بلاد ميكي.........ربي يهديكم
17 - ـ (algerie)
2012/07/06
ندائي الى كل مسؤول له ضمير حي لقد تحصلت على معدل 9.97 في بكالوريا هذه السنة وانا متاكدة انني اجبت على معظم الاسئلة اجاباتي كانت صحيحة و اطلعت على التصحيح فصدمت لان اجاباتي كانت في معظمها صحيحة لم اذق النوم منذ يوم اعلان النتائج توجهت ل office du bac وجهوني الى الاكادمية ذهبت وجهوني الى مديرية التربية اين استقبلني الامين العام الذي قال لي عودي الى office du bac فهل من مسؤول له ضمير
18 - amina ـ (algerie)
2012/07/06
لا حولة و لا قوة إلا بالله يتلاعبون بمستقبل أبناءنا و بناتنا و لا يسألون صحيح إرهاب إداري حسبنا الله و نعم الوكيل لأنهم ضربو بالحديث الشريف: كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته عرض الحائط
19 - ليليا ـ (أم البواقي)
2012/07/06
kol yom t5raf jdid ra7 yhbllona
20 - ـ (katalonie)
2012/07/06
قمة الاستهتار والا مبالاة الله يعطينا حسن خاتمة منموتوش مقنوطين من كاش خبر كيما هذا الله ايكون معاكم او ميروحش تعبكم باطل
21 - شهيرة ـ (الثنية)
2012/07/06
أتساءل ما هو دور جمعية أولياء التلاميد ، كان رئيسها حاضرا في مركز الإمتحان ببرج بوعريريج ، وبالتالى شاهدا على المهزلة . غير أنه لم يظهر له أثر ولم بحرك ساكنا للوقوف بجانب المقصيين . وبدلك أصبح طرفا في المهزلة. ودور الوالي ، أين هو .
22 - سليم ـ (alger)
2012/07/06
ماضاع حقّ وراءه مُطالِب (وليس طالب) لأنه اسم فاعل من الرباعي (طالب).
23 - البشير بوكثير ـ (رأس الوادي)
2012/07/06
أين جمعية أولياء التلاميذ أم أنها موجودة للتنديد فقط .لا تسكتوا عن حقكم بل اجتمعوا ووكلوا محامين للدفاع عن قضيتكم حتى ينال المسؤولون عقابهم وتسترجعوا أنتم حقكم.
24 - أم معاذ ـ (الجزائر)
2012/07/06
التعليق رقم 20- معدرة يا أختي ، جمعية أولياء التلاميد لم تكن يوما للتنديد ، دورها يتمثل في التقرب من المسؤولين لقضاء حاحياتهم وحاجيات أبنائهم لا غير. ومعطم أعضائها مشاريع مستقبلية للظفر بمنصب نائب في البرلمان.
25 - محمد ـ (alger)
2012/07/06
ممكن تضيفوني معامه انا محضرت لحتى حصة ديرولي 19.30 باه نروح نقرا في الخارج
26 -
2012/07/06
أيام كنا صغار "أجتزنا البكالوريا تحصلتا على معدل 9.46 ولم يتم انقاذنا في حين هناك من تحصل على 9.4 واستفاذ من الانقاذ وهو الآن محامي أما نحن الذين لم نستفيد من الانقاذ فأقسمنا أن لا نشارك مرة أخرى في هذه الشهادة لأن المصداقية مفقودة
27 - موكا
2012/07/06
ان الالمانية مادة اساسية في قسم اللغات فكيف لم يسمح لهم بالامتحان .... ان عدد الاساتدة في اللغة الامانية في الجزائر لاباس به ...فلمادا لا توظفوهم بعدد المطلوب!!! ام ان حاجة في انفسكم
28 - mohamed ـ (Deutschland)
2012/07/07
هادا هو التعليم في الجزائر لانكم اتم ببساطة اخترتو هدا الواقع في وقت الانتخبات كنتوا كلكوم طالبو بتشغيل الشباب ولم تقولو شيئا عن التعليم لمصدي .....وااااااااااااااااااااااه يابن بو زيد
29 -
2012/07/07
نحن من ولاية الوادي تمى اصاؤنا جماعيا في شهادة البكالوريا بسبب اللغة الالمانية والاسبانية والله مجزرة بأتم معنى الكلمة اقصاء جماعي بسبب لغة لم ندرسها فهل خطأمديرية التربية التي لم توفر الاساتذة ام خطأ التلميذ المسكين ونحن حضرنا الي مركز الامتحان ولم نجتاز هاتين المادتيين لاننا نعرف مصيرنا فيهما فلما يابن بوزيد حسبنا الله ونعم الوكيل
30 - محمد علي ـ (من ولاية الوادي )
2012/07/07
لا حولا والا قوة إلا بالله
31 - abd el hamid ـ (/chlefalgerie)
2012/07/07
وانا وجدت نفسي راسبةا في شهادة التعليم المتوسط رغم انني مت اكدة من عملي ولما اردت تقديم طعن قيل انه لا يسمح لاحد بالطعن فحسبي الله ونعم الوكيل فيمن صحح اوراقي وهظم حقي انا تلميدة من ولاية البليدة
32 - جزائري ـ (BLIDA)
2012/07/07
نحن الطلبة الاحرار من ولاية الوادي .... هذا الوزير الذي لا يخاف الله اقصئ 80 طالب من ولاية الوادي بالرغم من انهم قدموا العديد من الشكاوي حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم واحد واحد والله تخرج فيكم وفي أولادكم والله على ما اقول شهيد
33 - عبد السلام ـ (EL oued )
2012/07/07
انا ديت معدل 9.81 بكاوريا احرار و حبيت ندير طعن كيفاش ندي يحم بابكم قلولي راني تاكد بلي خدمت ......من فضلكم ياشروق انشري
34 - yacine alger ـ (alger )
2012/07/07
كيفاش ندير طعن في بالوليا احرار لخاطر اني متاكد بلي خدمت الله يستركم ليعرف يقولي رايت الباك 9.81 .....الله يحفظكم ياشروق انشروا التعليق و بارك الله فيكم
35 - yacine alger ـ (alger )
2012/07/07
لابد من مسيرة مليونية سلمية لإقتلاع رؤوس الخيانة من طاب جنانو و الجنيرالات مرورا ب ولد عباس و مشيا غلى بن بوزيد الذي نشر التجهيل بطريقة ممنهجة فهيا يا أحرار الجزائر بوثبة رجل واحد
36 - 7ossam ـ (la-bas)
2012/07/07
وهو ما كان وراء سبب رسوبهم في البكالوريا. !!!!!!!!!! تعبير ركيييييك.
37 - أحمد ـ (الجزائر)
2012/07/07
اين تعليقي ياشرق مانزيدش نعلق كي ماكوش تنشروه انشري ياشروووووق...كيفاش ندير طعن في بكالورليا احرار لخاطر اني متاكد بلي خدمت الله يستركم ليعرف يقولي راطيت الباك 9.81 .....الله يحفظكم ياشروق انشروا التعليق و بارك الله فيكم
38 - yacine alger ـ (algerier )
2012/07/07
حقيقة بن بوزيد ليس في المستوى ولكن في هذه الحالة ارى ان من يتحمل المسؤولية هم اولياء التلاميذ ومدير التربية بالولاية المعنية كان من المفروض ان تعالج القضية قبل او ثناء اجراء الامتحانات هذا بالنسبة للغة الالمانية .
اما بالنسبة للتربية البدنية من حق الطلبة ان يطالبو بمراجعة كشوفهم من خلال الطعون . والله يوفق
39 - حمود الزاوي ـ (sahara)
2012/07/07
من مقبيل و انتوما تكتبولي شكرا.. استقبلنا تعليقك بنجاح، سوف يتم نشره بعد مراجعته ...بصح مانشرتوا والوا انشري ياشروق سقسيت برك وقتاه طعون يلي رسبوا في بكالوريا احرر هذ مكان انشري ياشروق
40 - yacine alger ـ (algerier )
2012/07/07
ما دوخش خو....... راك في الجزائر
41 - karim-tlamcen ـ (algerie)
2012/07/07
والله يعطيك الموت بن بوزيد
42 - salim ـ (adrar)
2012/07/07
كنت أعتقد ان ما قيل عن نسب وزير التربية بن بوزيد (قرابة زوجته من بوتين رئيس روسيا) مجرد اشاعة او نكتة.لكن و الله بدأت اصدق هذه الاشاعة و اٍلا فكيف لوزير شهد كل هذا الانحطاط في مستوى التعليم حيث فقدت كل الشهادات الاكاديمية قيمتها و لم يعد احد يعطيها اي قيمة.أن يستمر 20 سنة كوزير و لا يزيحه أحد
43 - كريم-باتنة
2012/07/07
benbouzid ne partira jamais avec des resultats pareils tous le monde le consolide et l'aide par la triche tout sa va en sa faveur et vous voulez qu'il parte tout les ministre partiront et changeront pas lui il restera fixer dans son trone grace au personne qui aime la triche et qui la favorise
44 - ghozlane ـ (sud)
2012/07/07
هل من احد قادر على محاسبة من بوزيد
45 - كادي ـ (m)
2012/07/07
بالرغم من حضولي على البكالوريا الاانني صدمت بالمعدل لانني كنت انتظر على الاقل 15 الا انني تحصلت على 11 وكنت قد قارنت اجاباتي بالمنشورة في الصحف ورجعت لاستاذي وكانت اجاباتي جيد الله يجازي الذي كان السبب وهدر التعب لم انم طيلة العام مشتت بين الدروس الخصوصية والثانوية معدلاتي جيدة حلال العام
46 -
2012/07/07
وزارة التربية الموقع نتاعها و شكلي ما يخدمش بن بوزيد متاهوش فارغنا عندو شغلات احرى خارج قطاع التربية
47 - فايزة ـ (الشلف)
2012/07/07
هاذه مكيدة مقصودة والذين كانوا ورائها هم مسؤولون من وزارة لتربية ومديرية التربية ورئساء مراكز الامتحانات والاساتذة المراقبون والمصححون واللجان المراقبة لسير الامتحانات. لسؤال لماذا : الكل في كيس واحد, لان السكوت علا الضلم كفاعله, والضالم اين يفر من العادل الذي لا تخفاه خافية ولا يسهى ولا ينام. يامضلوموا وزارة التربية قولوا حسبنا الله ونعة لوكيل. كما قال صبحانه وتعالا: ان لم اقتص من الضالم للمضلوم فاءني ضالم.( بكلوريوس هذه السنة انه بكلوريوس سيسي بحة ووزارة التربية والمشتركون في الجريمة يعلمون).
48 - العمري ـ (الجزائر)
2012/07/07
c'est une injustice très grave qui ne concerne pas uniquement ceux qui ont eu plus de 10 mais tous les candidats ,il faut que les moyennes soient refaites sans la note d'allemand.c'est tellement grave que tout algérien doit se sentir concerné devant ces pauvres enfants mahgourine!j'habite alger et je vous promet d'etre avecvous si vous venez manifester ici à A lger devant le ministere de l'éducation,pourquoi le ministre n'intervient pas!!!ces élèves n'ont pas quitté de leur plein gré.!!.
49 - liès ـ (algérie)
2012/07/07
الله يهديك يا بن بوزيد وجميع المسؤولين بالقطاع..
حاملي شهادة الليسانس في اللغة الالمانية في ولاية تيارت والله ثم والله عددهم يتجاوز المائة والخمسين وهم الان يعانون من البطالة لما هد التعسف واللامسؤولية الله يهدينا ويهديكم.............................................استاد
50 - ali ـ (algerien)
2012/07/07
تحيا الفلسفة احفظ والقدام انا رانى دايرة للغات بصح واش راح نديرو ياك بن بوزيد راح يدمرلنا المستقبل ايا انا روح نقلبها فلسفة
51 - aicha aicha ـ (14)
2012/07/07
و الله هذا ظلم للطلبة هما تعبو من حقهم ينالو و هوما واش ذنبهم الحق علا المدير اللي قام بتوجيهم و من المفروض يتعاقب أما هؤولاء الناجحين متابعة مشوارهم الدراسي بشكل عادي مع كل تمنياتي التوفيق لجميع الطلبة.
52 - شندار صبرينة لويزة ـ (رأس الوادب برج)
2012/07/07
يااخي الخطا تاع مسؤول رئيس المركز و الطاقم المشرف على سير الامتحان (غياب الضمير المهنى)على هؤلاء التلاميذ بمتابعة المسؤول على هدا الخطا (المهزلة)حتى يتمكنوا من الحصول على حقهم
53 - دليلة ـ (سوق اهراس)
2012/07/07
ana rassibt fil bac mais le relvue mahabch yetla3li please kifach nedir
54 - tita ـ (alger )
2012/07/07
عندما تحدث مثل هذة الامور والله يعجز اللسان عن التعبير ، الى متى تتواصل هذة الاخطاء التي ربما تميت الانسان من جراء الصدة ، سمو هذا النضام اصلاح و أنا اقول انه فساد بأم عينه
55 - soumia ـ (ain fakroun)
2012/07/07
إنها الطامة الكبرى؟؟
56 -
2012/07/07
المشكل راه في الطلبة الي ما قراوش الالمانية وعدنا المثل يقول اللي خانتها ييدها تقول حسدوني
57 - mestafa ـ (algeria)
2012/07/07
ماكاش الثقة ياتلاميذ في مثل هذه الامور الثقة في الوثيقة.
58 - فارس ـ (الاخضرية)
2012/07/07
اشك ان الامر مجرد دسيسة وكيد لمدير التربية لانه والحق يقال مواقفه مشرفة .....لكن عصابة برج بوعريريج لا تحب الرجل الصادق لانه يقف في وجه مصالحهم ...نطالب بالتحقيق في الامر.لا نريد جزاءا ولا شكورا لا اعرف مدير التربية وانما سمعت عنه من رفاق الطبشور.
59 - عمر34 ـ (برج بوعريريج)
2012/07/07
ممكن جملة واحدة اسبانية نتعلموها منك...يا جزائري مقيم في اسبانيا وليس مهاجر...
60 - hani ـ (Ouargla)
2012/07/07
انا قريت هدا العام في السنة الاولى ثانوي علوم تجريبية وزعما بدلت لغات للعام لجاي على جال الالمانية .........خوفتوني والله حرام عليهم
61 - bent bladi
2012/07/07
نتا يا اللي تسمي روحك جزائري اسبانيا جايح بزاف مدخلش روحك خير حتى تتعلم تهدر
62 - sara ـ (h.m)
2012/07/07
ندائي الى كل مسؤول له ضمير حي لقد تحصلت على حالة غش في البكالوريا مع العلم انني لم احصل على محضر غش
63 - اسامة ـ (الجزائر)
2012/07/07
التلاميذ هم الضحية الرجاء على المسؤولين الانتباه فهم شباب المستقبل شباب الجزائر
64 - امينة سطيف ـ (الجزائر)
2012/07/07
من الجهل ما قتل
65 - هود ـ (جيجل)
2012/07/07
C'est vraiment de la pure connerie , ce que ce pays fait a ces etudiants c'est de la pure manipulation, un Bac devrait garder son importance , depuis quelques années on arrete pas de voir des Bac avec des 1 et des 17 de moyennes , ( croyez vous réellement que le niveau a autant augmenté par apport aux années precedentes ) , Un etudiant qui possede un Bac avec mention Bien ( 15.00,)ne peut pas faire quelque chose qu'il aimerai faire , que sa soit ; medecine , achitecture , ou peut importe ...
66 - algerienne ـ (algerie)
2012/07/07
علاهفوتو اداب و لغاة اجنبية
67 -
2012/07/07
اشمــــــــــــئز من تعليقات المقيم باسبانيا
68 - fatma ـ (alger)
2012/07/07
اتمنى اغادة النظر في النتائج البكالوريا و غلامة 00لا يكون لها دور
69 - اسيا ـ (الوهرانية)
2012/07/07
les paroles s'envolent ; les écrits restent الثيقة قي الوثيقة ، قالولكم روحو رحتو ؟؟ ياخي حسان النية.
70 - hamidamazigh ـ (béjaia)
2012/07/07
هههههههههههههههههههههههههههه على بن بن بوزيد
71 - لميس ـ (الجزائر)
2012/07/07
تمسخيرة يا بن بوزيد انت روح وانا نديرلك عرس من الكبار<3
72 - طز فيك يا بن بوزيد ـ (دزاير)
2012/07/07
السلام عليكم انا اريد ان اطلعكم علي فاضيحة اخري في باكلوريا هذه السنة اخي اجتاز الامتحان شعبة اداب وللغات وفي امتحان اللغغة الانجلزية الت تعتبر مادة اساسية ومعاملها 4 حدث مايلي لقد سلموه ورقة للاحابة من النوع القديم الذي تم الغاءه ولم يتدركو الخطاء الا بعد مرور اكثر من نصف الوقت وهنا اخي ارتبك ولم يستطيع اعادة نقل جميع الاجبات في الرقة الثانية مما ادي لعدم تركيزه وتشتت افكاره وعندما طلب تعوض الوقت الانه خطاء الركز هدد بالاقصاء فما هو رايكم في هذه الكارثة وهذه الحريمة
73 - مريم ـ (الجزائر ام البواقي)
2012/07/07
راهم يشكو كان علي ادراهم ماعلبالوش بالتلاميذ ارشوة كثرة كفاه حاب تنجح ولي اكروشهم خارجة من اسرقة كفاه اديرو
74 - salah ـ (algere)
2012/07/07
لابد ان تاخذ الامور مجراها الطبيعي رفع قضية ضد مديرية التربية والعدالة تقول كلمتها ولماذا هذا الكلام الفارغ والمستوي المنحط في التعليقات اتقوا الله اخواني
75 - Hakim ـ (Barika)
2012/07/07
diro la gréve lol
76 - anisss ـ (algerie)
2012/07/07
السلام عليكم ؛
انا محتارة جدا في اختيارات شهادة البكالوريا ساعدووووني ؛تحصلت عاى معدل 13.69 ونصحوني بنظافة وامن صناعي
اريد ان اعرف هل يستطيع البنات دراستها وما مجالات العمل بها؟
ارجوا ان تفيدوني
77 -
2012/07/07
أتمنى من المترشحين في كل الولايات المعنية بالمهزلة التضامن فيما بينهم والتنسيق لتنظيم إحتجاجات وطنية. المسؤول في الجزائر لا يتحرك إلا بالضغط ، خوفا من فقدان إمتيازات المنصب. وأنمنى من الدميع التضامن مع قضيتهم ، وسوف تتكرر السنة المقبلة إن لم يتحرك المعنيون. أما بالنسبة للمواقف المشرفة أتمنى من الأخ صاحب التعليق 59 أن يشرح لنا ما هو المشرف في الإستهترار بالمسؤولية. لقد جضر شخصيا للمركز وقرر إخراجهم وهو مسؤول على قراره . كما أن الوالي لم يكلف نفسه عناء إستقبال ممثليهم وإيصال إنشغالهم.
78 - سليم ـ (برج بوعريريج)
2012/07/07
ليس غريب ما يحدث ، وليست غريبة عقلية المسؤول في الجزائر .
قرارات إرتجالية في كل المحالات وكأن الشعب قاصر . لا يهمهم سوى الإستمرار في السلطة بأي وسيلة.
الطبقة الحاكمة في الجزائر وطريقة تسييرها لشؤون البلاد تذكرني بعهد تشاوسيسكو في رومانيا.
79 - عدنان ـ (الجزائر)
2012/07/07
الاعفاء من اللغة الاجنبية الثالثة لا يكون الا بقرار مكتوب من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ويثبت على ورقة الاجابة للمترشح بعد كتابة معلومات المترشح ،والسؤال المطروح ،هل الاجرااءات كانت كما ذكر ام لا’
واذا كان العكس لا تغلطون الراي العام.
80 - المجتهد ـ (bba)
2012/07/07
يا سي المجتهد ، نعرف كيفية الإعفاء من اللغة الثالثة. لكن سؤالك موجه لمن ؟ النقاش يدزر حول قرار مدير التربية المتضمن إخراج الممتحنين من المركز بحجة أنهم معفيين، كيف لهم أن يرفضوا هذا الأمر . أين هو تغليط الرأي العام. إجتهد أكثر لفهم المشكل قبل إصدار الأحكام.
81 - سليم ـ (BBA)
2012/07/07
شوفو يالي راهم يقولو بلي مالكلاه تمشي ليهم وتعيي روحك اعلاه انت من البداية فشلوك بهذه الكلمة وتقعد حتى المحاولة ما حاولت اعلاه
82 - بلال ـ (alger)
2012/07/07

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

الشروق تي في

السبسي يعلن فوزه بالإنتخابات ومعسكر المرزوقي ينتقد
حمروش يغازل الجيش... ويرفض الانتخابات المسبقة
حصيلة ثقيلة لإرهاب الطرقات بسطيف
تجميد عضوية بوشوارب تزيد شروخ الأفلان
ثلاثي جزائري - صيني - إسباني في افتتاح مهرجان الموسيقى الأندلسية
احتجاجات البطالين بولاية أدرار
يوم بلا تسوق أم "عيد للتسوق" ؟!!
زهور ونيسي.. مسار امرأة بين "الزهور" و"الأشواك"
جيجل: أيام تكوينية لحرفي الفخار من عدة ولايات
التجار تخلفوا عن دفع ضرائب العشرية السوداء
بنك الفلاحة موّل أكثر من 50 ألف مشروع فلاحي
تونس.. السبسي والمرزوقي في الشوط الأخير من "سباق قرطاج"
تجار السوق الجواري ببوفاريك يرفضون قرار التحويل
اهتراء الطريق بدوار أولاد زيان يحرم الفلاحين من مزاولة نشاطهم
تيزي وزو: المحامون يناقشون الجريمة المعلوماتية
العاصميون يخلفون 5 آلاف طن من النفايات يوميا
إستياء كبير للمقصيين بحي البركة بعد هدم سكناتهم
المقتصدون يستأنفون العمل
بطاقات bonne anneé ... كان يا ما كان !!
تونس تنتظر رئيسها وسط تباين في مواقف أنصار المرشحين

(13 مشاركة) شارك برأيك

2014-12-19

● هل ستنجح الوساطة الجزائرية في أزمة مالي؟

تستأنف شهر جانفي القادم، مفاوضات السلام بين حكومة مالي والحركات المتمردة في الشمال، من أجل توقيع اتفاق سلام بوساطة دولية تقودها الجزائر....

شارك

آخر المشاركات

امنهم من امننا ولهذا يجب ان تعمل الجزائر المستحيل من اجل الوساطة

بواسطة: بلال 2014/12/22 - 20:52
استفتاءات
من مِن الاقتصاديين تراه شخصية لعام 2014 ؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة