الأحد 17 فيفري 2019 م, الموافق لـ 12 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 17:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

طالب أساتذة جامعة “عبد الرحمن ميرة” في بجاية في بيان لهم، بضرورة تشكيل لجنة طبية للتحقيق، في قضية تزايد حالات موت الأساتذة والعمال بسبب السرطان، بالإضافة إلى طلب فحص دقيق من طرف لجنة النظافة والأمن المنتخبة، حول قواعد الأمن في المخابر. وتقديم الحلول في أقرب الآجال حفاظا على حياة وصحة المستعملين.
ورفع أساتذة جامعة بجاية، لائحة مطالب أخرى على غرار مطلبهم المتعلق بمراجعة القانون الأساسي للأستاذ الباحث، وكذا مراجعة الأجور لمحو الفوارق مع القطاعات الأخرى كالعدالة والصحة والمحروقات، حيث أشار بيان الفرع النقابي للكناس، أن “لكل شهادة الأجر الذي يناسبها” كما يطالب هؤلاء بخفض الضريبة على الأجر.
ويطالب أساتذة جامعة بجاية، بالإفراج عن السكنات التي وعدهم بها الوزير الذي اقترح عليهم شهر أكتوبر الفارط إمكانية الحصول على قروض للسكن، كما طالبوا بحصتهم من السكنات الاجتماعية، مع تفعيل إجراء التنازل لفائدة المستفيدين من السكنات المتواجدة بكل من القصر وبرشيش وبجاية، كما ألحوا على ضرورة التسليم الفوري لـ70 سكنا المتواجدة بالقصر، مع إطلاق برنامج 80 سكنا، المقرر إنجازها بمنطقة سيدي علي لبحر في أقرب الآجال كما طالبوا بتقديم حالة تفصيلية عن حظيرة السكن للجامعة.
أما فيما يتعلق بشروط العمل، فقد طالب الأساتذة بتنصيب، عن طريق الانتخاب، لجنة النظافة والأمن التي نص عليها القانون الأساسي للوظيفة العمومية وكذا إعادة تأهيل البنايات محل التلف والهجر مع ضرورة إنهاء الأشغال التي دامت 3 سنوات في قطب تارقة أوزمور، والتي تشكل عائقا للعمل البيداغوجي وذلك في أقرب الآجال، كما يطالب الأساتذة بتوظيف أعوان النظافة على مستوى الأجنحة البيداغوجية والمخابر والمكاتب مع تعيين عون أمن وبصورة دائمة على مستوى كل جناح وكذا توظيف أعوان لنظافة دورات المياه وتوفير صبورات مواكبة للعصر.

https://goo.gl/vBWECr
السرطان بجاية جامعة عبد الرحمن ميرة

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • b200

    c’est bien il ne reste qu’a donner le module de sécurité a une femme de ménage et elle va exiger le titre de professeur elle a le droit le plus absolue puisqu’elle sait ce que l’enseignant semble ignorer dans ces cours..on aime pas le savoir chez nous il est inutile…

  • b200

    dernierm”fnt certains chez nus ont enfin découvert que le tourisme nécessite une formation de 6 ans apres le bac. il a investis des milliard dans un hôtel mais peronne n’est venu..il dit awadi je croyais que le tourisme c’etait construire un hotel comme élever les moutons?? fiha kraya de 6 ans avec le bac?? awili awali fiha le cinema la télé la publicité l’etude du marché les psychologue les medecins nutritionniste les dessinateur les les cameraman es preneur de son les realisteur les drones les les banques les cartes bancaires awali awal je ne croyais que seulement un hotel et un

  • جزائري

    السرطان هو نتيجة طريقة العيش وتتعلق اساسا ب 5 أشياء 1. ما نأكل وما نشرب 2. ماذا نستنشق 3. كيف وكم ننام 4. كيف ننشط ونعمل 5. الحالة النفسية. ابحث عن السرطان في واحد أو أكثر من هذه العوامل.

close
close