السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رئيس الحكومة الجديد بيدرو سانشيز يؤدي اليمين الدستوري

أدت الحكومة الاسبانية المؤيدة لأوروبا برئاسة الاشتراكي بيدرو سانشيز والتي تضم أكبر عدد من النساء في تاريخ البلاد، اليمين الدستورية، الخميس، أمام الملك فيليبي السادس.

وتضم الحكومة 11 وزيرة وخصوصا في مواقع حساسة مثل الاقتصاد والمال والدفاع والعدل وستة وزراء بالإضافة الى سانشيز.
وكانت وزيرة العدل دولوريس ديلغادو المدعية السابقة لمكافحة الارهاب أول من أقسم اليمين بحضور الملك في قصر زارزويلا وتعهدت “الولاء” له واحترام الدستور.

وتضم الحكومة المؤيدة للاتحاد الأوروبي بخلاف حكومة جوزيبي كونتي الشعبوية التي تولت مهامها الأربعاء في ايطاليا، رئيس البرلمان الأوروبي السابق جوزيب بوريل وزيرا للخارجية وناديا كاليفينو التي كانت مديرة موازنة الاتحاد الأوروبي وباتت وزيرة للاقتصاد.

وإذا كانت البلاد رحبت بهذا العدد من النساء في الحكومة الجديدة، إلا أنها الأكثر أقلية منذ عودة الديموقراطية إلى البلاد وستواجه صعوبات في الاستمرار حتى انتهاء ولاية البرلمان الحالي في 2020، إذ لا يملك الحزب الاشتراكي سوى 84 مقعدا من أصل 350.

ويتمتع سانشيز (46 عاما) الحديث العهد في السياسة، بهامش تحرك ستتركه له أحزاب بوديموس اليساري المتطرف والقومي الباسكي والكاتالوني الانفصالي والتي أيدت الجمعة مذكرة حجب الثقة عن رئيس الحكومة المحافظ السابق ماريانو راخوي.

https://goo.gl/mehinz
إسبانيا بيدرو سانشيز فيليبي السادس

مقالات ذات صلة

  • على خلفية سحب ترخيص مراسلها

    "سي إن إن" تقاضي ترامب والبيت الأبيض

    أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والبيت الأبيض، على خلفية سحب تراخيص أحد مراسليها. ووصف البيت الأبيض…

    • 1618
    • 3
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close