الإثنين 24 فيفري 2020 م, الموافق لـ 29 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:39
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يخوض المنتخب الوطني الجزائري بطل إفريقيا، ستّ مقابلات ودّية في العامَين الحالي والمقبل، كما ذكرته الفاف في بيان لها نشرته الأحد.

وسيستغلّ أشبال الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رزنامة الفيفا للمقابلات الودّية، ويلعبون هذه المقابلات. التي تندرج ضمن إطار التحضيرات لِتصفيات كأسَي أمم إفريقيا 2021 بِالكاميرون، والعالم 2022 بِقطر.

وسيُجري زملاء القائد والجناح رياض محرز أربع مقابلات ودّية في العام الحالي، مُوزّعة على التواريخ التالية: مطلع الأشهر المقبلة لِجوان وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. في حين ينتظرون إلى غاية خريف 2021 لِخوض مقابلتَين تحضيريتَين، وذلك مطلع شهرَي سبتمبر وأكتوبر.

ويُمكن إضافة لِهذه الأجندة مواجهة أو مواجهتَين ودّيتَين أواخر ديسمبر المقبل ومطلع جانفي 2021، حيث يكون المنتخب الوطني الجزائري حينها يستعدّ للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون، للدفاع عن التاج القاري، وطبعا يجب أن يمرّ ذلك عبر حصد بطاقة التأهّل.

ولم تذكر الفاف هذه الفترة القصيرة التي تسبق “كان” الكاميرون، وهو أمر مفهوم لأن “الخضر” لم يحجزوا بعد مقعدا في هذه المنافسة، حيث لعبوا مقابلتَين فقط في التصفيات من أصل ستّة لقاءات.

وتحتضن الكاميرون البطولة الكروية القارية، ما بين التاسع من جانفي والسادس من فيفري 2021.

وتنتظر المنتخب الوطني أواخر مارس المقبل مقابلتان رسميتان ضد زيمبابوي، داخل الوطن وخارج القواعد، في إطار الجولتَين الثالثة والرّابعة لِتصفيات “كان” الكاميرون 2021.

للإشارة، فإن الناخب الوطني جمال بلماضي يُصرّ على خوض المقابلات الودّية، خلال محطّات الفيفا للمواجهات الدولية، عكس ما كان سائدا أيّام رئيس الفاف محمد روراوة. حيث كان “يُدلّل” اللاعبين المُغتربين، الذين يُفضّلون الإلتحاق بِأسرهم في فرنسا، على إجراء المقابلات التحضيرية. كما أن روراوة كان يُميل إلى “التقشّف”، ويظهر ذلك جليا في تفاديه لِبرمجة المقابلات الودّية، التي ينظر إليها على أنها مُكلّفة لِميزانية هيئة دالي إبراهيم الكروية. وأيضا في نوعية المدربين الذي كان يتفاوض معهم للإشراف على الجهاز الفني لـ “محاربي الصحراء”، حيث غالبا ما أجرى اتّصالات مع تقنيين لا يشترطون مقابلا ماليا ضخما.

ولا يُبالغ المرءُ إذا قال إن الرئيس السابق للفاف محمد روراوة، رجلٌ إداريٌّ وماليٌّ بِامتياز، أكثر منه شخصية كروية.

المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي رياض محرز

مقالات ذات صلة

  • بعد غياب طويل بسبب الإصابة

    محمد فارس مرشح للعودة إلى "الخضر" في مارس

    يستعد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي لإعداد قائمة موسعة استعداد لتربص مارس لمواجهتي زيمبابوي. وينتظر أن يعيد بلماضي محمد فارس لـ"الخضر" بعد غياب طويل بسبب…

    • 357
    • 0
  • بورت يؤكد للفرنسيين أنه مرتاح في العمل مع المنتخب الجزائري

    "الخضر" يشرعون في التحضير للدورة التأهيلية للأولمبياد بالعاصمة

    أكد الفرنسي آلان بورت، مدرب المنتخب الجزائري لكرة اليد، أن الميدالية البرونزية التي تحصل عليها "الخضر" في البطولة الإفريقية الأخيرة التي جرت بتونس، من شأنها…

    • 775
    • 0
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Haron

    روراوة رجل يحب بلده ويعمل في صمت لولاه لما وصل المنتخب الى هذا المستوى لا تنسى قبل مونديال جنوب افريقيا الجزائر كانت أضعف منتخب في إفريقيا نسيان الجميل ليس من شيم الرجال

  • نسيم الشمال

    واش دخل روراوة فالوسط

  • جزائري حر

    أنا الشيئ اللي حيرني كيف للخالق أن يخطإ مثل هدا الخطأ الجسيم العظيم. ناس لا ينتجون إلا زبلهم وغير قادرين على إنتاج فريق يمثل وطنهم ويرفع علم شهدائهم يبعث منهم أنبياء ومرسلين. هدا دليل كافي على أنكم تكدبون والكدب سمة الفاشلين الأغبيا الغير قادرين على حل مشاكلهم إلا بالأخر .

close
close